الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

أول تعليق من مديرية تعليم الجيزة بشأن تداول امتحان الكيمياء للصف الأول الثانوى

الإثنين 15/مايو/2023 - 04:10 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى
  • أول تعليق من مديرية تعليم الجيزة بشأن تداول امتحان الكيمياء للصف الأول الثانوى

تنفى مديرية التربية والتعليم بالجيزة ما تداوله بعض المواقع الإلكترونية عن غش إلكترونى بمادة الكيمياء للصف الأول الثانوى والذى تم فى يوم ٥/٨  حيث كان الامتحان على مستوى المدرسة.

 

أول تعليق من مديرية تعليم الجيزة بشأن تداول امتحان الكيمياء للصف الأول الثانوى

 

ولم تتلق غرف العمليات بالإدارات التعليمية أو غرفة العمليات المركزية بالمديرية أية شكاوى أو معوقات تعوق سير العملية الامتحانية بالإضافة إلى الإجراءات الرادعة بشأن حيازة التليفون المحمول داخل اللجان والتى تصل إلى حد إلغاء الفصل الدراسى الثانى بالكامل للطالب.

 

أول تعليق من مديرية تعليم الجيزة بشأن تداول امتحان الكيمياء للصف الأول الثانوى


وتهيب مديرية التربية والتعليم بالجيزة السادة المهتمين بعدم الانسياق وراء تلك الشائعات والصفحات الغير مسئولة والتى تهدف إلى التشويه فقط.

 

تعرف على جدول امتحانات الشهادة الإعدادية فى الجيزة

 

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالجيزة رفع درجة الاستعداد القصوى استعدادا لانطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2022/2023 "الدور الأول" لطلاب الشهادة الإعدادية، والمقرر لها أن تنطلق يوم السبت المقبل الموافق 20 مايو، وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 25 مايو، وذلك وفقا لجدول الامتحانات المعلن من قبل مديرية التربية والتعليم بالجيزة.

 

وبحسب جدول الامتحانات، يؤدي طلاب الشهادة الإعدادية بالجيزة يوم السبت الموافق 20 مايو امتحان مادة اللغة العربية والخط، ويوم الأحد الموافق 21 مايو امتحان مادتي الجبر والإحصاء، والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، ويوم الإثنين الموافق 22 مايو امتحان مادة الهندسة، ويوم الثلاثاء الموافق 23 مايو امتحان مادتي اللغة الأجنبية، والتربية الدينية، ويوم الأربعاء الموافق 24 مايو امتحان مادتي العلوم، والتربية الفنية، ويوم الخميس الموافق 25 مايو امتحان مادتي الدراسات الاجتماعية، والتربية الرياضية (خاص بالمدرسة السعيدية).

 

وأصدرت مديرية التربية والتعليم بالجيزة توجيهات عامة لمختلف الإدارات التعليمية بشأن ضبط العملية الامتحانية، منبهة على إعلان جداول الامتحانات في مكان ظاهر بمقار اللجان، وعدم السماح باصطحاب التليفون المحمول داخل اللجنة أو أي كتب أو مذكرات، ومنع دخول كاميرات أو أي لفائف أو حقائب مع أي زائر.

 

وشددت على ضرورة تنبيه الطلاب بعدم نزع أو تمزيق كراسة الإجابات أو أي ورقة منها حتى لا يتعرض الطالب لإلغاء الامتحان، وعدم شطب الإجابات وطمسها بطريقة تجعلها من الملاحظات المميزة، بالإضافة إلى عدم ترك كراسة الإجابات خالية من أي كتابة.

 

ونبهت المديرية على إعلان أرقام الجلوس وتحديد اللجان المخصصة لأداء الامتحان طبقا لأرقام الجلوس، وعدم السماح لأي طالب بأداء الامتحان في غير لجنته الأصلية المقيد بها طبقا لكشوف المناداة المرسلة من لجان النظام والمراقبة، وعدم السماح لأي طالب لا يحمل رقم جلوس بأداء الامتحان.