الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بجامعة حلوان.. كلية التربية الرياضية "بنات" تنظم ملتقى الخريجات

الأحد 30/أبريل/2023 - 11:45 ص
السبورة
  • بجامعة حلوان.. كلية التربية الرياضية "بنات" تنظم ملتقى الخريجات

تنظم كلية التربية الرياضية بنات بالجزيرة "ملتقى الخريجات" وهو فرصة لجميع خريجات الكلية للقاء زملاء الدفعة والخريجات من السنوات المختلفة، والمشاركة في أنشطة ترويحية وفعاليات اجتماعية ومسابقات رياضية، والاستمتاع ببعض نماذج من قصص نجاح الخريجات من مختلف الدفعات.

 

بجامعة حلوان.. كلية التربية الرياضية "بنات" تنظم ملتقى الخريجات

 

يعقد الملتقى تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، الأستاذة الدكتورة أمل عبد الله عميد الكلية، ويتيح الملتقى للخريجات التقدم لفرص عمل بملتقى التوظيف (مدارس – جيم – اندية صحية....) وأيضا سيكون فرصة لصقل المواهب والتدريب في المجالات الجديدة، هذا ويتضمن الملتقى ايضا معرض خيري لاجمل المنتجات اليدوية للسيدات رائدات الأعمال.

 

بجامعة حلوان.. كلية التربية الرياضية "بنات" تنظم ملتقى الخريجات

 

يقام الملتقى في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا يوم ٦ مايو ٢٠٢٣، ويمكن للراغبين في التسجيل في الملتقي الدخول على الرابط التالي (اضغط هنا).

 

تربية حلوان تناقش كيفية دمج التكنولوجيا في جميع البرامج التعليمية


جدير بالذكر، استقبل الدكتور حسام حمدي، عميد كلية التربية بجامعة حلوان، وفد من مشروع مبادرة تميز المعلم (TEI)، وذلك لإجراء زيارة استطلاعية ضمن سلسلة الزيارات الميدانية التي يجريها وفد المبادرة لكليات التربية بالجامعات الحكومية المصرية تمهيدًا لاختيار (١٥) كلية منهم سيتضمنهم مشروع المبادرة.

 

جاء ذلك في إطار توجيهات الدكتور السيد قنديل "رئيس جامعة حلوان"، والسعي الدائم لكلية التربية حلوان للانخراط في جهود التدويل والشراكة الدولية مع مختلف الجهات والكيانات المرموقة ذات الاهتمام بالشأن التعليمي التربوي.

 

وقد تضمنت الزيارة عقد لقاء مع ممثلي الكلية حضره عميد الكلية والوكلاء ورؤساء الأقسام العلمية ومديري ومسئولي وحدة ضمان الجودة ووحدة متابعة الخريجين ووحدة القياس والتقويم والتربية العملية، ومجموعة من أعضاء هيئة التدريس، وذلك للتعريف بالمبادرة وأهدافها وآليات العمل بها، كما ناقش اللقاء كيفية دمج التكنولوجيا في جميع البرامج التعليمية وتطوير التربية العملية، وآليات عقد شراكات بين الجامعات المصرية والجامعات الأمريكية في مجال إعداد المعلم لتبادل الخبرات ونقل المعرفة والتكنولوجيا الحديثة.

 

وأيضًا قام الوفد بتفقد معامل تكنولوجيا التعليم وعلم النفس التربوي ومعامل اللغات وقاعات التدريس المصغر، وتعرف على طبيعة احتياجات تلك المعامل والتي تمكنها من القيام بالدور المنوط بها في إعداد معلمي المستقبل بالشكل الأمثل.

 

جدير بالذكر أن مشروع مبادرة تميز المعلم ممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) وينفذه مركز تطوير التعليم (EDC) بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والمجلس الأعلى للجامعات ودار نهضة مصر للنشر وشركة ميكروسوفت، وعدد من الجامعات الأمريكية الرائدة، وهم: جامعة فلوريدا وجامعة أريزونا والجامعة الأمريكية في بيروت، ويقوم المشروع على عدد من الأهداف الاستراتيجية من أبرزها تحسين جودة تعليم المعلمين بالجامعات المصرية، وبناء قدرات المعلمين وتعزيز مهاراتهم، ودعم عملية تعلم الطلاب والنهوض بإصلاح التعليم 2.0 في مصر.

 

يأتي ذلك في إطار الاتفاقية الموقعة بين الحكومة المصرية والحكومة الأمريكية لدعم التعليم في جمهورية مصر العربية، والسعي لتعزيز قدرات كل من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والمجلس الأعلى للجامعات لمواءمة برامج تعليم المعلمين مع جهود الإصلاح الوطنية ومن ثم تطبيق أفضل الممارسات الدولية المنوطة بذلك.

 

هذا وتكون وفد مشروع مبادرة تميز المعلم (TEI) من: الأستاذ الدكتور حازم راشد (مستشار مشروع مبادرة تميز المعلم وعميد كلية التربية جامعة عين شمس)، الأستاذ الدكتور مجدي بخيت (أستاذ بكلية الهندسة جامعة حلوان)، الأستاذة سوزان حامد (مسئول المتابعة والتقييم بالمشروع)، المهندس أحمد سالم (أخصائي تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات بالمشروع).