الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

الأوقاف تعلن عن 300 منحة دراسية مجانية للأئمة والواعظات

الأحد 09/أبريل/2023 - 11:39 ص
الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
  • الأوقاف تعلن عن 300 منحة دراسية مجانية للأئمة والواعظات

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، عن ثلاثمائة منحة ماجستير مجانية للأئمة والواعظات والعاملين بالأوقاف للعام الجامعى 2023 / 2024 م.

 

الأوقاف تعلن عن 300 منحة دراسية مجانية للأئمة والواعظات


جدير بالذكر، أعلنت وزارة الأوقاف ضوابط الإعتكاف، والتى ينبغى مراعاتها:

- على جميع المعتكفين مراعاة حرمة المسجد وقدسيته ونظافته وأن نكون صورة مشرفة لديننا الحنيف.

- أن الهدف من الاعتكاف إحياء أيام وليالى الشهر الفضيل بكثرة الصلاة وقيام الليل وأداء صلاة التهجد والذكر والدعاء وقراءة القرآن وسماع دروس العلم.

 

الأوقاف تعلن عن 300 منحة دراسية مجانية للأئمة والواعظات

 

- أن أداء أى دروس أو خواطر دعوية هى عملية حصرية فقط لإمام المسجد أو من تكلفه الأوقاف بذلك بخطاب رسمى مكتوب وموجه لإمام المسجد.

- يمنع منعا باتا توزيع أى كتب أو إصدارات أو مجلات أو مطويات أو خلافه أثناء الاعتكاف، ويكون الاطلاع لمن أراد فى مكتبة المسجد حال وجود مكتبة، وإلا فالصلاة والذكر والدعاء وقراءة القرآن والاستماع لدروس العلم.

- يحظر حظرًا تاما تصوير المعتكفين أو بث أى صور لهم احتراما للخصوصية الشخصية.

- يقتصر استخدام الهاتف على الضرورة القصوى تحقيقًا لمقصد الاعتكاف فى التفرغ للطاعة والعبادة.

 

تكريم أوروبي وجائزة Capo Circep لأستاذة بهندسة القاهرة تقديرا لمشاركاتها فى الأنشطة الأكثر تنوعا


وفى سياق مختلف، تلقى الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، تقريرًا حول حصول الدكتورة فاطمة عاشور الأستاذ بكلية الهندسة جامعة القاهرة، على جائزة Capo Circeo الأوروبية وتكريمها بقاعة مجلس الشيوخ الإيطالي، نظرًا لإسهاماتها ومشاركاتها الفعالة حيث تُمنح الجائزة للعلماء من جميع أنحاء أوروبا والثقافات الأخرى الذين يشاركون في أكثر الأنشطة تنوعًا والتعايش مع الشعوب الأخرى.

 

وقدم الدكتور محمد الخشت، التهنئة للدكتورة فاطمة عاشور، مشيدًا بإسهاماتها العلمية والبحثية المتميزة في العديد من المشروعات التي تخدم العلم والدولة المصرية، وتنظيمها من خلال وظيفتها بجامعة القاهرة للعديد من المشروعات البحثية الناجحة، مشيرًا إلى أن هذا التكريم يعكس الإيمان بدور العلم في صناعة مستقبل الأوطان وتقدم الدول والمجتمعات.



وقال رئيس جامعة القاهرة، إن تكريم علماء جامعة القاهرة وباحثيها في المحافل الدولية العلمية يُمثل تتويجًا للجهود العلمية المستفيضة لأبناء الجامعة المتميزين والراغبين في المساهمة في خدمة مجتمعهم وقضاياه وبناء الجمهورية الجديدة والمستقبل الأفضل، مؤكدًا أن الجامعة تهدف إلى نقل مخرجات البحث العلمى إلى أرض الواقع، وخدمة الإنسان فى حل مشاكله، وذلك من خلال استمرار تقديم الدعم لعلمائها في مختلف التخصصات بما يضمن الارتقاء بمكانتها محليًا ودوليًا.

 

ووجهت الدكتورة فاطمة عاشور، الشكر للدكتور محمد الخشت على دعمه المستمر لها ولأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

 

وتعد الدكتورة فاطمة عاشور، عضوًا في العديد من الجمعيات والمؤسسات المصرية والدولية للبحر الأبيض المتوسط والشرق الأدنى، ومؤلفة أوراق بحثية نشرت في الدوريات العلمية الدولية المرموقة، وقد تميزت بمشاركاتها المتميزة في العديد من المجالات الأكاديمية والدراسية المتعلقة بالهندسة الكيميائية وموارد الطاقة، والتلوث والتخفيف من الآثار البيئية، وتمكين المرأة. كما قدمت الدكتورة فاطمة عاشور إسهامات بارزة في مجالات البحث ورفع معايير التدريب في الجامعات وتحديث التعليم الهندسي، والتحولات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية السريعة والعميقة لشعوب البحر الأبيض المتوسط، وقد اكسبتها الدوافع الثقافية القوية والمثمرة تقديرًا واعترافًا واسعين في دوائر البحث الدولية.