الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

تحت رعاية المجلس الأعلى للجامعات

دعوة من جامعة أسيوط لحضور جلسات وورش عمل حول "الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي"

الجمعة 28/أبريل/2023 - 03:48 م
الدكتور أحمد المنشاوى
الدكتور أحمد المنشاوى رئيس جامعة أسيوط
  • دعوة من جامعة أسيوط لحضور جلسات وورش عمل حول "الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي"

يسر جامعة أسيوط برئاسة ا.د. أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، أن تدعوكم لحضور العرض التوضيحي للدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي حول " الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي في ضوء رؤية مصر ٢٠٣٠".

 

دعوة من جامعة أسيوط لحضور جلسات وورش عمل حول "الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي"

 

يليه العرض التوضيحي للدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة حول "استراتيجية جامعة اسيوط للتطوير في ضوء رؤية وزارة التعليم"، وذلك يوم الأحد الموافق  ٣٠ أبريل الساعة ١١ صباحًا، بقاعة د. محمد رأفت بالمبنى الاداري.

 

دعوة من جامعة أسيوط لحضور جلسات وورش عمل حول "الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي"

 

وتعقد أيضا ورشة عمل حول " التوظيف والربط بسوق العمل"للدكتور أيمن فريد حمزه مساعد وزير التعليم العالي للتخطيط الاستراتيجي والتأهيل لسوق العمل، وورشة عمل حول " الابتكار وريادة الأعمال" للدكتور ماجد غنيمة، بصندوق المبتكرين والنوابغ، وذلك يوم الأحد 30 أبريل 2023 الساعة ١٢ ظهرًا بقاعة النيل للاشعاع والتنوير الحضاري.

 

مجلس جامعة أسيوط يستعرض لوائح عدد من البرامج بنظام الساعات المعتمدة

 

عقد مجلس جامعة أسيوط اجتماعه الدوري، برئاسة د. أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، اليوم الأربعاء، بحضور أعضاء المجلس؛ لمناقشة واستعراض الكثير من الموضوعات الخاصة بالعملية التعليمية والبحثية والخدمية بالجامعة، منها اللوائح الخاصة لعدد من البرامج بنظام الساعات المعتمدة، كما ناقش المجلس التعديلات المطلوبة من لجان القطاع بالمجلس الأعلى للجامعات.
 

وتم الموافقة على:
- بروتوكولات تعاون بين جامعة أسيوط وعدد من الجامعات  المحيطة ( تحالف الإقليم ) منها؛ جامعة الوادي الجديد، أسيوط الأهلية، أسيوط التكنولوجية، سفنكس.
 

 

- بروتوكول التعاون بين جامعة أسيوط، وشركة السكر والصناعات التكاملية المصرية.


- عقد (8) دورات تدريبية أساسية للسادة معاوني أعضاء هيئة التدريس ( معيد- مدرس مساعد)، على نفقة الجامعة، على أن تكون (4) دورات أساسية للتعيين في درجة مدرس مساعد، وعدد (4) دورات أساسية للتعيين في درجة مدرس.

 

في بداية الاجتماع، رحب د. المنشاوي رئيس الجامعة بأعضاء المجلس، ووجه الشكر للدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي، للرؤية المستقبلية لتطوير التعليم العالي والبحث العلمي، والجهد الكبير الذي يأتي في إطار السعي، لتحقيق هذه الرؤية، ولبناء الشخصية العلمية والإنسانية للشباب الحامعي، كما استعرض الدكتور أحمد المنشاوي، استعدادات الجامعة، لزيارة الدكتور أيمن عاشور، وأعضاء المجلس الأعلى للجامعات، والمقرر لها يوم الأحد القادم 30 أبريل الجاري، وتمتد على مدار يومين.


وصرح الدكتور المنشاوي، أنه من المقرر أن تشهد الزيارة افتتاح عدد من المشروعات الجديدة بالجامعة التى تم تنفيذها، إلى جانب انعقاد المجلس الأعلى للجامعات بجلسته الدورية، وتقديم عرض تفصيلي للدكتور أيمن عاشور عن "الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمى في ضوء التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030 )"، يعقبه عرض تفصيلي حول " إستراتيجية جامعة أسيوط للتطوير في ضوء رؤية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي"، كما تشهد الزيارة توقيع عدد من برتوكولات التعاون بين الجامعة، وعدد من الجامعات والهيئات الحكومية، كما يتضمن برنامج الزيارة عقد ورشة عمل عن الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي من جانب التوظيف والربط بسوق العمل، وأخرى حول "الابتكار وريادة الأعمال" للدكتور ماجد غنيمة، وثالثة عن قانون التعليم العالي الموحد.

 

ووجه رئيس جامعة أسيوط دعوته لعمداء كليات الجامعة ووكلائها وأعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة، لمتابعة الجلسات، والعروض التوضيحية المتضمنة فى برنامج الزيارة.