الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

امتحان اللغة الإنجليزية باعدادية القاهرة في مستوى الطالب المتوسط

الأحد 21/مايو/2023 - 12:27 م
أيمن موسى مدير مديرية
أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة
  • امتحان اللغة الإنجليزية باعدادية القاهرة في مستوى الطالب المتوسط

تفقد أيمن موسى، وكيل الوزارة، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، لجان الاعدادية، مؤكدا على منع دخول أجهزة المحمول أو أي أجهزة الكترونية داخل اللجان نهائيًا.

 

امتحان اللغة الإنجليزية باعدادية القاهرة في مستوى الطالب المتوسط


وأثنى مدير تعليم القاهرة، على الجهد المبذول من جميع القائمين داخل اللجنة في سبيل توفير الراحة والهدوء للطلاب الذين أدوا اليوم الأحد، الموافق 21-5-2023، الامتحان في مادة اللغة الإنجليزية، وأشار إلى أن مستوى الامتحان فى مستوى الطالب المتوسط، وأن مدته كانت مناسبة مع عدد الأسئلة.

 

جدير بالذكر، بدأ طلاب وطالبات الشهادة الاعدادية بمحافظة القاهرة، امتحانات آخر العام، يوم الاربعاء الماضي، حيث أدوا الطلاب امتحان مادة اللغة العربية يوم الأربعاء الماضى، وأدى الطلاب امتحان مادتى الدراسات الاجتماعية والتربية الدينية، يوم الخميس الماضى، كما أدى الطلاب أمس، امتحان مادتى الجبر والإحصاء، وتكنولوجيا المعلومات والإتصالات، في ثالث أيام انطلاق امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي 2022/2023حيث تعقد امتحانات آخر العام فى لجان امتحانية مؤمنة.

 

الثلاجة انقذت طالبة جامعية رسبت فى الامتحان بسبب قلم

 

وفى سياق مختلف، اعترضت الطالبة السورية “طالبة جامعية” بكلية طب الأسنان جامعة الشام، على نتيجة إحدى موادها، وحصلت على درجة الصفر، رغم أنها أجابت على أسئلة الامتحان بشكل صحيح، وأنها لم تترك سؤالًا واحدًا إلا وأجابت عنه، وبعد محاولات عديدة من الطالبة، دفع رئيس الجامعة الدكتور شريف الأشقر، مراجعة الورقة الامتحانية الخاصة بها، لتصيب الطالبة بالذهول، بعد أن وجدت ورقة الإجابات ناصعة البياض.

 

الثلاجة انقذت طالبة جامعية رسبت فى الامتحان بسبب قلم

 

 وبتفريغ كاميرات المراقبة بالقاعة التي امتحنت بها الطالبة، ظهرت وهي تكتب في الورقة وتجيب عن الأسئلة، مما أثار استغراب المسؤولين عن الأمر والمعلمين بالجامعة، مما دفع رئيس الجامعة لسؤالها عن القلم التي كتبت به، لتظهر عليه ملاحظة باللغة الإنجليزية «لا تستخدم القلم مع الأوراق الرسمية والعقود.. الحبر يختفي، ويعود إلى وضع في مكان درجة حرارته تحت -10».

 

الثلاجة انقذت طالبة جامعية رسبت فى الامتحان بسبب قلم

 

وقرر المسؤولين عن تصحيح الورقة الامتحانية بالجامعة، وضع ورقة الإجابات في الثلاجة «فريزر»، بانتظار عودة الكتابة والتي ظهرت تدريجيًا، ليعيد المسؤولين تصحيح الورقة الامتحانية للطالبة مرة أخرى لتنقذها الثلاجة.