الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

غدًا...الجامعة البريطانية في مصر تستقبل وزيرة الهجرة للمشاركة في جلسة نقاشية حول جهود دعم وتمكين ذوى الهمم

الإثنين 15/مايو/2023 - 04:59 م
السبورة
  • غدًا...الجامعة البريطانية في مصر تستقبل وزيرة الهجرة للمشاركة في جلسة نقاشية حول جهود دعم وتمكين ذوى الهمم

تستقبل الجامعة البريطانية في مصر، برئاسة الأستاذ الدكتور محمد لطفي، رئيس الجامعة، غدًا الثلاثاء، السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، للمشاركة في جلسة نقاشية، بعنوان "كسر محظورات الإعاقة: التشجيع على الانفتاح والإلهام"، وذلك بمسرح الجامعة بمدينة الشروق.

 

غدًا...الجامعة البريطانية في مصر تستقبل وزيرة الهجرة للمشاركة في جلسة نقاشية حول جهود دعم وتمكين ذوى الهمم

 

تأتي هذه الجلسة النقاشية برعاية وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، وبتنظيم من قسم علم النفس بكلية الآداب والعلوم الإنسانية، بالجامعة البريطانية في مصر، تحت أشراف الأستاذة الدكتورة شادية فهيم، عميد الكلية.

 الجامعة بمدينة الشروق.

 

غدًا...الجامعة البريطانية في مصر تستقبل وزيرة الهجرة للمشاركة في جلسة نقاشية حول جهود دعم وتمكين ذوى الهمم

 

وتشمل فعاليات اليوم حلقات نقاشية للحديث عن تجارب الافراد الأكثر نجاحًا من ذوي الهمم الذين يعيشون في مصر وخارجها، بالإضافة إلى أفكار حول كيفية الوصول إلي مستقبل أكثر سهولة وشمولية للجميع، فضلًا عن مناقشة جهود الحكومة المصرية بوضع وتنفيذ القوانين التي تحمي حقوقهم، ومن المقرر الإعلان عن التوصيات النهائية للجلسة في نهاية الفعاليات.

 

 الجامعة البريطانية في مصر تواصل استقبال طلبات الالتحاق للطلاب العائدين من أوكرانيا والسودان وروسيا

 

وفى سياق مختلف، أعلنت الجامعة البريطانية في مصر، برئاسة الأستاذ الدكتور محمد لطفي، رئيس الجامعة، استمرار فتح باب القبول للعام الجامعي الجديد 2023/2024، للطلاب المصريين العائدين من الجامعات الروسية والاوكرانية والسودانية، للالتحاق بكلياتها المختلفة.

 

وبدأت الجامعة البريطانية في تلقي طلبات الالتحاق، بداية من أمس السبت الموافق 13 مايو الجاري وحتى أول أكتوبر المقبل.


وأوضحت الجامعة البريطانية عددًا من الشروط التي يجب توافرها في الطلاب المتقدمين، تنفيذًا لقرار مجلسي الجامعات الخاصة والأهلية برئاسة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بشأن الموافقة على تحويل الطلاب المصريين الدارسين بالجامعات السودانية، والروسية، والأوكرانية؛ لاستكمال دراستهم الجامعية بالجامعات الخاصة والأهلية وفقًا لعدد من الضوابط والإجراءات التنفيذية.


ويمكن التقدم للتسجيل بالجامعة عبر الموقع الإلكتروني للجامعة (اضغط هناااا)، أو من خلال التقديم الإلكتروني المباشر عبر الرابط المخصص للتقديم (اضغط هناااا)، ثم التوجه إلي مقر الجامعة بمدينة الشروق لسداد رسوم التسجيل المطلوبة، والاختبارات اللازمة.


وأشارت الجامعة البريطانية في مصر إلى أن الكليات المتاحة للعام الجامعي المقبل 2023/2024 هي كليات الهندسة، هندسة الطاقة والبيئة، طب الأسنان، التمريض، القانون، الاتصال والإعلام، الفنون والتصميم، الصيدلة، نظم المعلومات وعلوم الحاسب، الاقتصاد والعلوم السياسية وإدارة الأعمال، الآداب والإنسانيات.

 

جديرًا بالذكر، أن الجامعة البريطانية في مصر هى واحدة من أهم وأكبر الجامعات الخاصة في مصر، وتطبق أفضل معايير التعليم البريطاني كما تمنح خريجيها شهادتين إحداهما معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات المصرية والثانية من الجامعات الأجنبية ذات الشراكة وهي (London South Bank University & Queen Margaret University & Manchester Metropolitan University)، والجامعة حاصلة على المركز الرابع في مصر، والأول على مستوى الجامعات الخاصة المعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات، وفقًا لتصنيف QS البريطاني في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما احتلت الجامعة البريطانية المركز الأول في الفيزياء في مصر والثالثة في إفريقيا، وفقًا لتصنيف «شنغهاي».