الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

"دور الشباب في مواجهة تغير المناخ".. ندوة بألسن عين شمس

الإثنين 15/مايو/2023 - 11:36 ص
ندوة بألسن عين شمس
ندوة بألسن عين شمس

نظم قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الألسن جامعة عين شمس، ندوة بعنوان "دور الشباب في مواجهة تغير المناخ"، ضمن فعاليات  الأسبوع الثقافي للبيئة، تحت رعاية الدكتورة سلوى رشاد، عميد الكلية، وإشراف الدكتورة يمنى صفوت، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بحضور عبد الجواد أبو كب، رئيس مجلس أمناء مؤسسة الاعلام والتحول الرقمي ومؤسس بوابة روزاليوسف، والدكتورة لمياء محمود، ممثل الاتحاد العربي  للإعلام السياحي حيث أدار الندوة الدكتور عاطف بهجات، عضو لجنة البيئة…………  تغير المناخ. لسن عين شمس. جامعة عين شمس. الدكتورة سلوى رشاد. الدكتورة يمنى صفوت. الدكتورة لمياء محمود. 
 

مخاطر التغيرات المناخية

استعرض عبد الجواد أبو كب خلال الندوة، مخاطر التغيرات المناخية خاصة مخاطر غرق المدن الساحلية مع التأكيد على الاجراءات التى اتخذتها الدولة لمواجهة مثل هذه المخاطر حفاظا على البيئة.…………  تغير المناخ. لسن عين شمس. جامعة عين شمس. الدكتورة سلوى رشاد. الدكتورة يمنى صفوت. الدكتورة لمياء محمود. 
 

 ارتفاع الاسعار يرجع الى قلة المواد الغذائية

واستطرد حديثة لافتا إلى أن جزء كبير من ارتفاع الاسعار يرجع الى قلة المواد الغذائية على  مستوى العالم، مشيرًا إلى أننا دولة تواجه التصحر بسبب التغيرات المناخية وندرة المياه.
وأشار إلى أن أثار التغييرات المناخية مرعبة، فالسلوك البشري على الارض تسبب في تغيرات المناخ، مشددا أن الثقافة البيئية هى أول خطوة يجب على طبقة الشباب اتخاذها، خاصة أن ٦٠% من تعداد سكان الوطن العربي  تحت سن ٣٠ سنة.…………  تغير المناخ. لسن عين شمس. جامعة عين شمس. الدكتورة سلوى رشاد. الدكتورة يمنى صفوت. الدكتورة لمياء محمود. 

 

مفهوم السياحة الخضراء والبيئة المستدامة

بينما تناولت دكتورة لمياء محمود، ممثل الاتحاد العربي  للإعلام السياحي، مفهوم السياحة الخضراء والبيئة المستدامة، لاعتبارها احد اهم القضايا التى ترعاها الدولة المصرية، مشيرة إلى أن التنوع السياحى الذي تتمتع به الدولة المصرية واختلاف مواطنها السياحية وثقافاتها المتنوعة على امتداد أرضها يستوجب ان نساهم في تطوير نظام الحماية البيئية وتطبيقه في الاماكن السياحية وايضا في كيفية دعوة السائحين عبر العالم بلغاتهم المختلفه لجذبهم لزيارة تلك البقع السياحية التى تتميز بها الدولة المصرية.…………  تغير المناخ. لسن عين شمس. جامعة عين شمس. الدكتورة سلوى رشاد. الدكتورة يمنى صفوت. الدكتورة لمياء محمود.