الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

لليوم التاسع على التوالى

مدير تعليم الجيزة: لا شكاوى خلال العملية الامتحانية اليوم

الإثنين 15/مايو/2023 - 02:58 م
السبورة
  • مدير تعليم الجيزة: لا شكاوى خلال العملية الامتحانية اليوم

تابع أشرف سلومة وكيل الوزارة، وسمية الخطيب وكيل المديرية، وأعضاء غرفة عمليات المديرية، العملية الامتحانية لصفوف النقل، حيث اختتم اليوم طلاب الصف السادس الابتدائي امتحاناتهم، وذلك بمادة الدراسات الاجتماعية وبلغ اجمالي المقيدين 193440 طالبا وطالبة بنسبة حضور 97%، كما أدى طلاب الصف الأول الإعدادى امتحانهم اليوم في مادة الهندسة، وبلغ إجمالي المقيدين 190176 طالبا وطالبة بنسبة حضور 96%، وأدى طلاب الصف الأول الثانوي العام امتحانهم اليوم فى مادتي الفيزياء والفلسفة، وبلغ إجمالي المقيدين 74570 طالبا وطالبة فترة صباحي وكانت نسبة الحضور 98.7 %.

 

مدير تعليم الجيزة: لا شكاوى خلال العملية الامتحانية اليوم

 

تابعت غرفة العمليات المركزية بالمديرية جميع غرف العمليات بالإدارات التعليمية للوقوف على أية مشكلات أو معوقات قد تواجه العملية الامتحانية لسرعة حلها ولم تتلق الغرفة أية مشكلات أو معوقات تعوق العملية الامتحانية فى أى من المراحل.

 

مدير تعليم الجيزة: لا شكاوى خلال العملية الامتحانية اليوم

 

أكد وكيل الوزارة على المتابعة الدورية لمديري العموم للجان الامتحانات للوقوف سريعا على أية معوقات، كما أشاد على حسن سير العملية الامتحانية وتوفير الأجواء الملائمة لراحة الطلاب وحسن تنظيمهم ونبه على ضرورة متابعة الطلاب أثناء الصعود للجان وأثناء الخروج حفاظا على سلامتهم.

 

مدير تعليم الجيزة: لا شكاوى خلال العملية الامتحانية اليوم

 

شدد على عدم اصطحاب الهاتف المحمول نهائيا حتى وإن كان مغلقا لعدم إلغاء امتحان الطالب حرصا على مصلحته، متمنيا لجميع أبنائه الطلاب النجاح والتوفيق.

 

تعليم الجيزة تكشف تفاصيل تداول اسئلة امتحان الكيمياء لاولى ثانوي

 

وفى نفس السياق، نفت مديرية التربية والتعليم بالجيزة ما تداوله بعض المواقع الإلكترونية عن غش الكتروني بمادة الكيمياء حيث الامتحانات علي مستوي المدرسة ولم تتلقي غرفة العمليات بالادارات أو المديرية اي شكوي معوقات تعوق سير العملية الامتحانات بالإضافة إلي الإجراءات الرادعة بشأن حيازة التليفون المحمول داخل اللجان التي تصل إلي حد الغاء الفصل الدراسي الثاني بالكامل.


وأدى طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي امتحان مادة الكيمياء اليوم الاثنين، حيث تم تداول اسئلة امتحان المادة بعد دخول الطلاب اللجان الامتحانية بنصف ساعة.
 

وفى سياق مختلف، نشرت جروبات الغش الالكترونى على التليجرام صورا تزعم أنها اسئلة امتحان وإجابات مادة اللغة العربية، لطلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادى، والذين يؤدون امتحانات نهاية العام، اليوم السبت، الموافق 13-5-2023، في أول أيام امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 بمحافظة الفيوم.