الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

عاجل.. 250 جنيها منحة اضافية على بطاقات التموين لهذه الفئات

الإثنين 24/أبريل/2023 - 12:03 م
وزارة التموين
وزارة التموين

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن صرف منح قدرها 250 جنيها على بطاقات التموين، خلال هذا الشهر، حيث بدأت الصرف من يوم 17 ابريل الجارى، على ان تستمر صرف هذه المنحة خلال هذا الشهر فقط................. 250 جنيها.منحة اضافية. بطاقات التموين. الفئات الاكثر احتياجا. وزارة التموين. التجارة الداخلية. مؤسسة مصر الخير.


الصرف للفئات الأكثر احتياجا

ومن المقر أن يتم صرف هذه المنحة والتى تقدر بـ 250 جنيها للفئات الأكثر احتياجا علي بطاقات التموين داخل منظومة الدعم التمويني وقررت الوزارة ضخ المنحة حيث وصل الإجمالي ما يقرب من 4 ملايين جنيه؛ طبقا لبروتوكول تعاون مع مؤسسة مصر الخير................. 250 جنيها.منحة اضافية. بطاقات التموين. الفئات الاكثر احتياجا. وزارة التموين. التجارة الداخلية. مؤسسة مصر الخير.

 

الصرف خلال شهر ابريل فقط

ومن المنتظر أن يشهد شهر أبريل تلك المنحة فقط وليس أي شهر آخر؛ حيث تم البدء في تحويل الدعم النقدي للمستفيدين بواقع 250 جنيها لكل مستفيد، بدءا من يوم 17 أبريل الجاري................. 250 جنيها.منحة اضافية. بطاقات التموين. الفئات الاكثر احتياجا. وزارة التموين. التجارة الداخلية. مؤسسة مصر الخير. 

 

عاجل.. وزارة التموين تحدد حصة الفرد ضمن قائمة السلع على البطاقات

كتبت/ هدى حسنى

 

بطاقة التموين
بطاقة التموين

حددت وزارة التموين، حصة الفرد ضمن قائمة السلع التموينية على البطاقة التموينية بمعدل 2 كيلو سكر للفرد وبحد اقصى 8 كيلو على البطاقة لـ 4 افراد ونصيب الفرد من الزيت عبوة  800 ملي، وبحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة، أما بالنسبة للأرز  2 كيلو للبطاقة الذى يتعدى عدد أفرادها ثلاثة أفراد و1 كيلو للبطاقة التي يقل عدد أفرادها عن ذلك................. 250 جنيها.منحة اضافية. بطاقات التموين. الفئات الاكثر احتياجا. وزارة التموين. التجارة الداخلية. مؤسسة مصر الخير.


اتاحة العديد من السلع الغذائية لأصحاب البطاقات التموينية

وتتيح وزارة التموين والتجارة الداخلية، العديد من السلع الغذائية لأصحاب البطاقات التموينية ويتم صرفها بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد على بطاقات التموين، بجانب أيضا طرح جميع السلع الأساسية بأسعار مخفضة مقارنة بنفس أسعار المنتجات المثيلة في الأسواق الأخرى................. 250 جنيها.منحة اضافية. بطاقات التموين. الفئات الاكثر احتياجا. وزارة التموين. التجارة الداخلية. مؤسسة مصر الخير.
 

خطوات استباقية لتأمين مخزون استراتيجي من كافة المنتجات

واتخذت الوزارة بقيادة الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، خطوات استباقية لتأمين مخزون استراتيجي من كافة المنتجات، وما يؤكد ذلك نجاح الحكومة فى تفادى أى أزمات تتعلق بنقص فى السلع طوال فترة جائحة كورونا، وأيضا خلال أزمة الحرب الروسية الأوكرانية، رغم تعرض كبرى الدول لأزمات تتعلق بنقص كبير فى السلع الغذائية، إلا أن الدولة المصرية نجحت فى ظل هذه الظروف الصعبة فى توفير وتأمين احتياطي استراتيجي من كافة السلع الغذائية.………. وزارة التموين. حصة الفرد. قائمة السلع. البطاقات التموينية. سكر. زيت. نصيب الفرد. الأرز.