الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

حتى آخر يوم.. تداول أسئلة امتحان الدراسات الإجتماعية للشهادة الإعدادية على جروبات الغش

الخميس 25/مايو/2023 - 09:31 ص
السبورة
  • حتى آخر يوم.. تداول أسئلة امتحان الدراسات الإجتماعية للشهادة الإعدادية على جروبات الغش

تداولت جروبات الغش أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية، تزعم أنها لامتحانات اليوم والذى يؤديه الطلاب داخل اللجان الإمتحانية، كما نشرت الجروبات إجابات أسئلة الامتحانات لبعض المحافظات.

 

تداول أسئلة امتحان الدراسات الإجتماعية للشهادة الإعدادية على جروبات الغش


من جانبها، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد الطلاب الذين قاموا بتصوير أى أسئلة ونشرها على صفحات الغش.

 

تداول أسئلة امتحان الدراسات الإجتماعية للشهادة الإعدادية على جروبات الغش


وأكدت غرف عمليات متابعة بالمديريات التعليمية المختلفة بتتبع الصور المتداولة لأسئلة امتحانات الشهادة الاعدادية، لتحديد مصدرها والقائم على تصويرها وناشرها واتخاذ الاجراءات اللازمة.

 

تداول أسئلة امتحان الدراسات الإجتماعية للشهادة الإعدادية على جروبات الغش


جدير بالذكر، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إنتهاء أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب صفوف الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2022/2023، وذلك طبقًا لجداول الامتحانات المعتمدة من مديري المديريات التعليمية.

 

تداول أسئلة امتحان الدراسات الإجتماعية للشهادة الإعدادية على جروبات الغش


وتنتهي اليوم امتحانات الشهادة الإعدادية في 6 محافظات على مستوى الجمهورية، حيث يؤدي الطلاب اليوم الخميس وفقًا لـ جداول امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 المعلنة في كل محافظة الامتحانات التالية:

الجيزة: الدراسات الاجتماعية
الاسكندرية: الدراسات الاجتماعية
الشرقية: الدراسات الاجتماعية
المنيا: الدراسات الاجتماعية
الغربية: العلوم
أسيوط: العلوم

 

تداول أسئلة امتحان الدراسات الإجتماعية للشهادة الإعدادية على جروبات الغش


وحرصًا على أمن وسلامة الطلاب أهابت مديريات التربية والتعليم بأعضاء مجلس الأمناء بجميع المدارس والإدارات التنسيق فيما بينهم بالتواجد أمام المدارس لتأمين خروج الطلاب، كما تم التنسيق مع مديريات الأمن  لمرور دوريات شرطية بمحيط المدارس.

 

طلاب الجيزة يختتمون امتحان الشهادة الاعدادية اليوم فى مادة الدراسات الاجتماعية

 

وفى نفس السياق، يختتم طلاب الشهادة الاعدادية بمحافظة الجيزة امتحانات نهاية العام الدراسي 2022-2023، بمادة الدراسات الاجتماعية، ومادة التربية الرياضية "خاص بالسعيدية"، وذلك وفقا لجدول الامتحانات المُعلن من قبل مديرية التربية والتعليم بالجيزة، والتى انطلقت يوم السبت الماضي الموافق 20 مايو، وذلك بمشاركة حوالي 188 ألف طالب وطالبة مقسمين على 686 لجنة وعدد 2 لجنة للحالات الخاصة على مستوى المحافظة.

 

أكدت مديرية التربية والتعليم، أن الامتحانات جاءت في مستوى الطالب المتوسط وراعت الفروق الفردية بين الطلاب لقياس مخرجات التعلم، مؤكدة أن أعمال التصحيح تتم أولا بأول مع مراعاة الدقة والسرية وضوابط التصحيح داخل الكنترولات.

 

تنفيذا لتوجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وتعليمات أشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، تبدأ مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة إعلان نتائج الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2022/2023 لطلاب صفوف النقل بشكل موحد على أيام بداية من الأسبوع المقبل؛ للتسهيل على الطلاب وأولياء الأمور ومنع حدوث تكدس داخل المؤسسات التعليمية.

 

أشارت مديرية التربية والتعليم أنه يمكن للطلاب الحصول على درجات المواد بعد إعلانها من خلال كشوف النتائج التي ستعلق بلوحة الإعلانات داخل المدارس بشكل مباشر دون تحصيل أي مبالغ مالية تحت أي مسمى.