الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

ايمن عاشور يصدر قرارًا بندب ضياء خليل مديرًا تنفيذيًّا لصندوق رعاية المبتكرين

الإثنين 10/أبريل/2023 - 10:47 ص
الدكتور ضياء خليل
الدكتور ضياء خليل

أصدر الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي قرارًا بندب د.ضياء خليل أستاذ الضوئيات بكلية الهندسة جامعة عين شمس لمنصب المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ…………… ايمن عاشور. الدكتور ايمن عاشور. قرار ندب. الدكتور ضياء خليل. مدير تنفيذى. صندوق رعاية المبتكرين.

 

وزير التعليم العالى يعرب عن خالص تقديره وشكره للدكتور محمد عامر

وأعرب الوزير عن خالص شكره وتقديره للدكتور محمد عامر المدير التنفيذي السابق لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ على جهوده وعطائه المتميز خلال فترة توليه المسئولية (أكتوبر 2020 حتى أبريل 2023)، متمنيًا له دوام التوفيق والسداد.…………… ايمن عاشور. الدكتور ايمن عاشور. قرار ندب. الدكتور ضياء خليل. مدير تنفيذى. صندوق رعاية المبتكرين.

 

السيرة الذاتية للدكتور ضياء خليل

جدير بالذكر أن الدكتور ضياء خليل حصل على درجة الدكتوراه من INPG France عام 1993، وتخصص في هندسة الإلكترونيات والاتصالات، وتخصصه الدقيق هو علم الاتصالات الضوئية.…………… ايمن عاشور. الدكتور ايمن عاشور. قرار ندب. الدكتور ضياء خليل. مدير تنفيذى. صندوق رعاية المبتكرين.

 

كما أن الدكتور ضياء خليل له مسيرة علمية تمتد إلى 35 عامًا من الخبرة في أنظمة الضوئيات الدقيقة، بما في ذلك الإلكترونيات الضوئية المتكاملة وتكنولوجيا النظم الكهروميكانيكية الصغرى.…………… ايمن عاشور. الدكتور ايمن عاشور. قرار ندب. الدكتور ضياء خليل. مدير تنفيذى. صندوق رعاية المبتكرين.

 

وحصل الدكتور ضياء خليل على جائزة الدولة التقديرية، وصُنف ضمن  أفضل ٢% من العلماء على مستوى العالم من حيث التأثير المرجعي وفقًا لدراسة جامعة ستانفورد التي أصدرتها قاعدة Elsevier…………… ايمن عاشور. الدكتور ايمن عاشور. قرار ندب. الدكتور ضياء خليل. مدير تنفيذى. صندوق رعاية المبتكرين.

 

ايمن عاشور يكلف إسلام حمزة بالقيام بأعمال رئيس الهيئة القومية للاستشعار

كتبت/ هدى حسنى

الدكتور إسلام حمزة
الدكتور إسلام حمزة أبوالمجد

أصدر الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرارًا وزاريًا بتكليف الدكتور إسلام حمزة أبوالمجد الجنيدي الأستاذ الباحث بالهيئة القومية للاستشعار من البُعد وعلوم الفضاء، القيام بأعمال رئيس الهيئة………….. ايمن عاشور. إسلام حمزة. القيام بأعمال رئيس الهيئة القومية للاستشعار من البعد. الدكتور أيمن عاشور. وزير التعليم العالي. البحث العلمي. القيام بأعمال رئيس الهيئة. 
 

شغل العديد من المناصب

جدير بالذكر أن الدكتور إسلام أبوالمجد شغل منصب نائب رئيس الهيئة القومية للاستشعار من البُعد وعلوم الفضاء، كما شغل العديد من المناصب، ومنها: نائب الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء المصرية وعضوية اللجان الدولية والمحلية، ويشغل رئيس اللجنة العليا للفضاء بقرار رئيس مجلس الوزراء، كما شغل منصب نائب رئيس المنظمة الإفريقية للاستشعار من البُعد والبيئة، وعمل كرئيس مجموعة عمل لمُتابعة تنفيذ قرارات الاتحاد الإفريقي بشأن تنفيذ أعمال وكالة الفضاء الإفريقية، ومُمثل لقارة إفريقيا في اللجنة الإفريقية – الأوروبية لدعم العلاقات الثنائية بين الاتحاد الأوروبي والإفريقي فى العلوم والتكنولوجيا والابتكار، كما أنه عضو بالمنظمة الاقتصادية للأمم المتحدة بإفريقيا؛ لإنشاء نظام وبنية معلوماتية جغرافية موحدة للقارة، بالإضافة إلى المشروعات البحثية والخدمية لدول شمال إفريقيا في الدراسات البيئية البحرية وتغير المناخ.………….. ايمن عاشور. إسلام حمزة. القيام بأعمال رئيس الهيئة القومية للاستشعار من البعد. الدكتور أيمن عاشور. وزير التعليم العالي. البحث العلمي. القيام بأعمال رئيس الهيئة.