الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

رئيس جامعة سفنكس يتابع سير إمتحانات الفصل الدراسي الثاني

السبت 08/أبريل/2023 - 09:16 ص
السبورة
  • رئيس جامعة سفنكس يتابع سير إمتحانات الفصل الدراسي الثاني

تفقد الأستاذ الدكتور منصور كباش رئيس الجامعة، والدكتور محمود شيحه نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، سير إمتحانات منتصف الفصل الدراسي الثاني لمختلف الكليات، والتي تستمر حتي منتصف الشهر الجاري.

 

رئيس جامعة سفنكس يتابع سير إمتحانات الفصل الدراسي الثاني

 

وأكد الأستاذ الدكتور "منصور كباش": علي ضرورة إهتمام الطالب بإختبارات نصف الفصل الدراسي لأهميتها في تحديد المستوي الدراسي لديه ومعرفة القصور وكيفية تطويرها بالشكل المناسب.

 

رئيس جامعة سفنكس يتابع سير إمتحانات الفصل الدراسي الثاني

 

وأشار الأستاذ الدكتور "محمود شيحه": أن الجامعة تحرص علي تحقيق معايير جودة التعليم من خلال الإختبارات العملية والنظرية التي تُقدم للطلاب وطريقة التصحيح الإحترافية مما يضمن نتائج دقيقة ومجدية لصالح الطالب.

 

شركة "المدارس الذكية" تقدم خدمات تعليمية تكنولوجية لـ 1000 مدرسة في 12 دولة حول العالم


وفى سياق مختلف، قال المهندس أحمد الليثي، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «Smart Schools» المتخصصة في الحلول المبتكرة لإدارة المنظومة التعليمية، إن شركته تعمل حاليًا في حوالي 12 دولة منها مصر والسعودية والإمارات، وعمان وكينيا وغينيا واليمن وإنجلترا وكندا، 600 مدرسة في مصر وحوالي 1000 مدرسة على مستوى العالم.

 

وأشار أن الشركة لديها منظومة حلول شبيهة من خلال Smart University  ستبدأ في التعاون مع عدد من الجامعات في مصر خلال الفترة المقبلة، منوهًا إلى أن الشركة خلال الشهر الجاري تستهدف الإعلان عن خطوة مهمة فيما يتعلق بالاستثمار في حلول الشركة، مشيرًا إلى أنها تعتمد حتى الآن على المستثمرين الملائكيين.

 

حلول الشركة تقدم بداية من ميكنة النظام الإداري للمدرسة، وميكنة النظام التعليمي، ونظام الرقابة على العملية التعليمية، وإعداد نماذج مخصصة للطلاب وفق مستواهم الدراسي، هذا بالإضافة إلى التعرف على نقاط الضعف في المدرسة أو في المنهج أو في كل طالب على حدا، بالإضافة إلى التعرف على النقاط غير الواضحة في المناهج من خلال قياس مستوى الطلاب.

 

أكد على أن الشركة تعمل كذلك على خلق نوع من المجتمعات عبر أنظمتها من خلال تدشين منصات تواصل اجتماعي تجمع بين الطلاب واولياء الأمور والمدرسين لخلق مساحة مشتركة بين المتعاملين على المنصة دون السماح بدخول حساب واحد غير حقيقي لضمان أمن الأطفال على المنصة.

 

أشار إلى أن واحدة من أهم الخدمات التي تتيحها شركته هي الألعاب الإلكترونية التعليمية التي تسمح للطلاب في الفصل أو المدرسة أو الدولة أو حتى على مستوى العالم المنافسة فيما بينهم في العلوم المختلفة من خلال الألعاب الترفيهية التعليمية على المنصة.

 

وأشاد الليثي بتوجه الدولة خلال الفترة الأخيرة فيما يتعلق بالتحول الرقمي في مجال التعليم بداية من إتاحة التابلت التعليمي، والمنظومات الرقمية المختلفة، وحتى الخطوات الواسعة التي تتخذها الحكومة فيما يتعلق بالجامعات التكنولوجية التي تخلق جيلًا مؤهلًا بإمكانيات تتوافق مع احتياجات وظائف المستقبل.