الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

جامعة المنصورة تشارك في ورشة عمل حول منظومة الطلاب الوافدين

الخميس 13/أبريل/2023 - 11:50 م
السبورة

شاركت جامعة المنصورة بفعاليات ورشة العمل التي نظمتها وزارة التعليم العالى والبخث العلمى حول منظومة الوافدين في ظل الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، بحضور أ. د أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الأستاذ الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة وعدد من رؤساء الجامعات المصرية والسفراء والمُستشارين الثقافيين بالسفارات العربية والإفريقية، بالإضافة إلى لفيف من قيادات الوزارة، ونُخبة من الإعلاميين.

جامعة المنصورة  تشارك في ورشة عمل حول منظومة الطلاب الوافدين
 


وبمشاركة وفد من إدارة الوافدين بجامعة المنصورة، يضم الوفد الدكتور أحمد أنور العدل المشرف العام على إدارة الوافدين بجامعة المنصورة والأستاذة سحر العراقى مدير إدارة الوافدين ومجموعة من الطلاب الوافدين الدارسين بجامعة المنصورة من عدة جنسيات مُختلفة.

جامعة المنصورة  تشارك في ورشة عمل حول منظومة الطلاب الوافدين
 

وأكد د. أيمن عاشور أن الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي حرصت على الاهتمام بملف الطلاب الوافدين من خلال وضع المؤسسات التعليمية والبحثية المصرية في مصاف نظيراتها الدولية، وجعل مصر مركزًا إقليميًا ودوليًا؛ لجذب الطلاب الوافدين من كافة أنحاء العالم، بما ينعكس على العملية التعليمية والقدرة التنافسية الدولية للتعليم المصري في جميع أنحاء العالم.

جامعة المنصورة  تشارك في ورشة عمل حول منظومة الطلاب الوافدين
 

وأوضح الوزير أن منظومة الطلاب الوافدين تشهد تطورًا ملحوظًا، حيث نجحت في جذب الطلاب الوافدين من دول العالم وزيادة أعدادهم بالجامعات المصرية، في ظل امتلاك مصر الإمكانات لتصبح مركزًا إقليميًّا لتقديم الخدمات التعليمية، بالإضافة إلى تاريخ مصر الكبير في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، والارتقاء بمستوى الجامعات المصرية، والتقدم الذي حققته في التصنيفات العالمية، والإمكانات البشرية التي تمتلكها، مؤكدًا اهتمام مصر بتقديم خدمة تعليمية متميزة، وإقامة معيشية مناسبة للطلاب الوافدين، حيث إن الطالب الوافد هو بمثابة سفير لمصر في بلاده.

جامعة المنصورة  تشارك في ورشة عمل حول منظومة الطلاب الوافدين
 

 

وخلال ورشة العمل، استعرض الوزير عرضًا تقديميًا يوضح ملامح التطور الذي يشهده التعليم العالي في مصر، في إطار تحقيق رؤية مصر للتنمية المُستدامة ٢٠٣٠، والتقدم الذي تشهده الجامعات المصرية في التصنيفات الدولية، وكذلك عقد الشراكات الدولية مع الجامعات الأجنبية المرموقة.

جامعة المنصورة  تشارك في ورشة عمل حول منظومة الطلاب الوافدين
 

 

كما تناول الوزير مجموعة من البرامج البينية والتي تجمع بين التخصصات بعضها ببعض والتي تدرس بالجامعات المصرية، وبالشراكة مع الجامعات الدولية، والتي تمنح الخريج شهادة مُزدوجة من الجامعة المصرية ونظيرتها الأجنبية.