الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

وزير التعليم العالي يعلن صدور قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدة

الخميس 27/أبريل/2023 - 12:22 م
الدكتور أيمن عاشور
الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى
  • وزير التعليم العالي يعلن صدور قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدة

أعلن د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صدور عدة قرارات جمهورية بتعيين قيادات جديدة في الجامعات الحكومية، وجاءت التعيينات على النحو التالي:

• أ.د/ جمال عبد العزيز عبد الحميد عنان عميدًا لكلية العلوم جامعة الزقازيق.
• أ.د/ ياسر مصطفى على الجندي عميدًا لكلية التربية جامعة كفر الشيخ.
• أ.د/ هدى متولي محمد علي نصر  عميدًا لكلية الزراعة جامعة دمنهور.
• أ.د/ أسامة حسن أبو شامة عبد الصادق  عميدًا لكلية الطب البيطري جامعة سوهاج.
• أ.د/ رحاب محمود محمد صديق عميدًا لكلية الطفولة المبكرة جامعة الإسكندرية.

 

التعليم العالي: فوز طلاب جامعة العلمين الدولية بالمركز الأول بمسابقة بجامعة فيرجينيا تك الأمريكية


أكد د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي على أهمية تشجيع الطلاب على المشاركة في المسابقات الدولية؛ لصقل مهاراتهم وخبراتهم وتطوير معارفهم، من خلال الاحتكاك بمختلف المستويات العلمية، مما سيساهم في تأهيل الطلاب للمنافسة في سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.

 

وقدم د. عصام الكردي رئيس جامعة العلمين الدولية التهنئة لطلاب برامج علوم وهندسة الحاسب المُشاركة في مشروع Graph Your Data والفائز بالمركز الأول في مسابقةVTURCS-Virginia Tech Undergraduate Research in Computer Science بجامعة فيرجينيا تك بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك على مستوى ما يقرب من 40 مشروعًا شاركوا في المسابقة.

 

وأشار رئيس الجامعة إلى أنه شارك في المشروع من الجانب المصري، الطالب/ مؤمن أيمن محمد (برنامج علوم ذكاء الاصطناعي)، والطالب/ يوسف طارق علي (برنامج هندسة البرمجيات)، والطالب/ أحمد مصطفى بسيوني (برنامج هندسة البرمجيات)، ومن الجانب الأمريكي، الطالب/ جينيت شاه، والطالبة/ شاليني دوبي.

 

ويعُد المشروع الفائز ضمن 3 مشروعات مُشتركة يتم تنفيذها من طلاب علوم وهندسة الحاسب بجامعة العلمين الدولية وجامعة فيرجينيا تك الأمريكية هذا العام، تحت إشراف د. محمد صيام من جامعة فيرجينيا تك ود. إسلام الجداوي من جامعة العلمين الدولية.

 

جدير بالذكر أن برنامج فرجينيا تك للبحوث الجامعية في علوم الكمبيوتر (VTURCS) يُسلط الضوء على المشروعات البحثية للطلاب خلال العام.