السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

رئيس جامعة أسيوط والمحافظ وقيادات المحافظة يؤدون صلاة عيد الفطر مع جموع المصليين

الجمعة 21/أبريل/2023 - 01:37 م
السبورة
  • رئيس جامعة أسيوط والمحافظ وقيادات المحافظة يؤدون صلاة عيد الفطر مع جموع المصليين

شهدت محافظة أسيوط، صباح اليوم الجمعة، إقامة شعائر صلاة عيد الفطر المبارك، بساحة أرض الملاعب، بمشاركة كلا من اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، والدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط.

 

رئيس جامعة أسيوط والمحافظ وقيادات المحافظة يؤدون صلاة عيد الفطر مع جموع المصليين

 

شارك اللواء أسعد الذكير مساعد وزير الداخلية لقطاع وسط الصعيد والدكتور عاصم قبيصي وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط ولفيف من القيادات الأمنية والشعبية والآلآف  من المواطنين.

 

 

رئيس جامعة أسيوط والمحافظ وقيادات المحافظة يؤدون صلاة عيد الفطر مع جموع المصليين

 

وتقدم رئيس جاممعة أسيوط بالتهنئة لأهالي المحافظة، وللشعب المصري بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، داعيا الله سبحانه وتعالى أن يكون عيدًا سعيدًا على الجميع، وأن يعيد هذه المناسبة المباركة على وطننا العزيز وعلى الأمتين العربية والإسلامية باليمن والخير والبركات، وأن يحفظ الله مصر من كل مكروه وسوء ودوام السلام والخير على مصرنا الحبيبة تحت قيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

رئيس جامعة أسيوط والمحافظ وقيادات المحافظة يؤدون صلاة عيد الفطر مع جموع المصليين

 

 وعقب صلاة العيد تبادل دكتور المنشاوي التهنئة مع الأهالي وقيادات العمل بمختلف المجالات فى محافظة أسيوط وكذلك  مع رجال الشرطة فى الارتكازات الأمنية القائمين على تأمين المصلين، والتقاط بعض الصور وسط فرحة كبيرة وسعادة بالتكبيرات.

 

رئيس جامعة المنيا وقيادات المحافظة يؤدون صلاة العيد

 

وفى سياق آخر، أدي الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا، صلاة عيد الفطر المبارك في ساحة مدرسة الفريق صفي الدين أبوشناف بمدينة المنيا، بحضور قيادات المحافظة التي تقدمها الدكتور محمد أبو زيد نائب المحافظ، نائبًا عن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، ووسط المئات من أبناء المحافظة.


جاء ذلك بحضور اللواء أسامة عبد العظيم مدير أمن المنيا، واللواء أ.ح ياسر عبد العزيز، السكرتير العام للمحافظة، واللواء أ.ح هاني بدوي رئيس مدينة المنيا والمقدم حازم السيد نائب المستشار العسكري للمحافظة، والشيخ حسانين عبد الحكم، وكيل وزارة الأوقاف، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والدينية بالمحافظة.


والقى وكيل وزارة الأوقاف، خطبة العيد متحدثًا فيها عن سنن العيد وآدابه ومبادئ الاحتفال به في الإسلام، كما تحدث عن فضائل شهر رمضان المبارك، مؤكدًا على أن الأعياد فرصة للتسامح والصفح والمحبة والوفاق، والتراحم والتآلف التي من السنن التي إرساها الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام، كما أوضح فضيلته أهمية صلة الأرحام في هذه المناسبة لتقوية أواصر الحب والترابط بالأسرة المصرية، التي أمرنا بها الله عز وجل في القرآن الكريم واوصتنا بها السنة النبوية الشريفة.


وحرص د. فرحات عقب صلاة العيد علي تقديم التهنئة بالعيد للحضور في هذه المناسبة المباركة، وتقديم أصدق التهاني واصدق الأمنيات لكافة أفراد الأسرة الجامعية من السادة أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب، سائلا المولي عز وجل أن يعيده على الجميع بالخير واليمن والبركات، وعلى بلدنا الغالية بالأمن والاستقرار والازدهار، في ظل القيادة الرشيدة للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.