الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

طلاب التربية الفنية بحلوان يشاركون بالتعاون مع جامعة كونكورديا بكندا

الأربعاء 03/مايو/2023 - 02:32 م
طلاب التربية الفنية
طلاب التربية الفنية بحلوان

أشاد الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان بطلاب كلية التربية الفنية جامعة حلوان لمشاركتهم القوية مع جامعة كونكورديا بكندا في مشروع تعاون للتربية المتحفية، في سابقة هي الأولى من نوعها ………….. طلاب التربية الفنية. جامعة حلوان. جامعة كونكورديا. كندا. الدكتور السيد قنديل .

 

إنتاج محتوى صوتي

أوضح الدكتور محمود حامد عميد الكلية أن الطلاب قد شاركوا في العديد من اللقاءات الافتراضية على زووم وتيمز، بهدف إنتاج محتوى صوتي لبعض معروضات المتحف المختار، كما قامت جامعة كونكورديا بتصميم وتنفيذ كتالوج للطلاب المشاركين في شكل مميز ويدعو للفخر.………….. طلاب التربية الفنية. جامعة حلوان. جامعة كونكورديا. كندا. الدكتور السيد قنديل .

 

المحتوى الصوتي يشرح بأسلوب نقدي فني الأعمال الفنية المعروضة بالمتحف

وقد تم نشر المحتوى الصوتي الذي قام به الطلاب مع طلاب جامعة كونكورديا وتداوله على موقع المتحف حيث أن المحتوى الصوتي يشرح بأسلوب نقدي فني الأعمال الفنية المعروضة بالمتحف، ويشمل مشاركة تجارب الطلاب وآرائهم ووجهات نظرهم حول أعمال مختارة من المعرض من مجموعة بيير هوبر، التي أقيمت في مامبو من سبتمبر 2022 حتى فبراير 2023، ممايبرز التعاون بين ثلاث مؤسسات من جميع أنحاء العالم - جامعة كونكورديا في كندا، وجامعة حلوان في مصر، ومتحف بوغوتا للفن الحديث في كولومبيا.………….. طلاب التربية الفنية. جامعة حلوان. جامعة كونكورديا. كندا. الدكتور السيد قنديل .
 
وقد جمع  المشروع  بين طلاب البكالوريوس في التربية الفنية من جامعة حلوان وطلاب الدراسات العليا في مجال الفنون من جامعة كونكورديا، مما عزز حوارًا عالميًا حول الفن والمتاحف والتعليم، محققًا تحديات التواصل بين الثقافات الأفكار والمقاربات الجديدة والمثيرة التي انبثقت عن هذا التعاون، والتي سوف تجعلنا نتعمق في عالم التعليم الفني الغني والمتنوع من منظور عالمي.………….. طلاب التربية الفنية. جامعة حلوان. جامعة كونكورديا. كندا. الدكتور السيد قنديل .

وجاء ذلك بعد موافقة الجامعة على بروتوكول التعاون بمساعدة الدكتور محمود حامد عميد الكلية، والدكتور  أحمد حاتم سعيد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

ويمكن الاستماع إلى المحتوى الصوتي من خلال الرابط التالي:
https://open.spotify.com/episode/5ZV42LjneO9oKonk7DfxdO?si=Tkxe2EvCSdutUWXa_ndPAQ&nd=1%D8%A4

ومشاهدة الكتالوج علي:
https://heyzine.com/flip-book/d49906fb34.html

يذكر أن المنظمين للمشروع هم:
Professor. Anita Sinner، department of Art education of Concordia University
الدكتورة سامية الشيخ أستاذ النسيج بكلية التربية الفنية جامعة حلوان، والطلاب المشاركين في المشروع من كلية التربية الفنية هم: أحمد علاء لطفي، حبيبة أيمن، فريده عماد الدين رقيبه، ايه فايز، حبيبة حسين، جاكلين مايكل موريس، احمد نصر، نغم مصطفى السيد، لبنى عبد المجيد خفاجي، هدوه هشام عبد اللطيف، تسنيم اشرف، نور اشرف نصر، روان اسامه السيد، روان زياد أحمد، رويدا اسامه السيد، روشير روماني بشاي، سارة سامح فايز، اسامه محمد الشناف، سحر مصطفى فتحي ثابت.………….. طلاب التربية الفنية. جامعة حلوان. جامعة كونكورديا. كندا. الدكتور السيد قنديل .

وأسماء المشاركين من جامعة كونكورديا هم:
Elly Yazdanpanah
Natalie Pavlik
Aislinn Leggett
Amy Audet-Arcand
Azza Hussein
Melissa Granovsky
Kaida Kobylka
Kitty Walker
Mackenzie Hill
Nancy El-Jabi
Sarah Pearson
Sharmistha Kar