الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

عاجل| الأرصاد تحذر المواطنين من طقس اليوم بكافة أنحاء الجمهورية

الأربعاء 26/أبريل/2023 - 10:26 ص
السبورة
  • الأرصاد تحذر المواطنين من طقس اليوم بكافة أنحاء الجمهورية

وجهت هيئة الأرصاد الجوية تحذيرا الى جميع المواطنين من طقس اليوم الأربعاء، ومن المتوقع أن تشهد البلاد طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، وجنوب سيناء وشمال الصعيد مائلًا للحرارة على السواحل الشمالية وشديد الحرارة على جنوب الصعيد، مع ظهور شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى الوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، مع نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة، كما يسود ليلًا طقس مائل للبرودة على أغلب الأنحاء.

 

الأرصاد تحذر المواطنين من طقس اليوم بكافة أنحاء الجمهورية

 

كما حذرت الأرصاد الجوية من من حالة الطقس خلال ساعات الليل، إذ يصل الفارق بين درجات الحرارة العظمى والصغرى على القاهرة إلى 14 درجة مئوية، وتكون الأجواء مائلة البرودة على كافة الأنحاء.

 

الأرصاد تحذر المواطنين من طقس اليوم بكافة أنحاء الجمهورية


وناشدت هيئة الأرصاد المواطنين بضرورة مراعاة ارتداء الملابس الشتوية خلال ساعات الليل المتأخرة منعا للإصابة بنزلات البرد الحادة، وسط توقعات بتعرض البلاد لمنخفض جوى جديد يساعد على انخفاض درجات الحرارة بداية من الجمعة.

 

التربية والتعليم: امتحانات الثانوية العامة "أوبن بوك" وتوزيع كتيب مفاهيم على الطلاب باللجان


وفى سياق مختلف، أعلنت وزارة التربية والتعليم أن امتحانات الثانوية العامة 2023 سوف تعقد بنظام الأوبن بوك، على أن يتم توزيع كتيب مفاهيم على الطلاب داخل لجان السير، ويتضمن القواعد والقوانين والمصطلحات التى يجب على الطالب حفظها وتساعده فى الوصول إلى الإجابات الصحيحة فى الامتحانات.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن كتيب المفاهيم ليست وسيلة مساعدة للغش ولكن يساعد الطالب فى الوصول إلى الإجابات والقواعد التى يحتاجها.
 

وأصدرت وزارة التربية والتعليم، بيانا تضمن المحذوفات الخاصه بطلاب الدمع لجميع الفئات في مادة التربية الوطنية للعام الدراسي الحالى، كالتالى:

 

 

الفصل الأول:- 

القانون والدستور
صفحة 9 التعديل الدستوري، وصفحة 10، وصفحة 11 و12 الدستور المصري 2014، وصفحة 13 سادسا المحكمة الدستورية العليا - تشكيل المحكمة الدستورية.

الفصل الثاني:- 

الديمقراطية، صفحة 17 و19 و20 الديمقراطية وعلاقتها بالمفاهيم الأخرى.

الفصل الثالث:- 

الأحزاب السياسية، من صفحة 32 و33 و34 الأحزاب السياسية في مصر ( نشأتها وتطورها ).

 

الفصل الرابع: - 

المشاركة السياسية.
صفحة 37 ثالثا: صور المشاركة السياسية.
صفحة 38 خامسا: متطلبات المشاركة السياسية، وصفحة  41 سابعا: الدستور والمشاركة السياسية.
ثامنا: واقع المشاركة السياسية في المجتمع المصري.
صفحة 43 بداية من عاشرا، 44،45، 46 بالكامل.