السبت 03 يونيو 2023
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الجامعات

طلاب كلية التكنولوجيا والتعليم جامعة حلوان في زيارة لمستشفى سرطان الأطفال ٥٧٣٥٧

الأحد 19/مارس/2023 - 12:41 م
السبورة
  • طلاب كلية التكنولوجيا والتعليم جامعة حلوان في زيارة لمستشفى سرطان الأطفال ٥٧٣٥٧

نظم طلاب كلية التكنولوجيا والتعليم جامعة حلوان برعاية الأستاذ الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور إبراهيم لطفي عميد الكلية، زيارات لمستشفى سرطان الأطفال ٥٧٣٥٧.

 

طلاب كلية التكنولوجيا والتعليم جامعة حلوان في زيارة لمستشفى سرطان الأطفال ٥٧٣٥٧

 

وقام الطلاب بتقديم الهدايا لإدخال البهجة والسرور في قلوب الأطفال، بهدف التخفيف من معاناة الآلام عليهم ورغبة في ادخال السرور على قلوبهم، وتخفيف حده المعاناة النفسية، واسعاد الأطفال بالمستشفى.

 

 

طلاب كلية التكنولوجيا والتعليم جامعة حلوان في زيارة لمستشفى سرطان الأطفال ٥٧٣٥٧


قال الأستاذ الدكتور إبراهيم لطفي عميد الكلية أن تشجيع الطلاب على مثل هذه الزيارات يُضفي جو من الألفة والتكافل المجتمعي ويُعود الطلاب على تحمل المسئولية، وشعورهم بما يعانيه المرضي من الآلام، ويجعلهم يتفاعلون مع الحياة الواقعية للمرضى.

 

رئيس جامعة بنها يشارك في الدورة الـ 55 لـ “المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية”

 

وفى سياق آخر، قام  رئيس جامعة بنها الدكتور جمال سوسه، بالمشاركة في أعمال المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية في دورته الخامسة والخمسين، والذى تستضيفه جامعتا "سوسة" و"المنستير" بتونس ويُقام خلال الفترة من 18 إلى 20 مارس الجاري.


جاء ذلك بحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور عمرو عزت سلامة أمين عام اتحاد الجامعات العربية، والعديد من وزراء التعليم العالي بالدول العربية، والسفير إيهاب فهمي سفير مصر بجمهورية تونس، ومشاركة أكثر من 200 رئيس جامعة من مختلف الدول العربية الشقيقة.


وتضمنت فعاليات المؤتمر مجموعة من الجلسات النقاشية، والتي تناولت جلسة متخصصة لعدد من وزراء التعليم العالي؛ لمناقشة موضوع التحول الرقمي في التعليم العالي"تجارب ونظرة إلى المستقبل"، وجلسة أخرى المشاركة الطلابية ودور الطلاب في حوكمة الجامعات.


وأكد الدكتور جمال سوسه أن مشاركة جامعة بنها فى أعمال المؤتمر تأتي في إطار تعزيز أواصر التعاون بين الجامعة والجامعات العربية وكذلك تبادل الخبرات بين الجامعات المشاركة مما ينعكس إيجابيًا على منظومة التعليم العالي في جميع الدول العربية.


جدير بالذكر أن اتحاد الجامعات العربية يضم 390 جامعة ومؤسسة تعليمية عربية، كما تأتي هذه الاستضافة في ظل الاهتمام بمحور التعليم العالي العربي، إيمانًا بأهميته في ظل المتغيرات المُتنامية التي يشهدها العالم في كافة المجالات.

 

ممّا يشكّل مسئولية أكبر للجامعات لإعداد طلاب قادرين على الاستجابة لهذه المتطلبات، إضافة إلى تطوير البحث العلمي الذي أصبح مقياسًا لتطور الدول، كما تسعى هذه الدورة إلى توحيد معايير التعليم والتدريب، وتسهيل الإجراءات الخاصة للاعتراف بالشهادات الجامعية ومعادلتها، بما ينعكس على تسهيل التنقل والتبادل الأكاديمي للمدرسين والطلاب والإداريين بين الجامعات الأعضاء.