الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

رئيس جامعة سوهاج يفتتح معرض كتاب برايل لذوي الاعاقة

الثلاثاء 28/مارس/2023 - 07:08 م
السبورة
  • رئيس جامعة سوهاج يفتتح معرض كتاب برايل لذوي الاعاقة

افتتح الدكتور مصطفى عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج اليوم "معرض كتاب برايل" والذى نظمه مركز نور البصيرة لذوى الإعاقة بالجامعة بالتعاون مع مركز رؤية للإعاقة البصرية، يرافقه الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور عماد الصوينع مدير مركز نور البصيرة والدكتورة سلمى عبد المنعم نائب مدير المركز وسحر شنيف رئيس مجلس إدارة مركز رؤية للإعاقة البصرية.

 

رئيس جامعة سوهاج يفتتح معرض كتاب برايل لذوي الاعاقة

 

وأكد عبد الخالق انه تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية الداعمة والمساندة لأصحاب الهمم والقدرات الخاصة، تسعي الجامعة الي توفير أفضل سبل العناية بهم، ومنحهم فرص متقاربة من التعليم والمعرفة، وذلك تطبيقًا لمبادئ تكافؤ الفرص والمساواة وعدم التمييز،  مشيدًا بالجهود المبذولة في تنظيم هذا المعرض الذي يلبي احتياجات الطلاب ذوي الاعاقة في التدريب على طريقة برايل ورسم البهجة على وجوههم.

 

رئيس جامعة سوهاج يفتتح معرض كتاب برايل لذوي الاعاقة

 

و أوضح الدكتور خالد عمران الجامعة تعمل دائمآ على تطوير مهارات الطلاب ذوي الهمم واكتشاف مواهبهم ورعايتها، وتحقيق أقصى درجات دمجهم مع أقرانهم سواء في حياتهم العلمية أو الاجتماعية، باعتبارهم جزء لايتجزأ من المجتمع الجامعى.

 

 

رئيس جامعة سوهاج يفتتح معرض كتاب برايل لذوي الاعاقة

 

وذكر الدكتور عماد الصوينع أن المعرض تم تنفيذه بالتعاون بين مركز نور البصيرة  ومركز رؤية للإعاقة البصرية بهدف تعريف الطلاب بطريقة برايل الخاصة بالكتابة والقراءة للمكفوفين، مضيفًا أن المعرض اشتمل علي العديد من الكتب المطبوعة بطريقة برايل فضلًا عن المصحف الشريف.

وأضافت الدكتورة سلمى عبد المنعم، انه خلال فعاليات المعرض استعرضت سحر شنيف الهدف من المعرض وما يتضمنه من فاعليات، لافتة الي أن تم تنفيذ عدد من المسابقات بين الطلاب ذوى الاعاقات البصرية فى سرعة الكتابة و القراءة بطريقة برايل وغيرها.

 

مركز المنشأت الرياضية بجامعة حلوان يعلن عن إقامة الدورة الرمضانية لكرة القدم


وفى سياق مختلف، يعلن مركز المنشأت الرياضية بالجامعة عن إقامة الدورة الرمضانية لخماسيات كرة القدم، تحت رعاية الأستاذ الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، وريادة الأستاذ الدكتور حسام رفاعى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، واشراف الأستاذ الدكتور أحمد فاروق رجب مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية والجامعية والمشرف العام على مركز المنشات الرياضية.

 

شروط الاشتراك فى الدورة

 

وتتضمن شروط الاشتراك فى الدورة الاشتراك باى عدد فرق من كلية واحدة، يسمح بعمل فريق من كليات مختلفة من طلاب الجامعة، يتكون الفريق من 8 طلاب، ويتم الاشتراك خلال الفترة من 2/4/2023 وحتى 15/4/2023.

 

التواصل مع الكابتن حاتم طه

 

للاطلاع على الشروط ورسوم الاشتراك والجوائز يمكن التواصل مع الكابتن حاتم طه  01287737365-01100021019، وكابتن أحمد سمير 01112422470.