الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

الزناتى: النقابات المهنية تحتاج إلى تعديلات تشريعية بشكل عاجل

الثلاثاء 28/مارس/2023 - 09:40 ص
خلف الزناتى
خلف الزناتى

رحب خلف الزناتى، نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، بقرار مجلس أمناء الحوار الوطني، باقتراح بدء جلسات الحوار الوطني 3 مايو القادم …………… خلف الزناتى. النقابات المهنية. تعديلات تشريعية. نقيب المعلمين. رئيس اتحاد المعلمين العرب.  الحوار الوطني. جلسات الحوار الوطني. الرئيس عبدالفتاح السيسي.


المجتمع كله ينتظر من القوى المدنية تلبية طموحاته

ووجه نقيب المعلمين، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، لتوجيهاته بتنفيذ الحوار الوطنى، موضحا أن كل المشاركين فيه، ومنها نقابة المعلمين، عليهم مسئولية استيعاب كل الأفكار والمقترحات، والمجتمع كله ينتظر من القوى المدنية تلبية طموحاته.…………… خلف الزناتى. النقابات المهنية. تعديلات تشريعية. نقيب المعلمين. رئيس اتحاد المعلمين العرب.  الحوار الوطني. جلسات الحوار الوطني. الرئيس عبدالفتاح السيسي.


وضع رؤية مشتركة لكافة النقابات المهنية هدف رئيسى نسعى لتحقيقه

وأكد خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، أن وضع رؤية مشتركة لكافة النقابات المهنية هدف رئيسى نسعى لتحقيقه، بما يعبر عن طموحات أعضائها، خاصة أن القضايا التى تهم النقابات المهنية تتشابه بشكل كبير وعلى رأسها تعديل قوانين النقابات التى مر عليها عقود طويلة وغالبيتها تم إعدادها فى ستينيات القرن الماضى، بجانب أهمية تنمية موارد النقابات لتلبية خدمات الأعضاء وخاصة المعاشات.…………… خلف الزناتى. النقابات المهنية. تعديلات تشريعية. نقيب المعلمين. رئيس اتحاد المعلمين العرب.  الحوار الوطني. جلسات الحوار الوطني. الرئيس عبدالفتاح السيسي.


إجراء تعديلات تشريعية المطلب الأساسي للنقابات المهنية

وأوضح الزناتي أن النقابات المهنية بحاجة إلى إجراء تعديلات تشريعية لإصلاح قوانينها بشكل عاجل، مضيفا أنه سيكون المطلب الأساسي للنقابات المهنية في جلسات الحوار الوطني، بهدف وضع خطة تنفيذية وآليات واضحة لتحقيق الأهداف المرجوة.…………… خلف الزناتى. النقابات المهنية. تعديلات تشريعية. نقيب المعلمين. رئيس اتحاد المعلمين العرب.  الحوار الوطني. جلسات الحوار الوطني. الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

أبرزها انتقاء الوقت.. "داليا الحزاوى" تضع لأولياء الأمور روشتة الاستعداد لشهر رمضان

السبورة

داليا الحزاوي مؤسس
داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر
  • أبرزها انتقاء الوقت.. "داليا الحزاوى" تضع لأولياء الأمور روشتة الاستعداد لشهر رمضان

أشارت داليا الحزاوي،مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، والخبيرة الأسرية، أنه مع اقتراب شهر رمضان المعظم يفكر العديد من أولياء الأمور كيف يستطيعون تنظيم الوقت لأبنائهم؟ نجد أن أوقات المذاكرة قد تختلف من طالب لأخر فهناك من يجد أن التركيز والنشاط قبل الإفطار يكون أعلى مما سواه، وهناك آخر يري العكس، وأن المذاكرة بعد الإفطار هو الوقت المناسب، لذا يجب انتقاء الوقت الذي يكون العقل فيه في قمة نشاطه وتركيزه.

 

أبرزها انتقاء الوقت.. "داليا الحزاوى" تضع لأولياء الأمور روشتة الاستعداد لشهر رمضان


أكدت "الحزاوي"، يجب ان نتجنب المذاكرة بعد الإفطار مباشرة، وهو الوقت الذي يزداد فيه الشعور بالخمول، ويمكن معرفة الوقت المناسب للمذاكرة من خلال التجربة حتي تصل إلي الوقت المناسب. وعندما نجد أن التركيز غير كافي، فنصيحتى للأبناء هي  المذاكرة من خلال مشاهدة فيديوهات للشرح أو بإستخدام الخرائط الذهنية.

 

أبرزها انتقاء الوقت.. "داليا الحزاوى" تضع لأولياء الأمور روشتة الاستعداد لشهر رمضان


أضافت "الحزاوي"، يمكن مكافئة الأبناء علي الالتزام بالمهام المطلوبة منهم بالسماح لهم بمشاهدة التليفزيون هذه المكافأة سوف تشجعهم دوما  علي الالتزام في المذاكرة ليحصل عليها ويجب الامتناع تمامًا عن المذاكرة اثناء متابعة التليفزيون لان المخ لا يستطيع التركيز في العملين معًا ويعتبر ذلك مضيعة للوقت والمجهود.

 

أبرزها انتقاء الوقت.. "داليا الحزاوى" تضع لأولياء الأمور روشتة الاستعداد لشهر رمضان


شددت "الحزاوي"، علي ضرورة تقليل التجمعات العائلية والعزومات حتي يستطيع الابناء التركيز في المذاكرة بعيدًا عن أي مشتت ويمكن الاكتفاء بعمل تلك التجمعات في الإجازة الأسبوعية.

 

أبرزها انتقاء الوقت.. "داليا الحزاوى" تضع لأولياء الأمور روشتة الاستعداد لشهر رمضان


ونوهت "خبيرة العلاقات الأسرية "أنه من الأهمية التطرق للحديث مع الأبناء باستمرار، ونزع الفكرة المسيطرة على الأغلبية العظمى، أن شهر رمضان شهر الخمول والإرهاق، مع إعطائهم أمثله للإنتصارات المختلفة التى حدثت فى شهر رمضان، وأهمها في العصر الحديث "حرب أكتوبر المجيدة".


واختتمت "الحزاوي"،  يجب علي الأمهات الحرص علي تنظيم ساعات النوم لان اضطراب النوم في شهر رمضان يؤثر علي التحصيل الدراسي وايضا يجب عدم  إغفال وجبة السحور نظرًا لأهميتها للأبناء حتي يستطيعون تحمل ساعات الصيام الطويلة دائمًا ما ينصح خبراء التغذية بأن تحتوي وجبة السحور في رمضان على أطعمة تتضمّن جميع العناصر الغذائية من الألياف، والفيتامينات التي يحتاجها الجسم ليحصل على الطاقة اللازمة والصمود طوال فترة الصيام في شهر رمضان والتي تساعد أيضًا على الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة، مثل الفول فهو من  البقوليات  التي تحتوي على البروتين لذا فهى يساعد  على الشبع لأطول  فترة ممكنة، نظرا لأن المعدة تحتاج لفترة أطول من أجل هضمه، كما يعمل البروتين على توازن مستوى السكر في الدم، وهو من الأمور الهامة خلال الصيام الطويل، كما يجب إدخال الخضار مثل الخس والخيار  في وجبة السحور لأنها تساعد الجسم على الاحتفاظ بالسوائل لفترة طويلة وبالتالي تقلل من الشعور بالعطش.