الأربعاء 19 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

رئيس جامعة المنيا يستقبل وفد مركز الخدمات المعرفية والالكترونية بالمجلس الاعلى للجامعات

الخميس 11/مايو/2023 - 11:04 ص
الدكتور عصام فرحات
الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا
  • رئيس جامعة المنيا يستقبل وفد مركز الخدمات المعرفية والالكترونية بالمجلس الاعلى للجامعات

استقبل الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا، بحضور الدكتور عواد فرغل مدير مركز التعلم المدمج بالجامعة، فريق عمل مركز الخدمات المعرفية والإلكترونية بالمجلس الأعلى للجامعات، وذلك في مستهل زيارتهم للجامعة لمراجعة المقررات الإلكترونية والتحقق من جودة تطبيقات التعليم الإلكتروني الخاصة ببرنامج البكالوريوس المهني في إدارة المنشآت السياحية والفندقية بكلية السياحة والفنادق، تمهيدًا لإصدار القرار الوزاري ببدء العمل بالبرنامج اعتبارا من العام الجامعي القادم ٢٠٢٣/٢٠٢٤.

 

رئيس جامعة المنيا يستقبل وفد مركز الخدمات المعرفية والالكترونية بالمجلس الاعلى للجامعات


حضر اللقاء من أعضاء الفريق د. جون فايز، ود. مروة سليمان، د. محمد حسن ومريم فايق، ورضوى عصام، ومن جانب الجامعة د. عصام أبو السباع نائب مدير مركز التعلم المدمج، ود. أحمد عزمي مدير التعليم الإلكتروني بالجامعة.

 

رئيس جامعة المنيا يستقبل وفد مركز الخدمات المعرفية والالكترونية بالمجلس الاعلى للجامعات


وأشار د. فرحات بأن الجامعة تمتلك وحدة متميزة للتعلم الإلكتروني وإنتاج المقررات الإلكترونية تعمل بالشراكة مع العديد من الجامعات المصرية، وتستخدم أحدث الطرق في مجالات التعلم، وتوفر بيئة رقمية تدعم العملية التعليمية، وتحولها من طور التلقين التقليدي، إلى الإبداع والتفاعل وتنمية المهارات، والتي يعتبر التعلم الإلكتروني فيها من أهم هذه الأنماط المتطورة لأنظمة التعلم بنظام التعلم المدمج.

 

رئيس جامعة المنيا يستقبل وفد مركز الخدمات المعرفية والالكترونية بالمجلس الاعلى للجامعات


وأشاد فريق مركز التعلم الإلكتروني بالإمكانيات والمقومات المادية والبشرية وكفاءة البنية التحتية للبرنامج، وتأهيل معامل الحاسب الآلي وقاعات التدريس والتدريب وذلك في إطار استعدادات مركز التعلم المدمج بالجامعة لافتتاحه قريبًا.

 

عصام فرحات يؤكد دعم جامعة المنيا الكبير لتشجيع أفكار الشباب


وفى سياق آخر، استقبل الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا، طلاب الفرقة النهائية بكلية الآداب قسم الاعلام أصحاب ابتكار وتصميم تطبيق جديد يعمل على الهاتف المحمول تحت مسمي "جولة"؛ لاستعراض الخدمات الإرشادية في المجال السياحي، من خلال التعريف بالأماكن الاثرية المختلفة بمحافظات مصر واقليم الصعيد، وأماكن الإقامة والفنادق، والخدمات العامة، وأماكن الترفيه والمطاعم، حيث يمثل التطبيق دليلًا معلوماتيًا شاملًا للسفر والسياحة والتنقل للمستخدم العربي والأجنبي.


رافق طلاب القسم خلال الزيارة د. أشرف ماهر عميد كلية الآداب، والدكتورة رحاب أنور رئيس قسم الإعلام، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بالقسم.

 

أكد د. عصام فرحات، على الدعم الكبير التي توليه الجامعة لدعم وتشجيع أفكار الشباب، واحتضانها للمشروعات والأفكار التطبيقية المبتكرة والتطبيقات التكنولوجية التي تواكب متطلبات الجمهور، وتشارك في حل المشكلات المجتمعية، أو تساهم في الترويج للسياحة المصرية، لتكون نواة لعمل تجاري ناجح ومربح للشباب يخدم المجتمع الرقمي العالمي الجديد، وتخلق مجالًا مفتوحًا لفرص العمل أمام الخريجين، موجهًا الطلاب بالتواصل مع مركز تكنولوجيا المعلومات بالجامعة لتقييم البرنامج وتطوير تقنياته المتاحة عبر شبكة الإنترنت، إلي جانب التواصل مع وزارة السياحة لإمداد القائمين على تطبيق "جولة" بالمعلومات الوافية.

 

واستعرض طلاب قسم الإعلام المزايا والخدمات التي يقدمها التطبيق من حيث كونه تطبيق مجاني يتميز بسهولة الاستخدام، ويدعم أكثرمن لغة، ويمكن من خلاله تفعيل ميزة البحث الصوتي عن المعلومات، وتقديم تصنيف مفصل عن الأماكن السياحية سواء الاثرية والعلاجية والترفيهية والدينية، وتحديد  أقرب المواقع الاثرية بالقرب منك، وكذلك توفير الخدمات لحجز التذاكر، ووسائل المواصلات المتاحة، ومواعيد فتح وغلق تلك الاماكن، بالإضافة إلى ترشيح أفضل الشركات السياحة، وأفضل العروض وكيفية التواصل معهم، كما يمكن التطبيق مستخدميه من تسجيل اقتراحات او تقديم شكاوى لتحسين الخدمات المتاحة.

للدخول على التطبيق (اضغط هنا)