الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

وكيل تعليم مطروح يتابع انطلاق الامتحان الإلكتروني لطلاب الصف الأول الثانوي

السبت 06/مايو/2023 - 01:09 م
السبورة
  • وكيل تعليم مطروح يتابع انطلاق الامتحان الإلكتروني لطلاب الصف الأول الثانوي

تابع عمرو شحاته، وكيل وزارة التربية والتعليم، بمحافظة مطروح، انطلاق الإمتحانات الإلكترونية لطلاب الصف الأول الثانوي بنظام التابلت (الفترة الصباحية) بمدارس مرسي مطروح، حيث أدي الطلاب الامتحان فترة واحدة في مادة اللغة العربية لمدة ثلاث ساعات فقط.

 

وكيل تعليم مطروح يتابع انطلاق الامتحان الإلكتروني لطلاب الصف الأول الثانوي

 

واطمأن وكيل الوزارة من طلاب اللجان الفرعية بالمدارس على دخولهم المنصة الإلكترونية وعلى توافر كافة الأجواء الامتحانية المناسبة خلال الامتحان المقالي، والمقرر بنسبة خمسة عشر في المائة من درجة الامتحان بينما مخصص نسبة خمسة وثمانين في المائة للاختبار الإلكتروني (أسئلة اختيار من متعدد).

 

وكيل تعليم مطروح يتابع انطلاق الامتحان الإلكتروني لطلاب الصف الأول الثانوي

 

وأوضح شحاته  أن غرفة العمليات المركزية بالمديرية والإدارات التعليمية ومركز التطوير التكنولوجي على تواصل دائم وتنسيق مستمر مع مسئولي المدارس الثانوية للوقوف على مسار الامتحان الإلكتروني حيث تمكن كافة الطلاب من أدائه عبر المنصة التكنولوجية بنسبة مائة في المائة مع متابعة لحظية من مسئولي التطوير.

 

طلاب صفوف النقل يؤدون امتحانات الترم الثاني فى مختلف محافظات الجمهورية

 

وفى نفس السياق، يؤدي طلاب وطالبات صفوف النقل، في مختلف محافظات الجمهورية، اليوم السبت، الموافق 6 مايو 2023 امتحان الفصل الدراسي الثاني لعام 2022/2023.

 

وتعقد امتحانات الترم الثاني لطلاب وطالبات صفوف النقل، بشكل غير موحد على مستوى الجمهورية، ولكن يتم عقدها وفقا للجداول المعتمدة رسميا في كل محافظة من محافظات الجمهورية.


وتلتزم جميع مدارس الجمهورية باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة التي من شأنها تحقيق الانضباط داخل لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023، وتطبيق التعليمات والقواعد المنظمة لأعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023.

 


كما تلتزم جميع المدارس بالتيسير على جميع الطلاب، وتوفير الجو الهادئ لأداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023 بشكل سهل وخالٍ من أي توتر.

 

نبه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعلم الفني، على ضرورة الإسراع فى عمليات التصحيح أولا بأول على أن تعلن نتائج كل مرحلة فى وقت موحد على مستوى المحافظات.

 

وأكد وزير التربية والتعليم، على ضرورة إزالة أية عقبات تعوق سير العملية الامتحانية وتوفير جميع متطلباتها وبشكل فورى، كما يمنع منعا باتا حيازة تليفون محمول حتي لو مغلق داخل اللجان، مع عدم التواجد خارج اللجان ومنع التجمعات بعد انتهاء الامتحانات وتنظيم دخول وخروج الطلاب.