الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الحوادث

أطباء القصر العيني ينقذون سيدة

بسبب ملابس العيد.. زوج يطعن زوجته في مصر القديمة

الجمعة 07/أبريل/2023 - 10:32 م
السبورة

بسبب ملابس العيد.. زوج يطعن زوجته في مصر القديمة

أقدم زوج على طعن زوجته فى ظهرها بسكين المطبخ بعدما امتدت الخناقة بينهم على مصاريف البيت، مما نتج عنها إصابتها الخطيرة.

 

بسبب ملابس العيد.. زوج يطعن زوجته في مصر القديمة

 

وقال متداول الواقعة على الفيس بوك،" المكان: حوادث القصر العيني الزمان: قبل الفطار بكام ساعة كدا.

 

بسبب ملابس العيد.. زوج يطعن زوجته في مصر القديمة

 

خناقة بسيطة بين اي زوجين مصريين عادي على فلوس هدوم العيد ( اللي لسا بعد 19 يوم)... كلمة منه على كلمة منها الراجل فقد اعصابه وبدل ما يطلقها او يشتمها وهو صايم في نهار رمضان قام ضربها بسكينة المطبخ في ضهرها..اه والله في رمضان".

 

بسبب ملابس العيد.. زوج يطعن زوجته في مصر القديمة

 

وتابع عن الواقعة،" في ساعات قليلة.... 5 فرق جراحية من جراحة المخ والأعصاب وجراحة الأوعية الدموية والمسالك والجراحة العامة والتخدير بتعاين المريضة وتعمل اشعات مقطعية.... حجز كام كيس دم ع بلازما واتخاذ قرار بإزالة السكينة من ضهر العيانة بواسطة فريق جراحة الأعصاب..الساعة ٦:٠٥ المغرب..المريضة على ترابيزة العمليات في تأهب شديد لا قدر الله السكينة ممكن تكون داخلة في احد الشرايين المهمة او الامعاء او الحبل الشوكي".

 

بسبب ملابس العيد.. زوج يطعن زوجته في مصر القديمة

 

وقال " ولان ربنا لطيف بعباده.... السكينة تكون خابطة في الفقرات من برا وتحول مسارها بعيدا عن الحبل الشوكي والشرايين المهمة وتعدي على خير الحمد لله. .طبعا الحمدلله محدش من الناس اندفع وشال السكينة والا كانت قطعت احد الشرايين الكبيرة وكانت المريضة ماتت فورا من شدة النزيف صعب تلاقي كل الفرق الطبية دى غير فى القصر العينى ..الوقت احنا فيه صعب جدا جدا كل زوج وكل زوجه تعايش مع الازمه وان شاء الله تعدى على خير نستحمل بعض".

 

مستشفى الطوارئ بجامعة المنصورة تنقذ حياة شاب مصاب بطعنة نافذة بالقلب

 

وفى سياق مختلف، استقبلت مستشفىٰ الطوارئ الجامعي بجامعة المنصورة المريض ع. يبلغ من العمر 25 سنة، بطعنة نافذة بالبطين الأيسر بالقلب (طعنة نافذة في الجهة اليسرىٰ من الصدر ) فجر يوم الثلاثاء ٤/٤/٢٠٢٣ الساعه ٣ بعد منتصف اليل.

 

استقبل طبيب مُقيم طب الطوارئ بالمستشفىٰ المريض بغرفة الإفاقة للحوادث وعلىٰ الفور تم إبلاغ أطباء جراحة القلب والصدر المناوبين بالمستشفى، حيث أمر أ.د أمير فكري الداودي- مدير المستشفىٰ وأ.د مجدي بشير- مُدير الاستقبال ونائب مُدير المستشفىٰ بدخوله فورًا للعمليات كونها حالة حرجة/طوارئ من النوع الأول( Code Blue) واستدعاء الأطباء لداخل غُرفة العمليات.

 

استدعي فريق جراحة القلب والصدر ويضم كل من د.فتوح علاء الدين - مدرس مساعد جراحة القلب والصدر، ود.أمير بهاء - مدرس مساعد جراحة القلب والصدر، ود. إسلام الحلو - طبيب مقيم جراحة القلب والصدر، ود. محمد الشلقامي - طبيب مقيم جراحة القلب والصدر.


تم إجراء التدخل الجراحي تحت إشراف أ.د أسامة حمزة - رئيس قسم جراحة القلب والصدر وأ.د محمد سند - أستاذ مساعد جراحة القلب والصدر ود.محمد قشطة - مدرس جراحة القلب والصدر والفريق المُجهز للمريض في العمليات من قسم التخدير د.محمود بدر - مدرس مساعد التخدير، د.عبد الرحمن سلامة - طبيب مقيم التخدير.

 

استغرقت العملية بإجراءاتها حتى إغلاق الشق الصدري والجرح الخارجي لأكثر من ثلاثة ساعات متواصلة واستقرت الحالة الصحية للمصاب ويتماثل للشفاء.