الأربعاء 19 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

وزارة الصحة تعلن عن تشكيل لجنة لتحسين أحوال الأطباء برئاسة الوزير

الأربعاء 08/مارس/2023 - 11:57 م
وزارة الصحة
وزارة الصحة

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، الدكتور حسام عبد الغفار، تفاصيل قرار تشكيل لجنة برئاسة وزير الصحة؛ لدراسة تحسين أحوال الأطباء، على أن ترفع توصياتها لرئيس مجلس الوزراء، خلال 3 أشهر من تاريخ تشكيلها؛ وكيفية مساهمتها في الحد من هجرة الكوادر الطبية خارج مصر.

وزارة الصحة تعلن عن تشكيل لجنة لتحسين أحوال الأطباء برئاسة الوزير

 

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر «قناة صدى البلد»، إن اللجنة تضم الرئيس التنفيذي للقاح المصري، ورئيس لجنة الصحة في البرلمان، ووزراء سابقين؛ لأنهم سيكونوا الأقدر على معرفة متطلبات الأطباء، والعمل عليها.

وزارة الصحة تعلن عن تشكيل لجنة لتحسين أحوال الأطباء برئاسة الوزير

 

 

وأضاف أن الدولة تعمل على توطين صناعة الدواء في مصر، وتُصنّع 90% من الأدوية، إلى جانب إنشاء شركة لإدارة وتشغيل مصنعًا لإنتاج السرنجات ذاتية التدمير، والمستلزمات الطبية، كما تُصنّع الدولة الكواشف الخاصة بالأمراض الوراثية.

وزارة الصحة تعلن عن تشكيل لجنة لتحسين أحوال الأطباء برئاسة الوزير

 

 

وأوضح عبد الغفار، أن تم تسليم شهادات طبية لـ 40% ممن تقدموا بطلبات فحص الزواج؛ من 18 ألف شخص تقدموا بشهادات الفحص؛ وجاءت نتائجهم الصحية مطمئنة، مشيرًا إلى أنه يتم إعلان نتيجة الفحص بعد 14 يومًا من إجراء التحليل.

وأكد متحدث وزارة الصحة، أن الرئيس السيسي يولي اهتمامًا كبيرًا بدعم ملف الصحة النفسية، وفي سياق آخر أكد أن معدلات الوفيات بفيروس كورونا ضعيفة جدًا؛ وكان هناك إصابات بسيطة بكوفيد مع تغير الأحوال الجوية.

 

وفي سياق أخر أعلنت وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفنى، عن 4 ضوابط لتأهيل الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم، وذلك لاستلام العمل فى المدارس، خلال الايام المقبلة، لسد العجز التى تعانى منه المدارس الابتدائية على مستوى الجمهورية……….. الرئيس عبدالفتاح السيسى. التعليم. ضوابط تأهيل الناجحين. مسابقة 30 ألف معلم. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفنى. المدارس الابتدائية. معلم مساعد. 


ومن المقرر أن يتم تعيين 30 الف معلم خلال العام الدراسى المقبل، بعد تكليفات من الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية بتعيين 150 ألف معلم خلال خمس سنوات، حيث تكون أول دفعة للتعيين فى الموسم الدراسى الجاري 2022-2023.……….. الرئيس عبدالفتاح السيسى. التعليم. ضوابط تأهيل الناجحين. مسابقة 30 ألف معلم. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفنى. المدارس الابتدائية. معلم مساعد.