الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

لأول مرة.. طلاب مدارس المتفوقين "STEM" يمتنعون عن أداء الامتحانات

الأربعاء 26/أبريل/2023 - 02:43 م
السبورة
  • لأول مرة.. طلاب مدارس المتفوقين "STEM" يمتنعون عن أداء الامتحانات

كشف أولياء أمور طلاب "ستيم"، بالدقهلية، عن أسباب تواجدهن داخل الاعتصام  داخل المدرسة منذ ساعات، لإيصال صوتهم للدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

لأول مرة.. طلاب مدارس المتفوقين "STEM" يمتنعون عن أداء الامتحانات

 

حيث قال أحدهم أن أولادهم يعانون من استخدام أجهزة الكمبيوتر المحمولة "اللاب توب" المتهالكة، وكثرة عيوبها وعدم الجدوى من صيانتها، مؤكدين على أنها بالرغم من كونها أساس المذاكرة ولكن من الصعب الإستعانة بها فى تحصيل الدروس والاستفادة منها فى المذاكرة.

 

 

لأول مرة.. طلاب مدارس المتفوقين "STEM" يمتنعون عن أداء الامتحانات

 

أضاف، هناك خمس امتحانات من مادة "الجورنال" تتم علي أجهزة الكمبيوتر المحمولة "اللاب توب"، وعليهم 60% من مجموع الدرجات، وليس من العدل والإنصاف أن يغلق الحاسوب من تلقاء نفسه بعد انتهاء الطالب من حل جميع الأسئلة وقبل الضغط على تقديم الإجابة أو إرسالها وحفظها بمعنى آخر "submit".

 

 

لأول مرة.. طلاب مدارس المتفوقين "STEM" يمتنعون عن أداء الامتحانات

 

أوضح، أن أولادهم يقضون معظم الوقت فى المدرسة، بالإضافة إلى معاناتهم من الضغط النفسي نتيجة زيادة المهام والأنشطة المطلوبة منهم خلال الفصل الدراسي، وبعدهم عن الأهل بالرغم من صغر سنهم، وجودة الطعام نفسه، والذى يكمن في أن مستواه صعب بدرجة كبيرة، وعدم وجود إنترنت وفي بعض الأماكن كان يتواجد الإنترنت ولكن كانت الشبكة ضعيفة بشكل واضح.

 

قرار هام بشأن طلاب الصفوف الأول والثاني والثالث الابتدائي لابنائنا في الخارج


وفى سياق مختلف، أوضحت المنصة الإلكترونية لأبنائنا في الخارج التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطوات إتاحة تحميل ملفات الأنشطة لطلاب الصف الأول والثاني والثالث الابتدائي من خلال منصة الامتحانات الإلكترونية، وتتمثل في ما يلي:

- افتح جوجل كروم.
- اكتب في محرك البحث sabroad.emis.gov.eg/exams
- الدخول بإيميل الطالب وكلمة السر الخاصة به
- بعد فتح الصفحة اختار download
- اطبع وحل.
- رفع الملف بعد حله.


جدير بالذكر، أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بيانا عاجلا، أعلنت خلاله السماح للطلاب من أبنائنا في الخارج الذين تخلفوا عن تأدية امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2022 / 2023 أن يتقدموا لامتحانات الفصل الدراسي الثاني، كما قررت الوزارة السماح للطلاب من أبنائنا في الخارج ممن تعثروا في التقديم في الموعد المحدد على الموقع الإلكتروني لظروف طارئة، بتأدية الامتحانات مع امتحانات الدور الثاني.


ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابا لكافة المديريات التعليمية لتنفيذ القواعد المتعارف عليها منذ العام الماضي بتسكين طلاب صفوف النقل العائدين من الخارج والحاصلين على شهادة أبناؤنا في الخارج (اجتاز) وفقا للصف الدراسي الحاصلين عليه ولا يتم عقد امتحانات تحديد المستوى.

 

ويتم عقد امتحانات تحديد المستوى لطلاب أبناؤنا في الخارج الحاصلين على شهادة الصف الثالث الاعدادي (اجتاز) والراغبين في الالتحاق بمدارس التعليم الثانوي المختلفة ومدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بعد عودتهم لأرض الوطن، وذلك عدا الطلاب الحاصلين على شهادة الصف الثالث الاعدادي بمدارس المسار المصري، حيث أن تلك المدارس تحت إشراف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية، ويتم إصدار الشهادات بالدرجات، وبالتالي لا يتم عقد امتحان تحديد مستوى لهؤلاء الطلاب.