رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

مواعيد اصدار القرارات التتفيذية للمحافظين بشأن ترقيات المعلمين.. ومطروح أول المحافظات

الأربعاء 19/أبريل/2023 - 01:52 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

ينتظر المعلمون المرشحون للترقى اصدار المحافظين القرارات التنفيذية بشأن ترقيتهم، واعتماد علاوة الترقى وبدل الاعتماد…………. القرارات التتفيذية. المحافظين. ترقيات المعلمين. مطروح أول المحافظات. علاوة الترقى. بدل الاعتماد.

 

اصدار القرارات التنفيذية

ومن المقرر أن يتم اصدار القرارات التنفيذية بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، والذى سوف تبدأ غدا الخميس الموافق 20-4-2023، وحتى يوم الثلاثاء، الموافق 25-4-2023، على أن تبدأ الأعمال فى المؤسسات والمصالح الحكومية يوم الاربعاء، الموافق 26-4-2023.…………. القرارات التتفيذية. المحافظين. ترقيات المعلمين. مطروح أول المحافظات. علاوة الترقى. بدل الاعتماد.

 

حجازى يصدر قرارا وزاريا

وكان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أصدر قرارا وزاريا،  امس الثلاثاء، الموافق 18-4-2023، بترقية ٣٨٨٦ معلمًا من كافة المحافظات.…………. القرارات التتفيذية. المحافظين. ترقيات المعلمين. مطروح أول المحافظات. علاوة الترقى. بدل الاعتماد.
 

نص القرار الوزاري

وجاء نص القرار على منح أعضاء هيئة التعليم شاغلي وظائف المعلمين، وما يقابلها من وظائف الإخصائيين الاجتماعيين والإخصائيين النفسيين، وإخصائي التكنولوجيا، وأخصائي الصحافة والإعلام، وأمناء المكتبات الذين استوفوا البرامج التدريبية التي  تعقدها الأكاديمية المهنية للمعلمين – شهادة الصلاحية اللازمة للترقية إلى الوظيفة الأعلى وعددهم (٣٨٨٦) 
 اعتبارا  من  اول يناير الماضي  طبقا لأحكام القانون رقم (١٥٥) لسنة ٢٠٠٧، وتعديلاته، ولائحته التنفيذية.…………. القرارات التتفيذية. المحافظين. ترقيات المعلمين. مطروح أول المحافظات. علاوة الترقى. بدل الاعتماد.

 

يُمنح المرقون بدل الاعتماد وعلاوة الترقية

كما نص القرار على أن يُصدر  المحافظون  كل في نطاق اختصاصه القرارات اللازمة لترقية أعضاء هيئة التعليم المذكورين من هذا القرار إلى الوظائف الأعلى المستحقة لكل منهم بعد التحقق من استيفائهم باقي متطلبات الترقية على أن يُمنح المرقون بدل الاعتماد المقرر قانونا، وعلاوة الترقية، اعتبارا من أول الشهر التالي لصدور قرار المحافظ المختص بالترقية. واختتم القرار بانه على جميع الجهات المعنية كل فيما يخصها تنفيذ هذا القرار.…………. القرارات التتفيذية. المحافظين. ترقيات المعلمين. مطروح أول المحافظات. علاوة الترقى. بدل الاعتماد.

 

محافظ مطروح يعتمد قرارات ترقية المعلمين 

كان اللواء خالد  شعيب  محافظ مطروح  اول المحافظين  الذين  اصدروا  القرار  التنفيذي   امس بمجرد اعتماد الوزير قرارات الترقية..…………. القرارات التتفيذية. المحافظين. ترقيات المعلمين. مطروح أول المحافظات. علاوة الترقى. بدل الاعتماد.
 

وقال عمرو شحاته وكيل وزارة التعليم بمطروح أن  المحافظ   اعتمد قرار ترقية المعلمين  عقب انتهاء لجنة الموارد البشرية بتعليم مطروح من مراجعة أوراق وبيانات المرقين ( معلمين / اخصائيين ) والتي جاءت لضمان سلامة البيانات والمستندات المطلوبة الخاصة بالتسكين والترقية.…………. القرارات التتفيذية. المحافظين. ترقيات المعلمين. مطروح أول المحافظات. علاوة الترقى. بدل الاعتماد.

 

وأكد شحاته أن المحافظ اعتمد  قراري ترقية المعلمين والاخصائيين رقمي ٢ و٣ بتاريخ امس الثلاثاء ١٨ أبريل ٢٠٢٣ حيث يمنح المعلمون الذين تمت ترقيتهم بدل الاعتماد المقرر قانونًا وعلاوة الترقية اعتبارا من أول الشهر التالي لاعتماده من السلطة المختصة.…………. القرارات التتفيذية. المحافظين. ترقيات المعلمين. مطروح أول المحافظات. علاوة الترقى. بدل الاعتماد.