الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

لإضافة برامج تعليمية جديدة للجامعة التكنولوجية

صندوق تطوير التعليم بمجلس الوزراء يبحث التعاون مع شركة "أفيك" الصينية

الخميس 25/مايو/2023 - 12:11 م
السبورة
  • صندوق تطوير التعليم بمجلس الوزراء يبحث التعاون مع شركة "أفيك" الصينية

استقبل د. أحمد حسني الحيوي، الأمين العام لصندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء، وفدًا من شركة "أفيك" الصينية، ضم السيدة ضحى يو مدير تطوير الأعمال، السيدة شي يو نائب مدير قسم التدريب المهني، والسيد شو هواجينج مساعد مدير قسم التدريب المهني، بمقر الصندوق.

 

صندوق تطوير التعليم بمجلس الوزراء يبحث التعاون مع شركة "أفيك" الصينية

 

أكد د. أحمد الحيوي، ترحيبه بالتعاون مع شركة "أفيك" الصينية من خلال الحلول التي تطرحها الشركة للتعليم الفني والمهني في مختلف المجالات، من بينها التخطيط العام للتعليم الفني، والدورات قصيرة المدى، تصميم الشهادات، إعداد البرامج التدريبية والتعليمية، تصميم المعامل والورش، بالإضافة إلى برامج تدريب المتدربين التي تشمل تدريب أعضاء هيئة التدريس وإعداد المناهج ومواد التدريس.

 

صندوق تطوير التعليم بمجلس الوزراء يبحث التعاون مع شركة "أفيك" الصينية

 

وأضاف "الحيوي" أن الاجتماع تطرق إلى البرامج الجديدة التي يمكن إضافتها للجامعة التكنولوجية «أحد مشروعات الصندوق»، في مجالات الطاقة وتكنولوجيا البناء والنقل والصناعات الخفيفة، والتي يمكن من خلالها بدء تنفيذ الجامعة لبرنامج تكنولوجيا السكك الحديدية لأهميته وارتباطه بمشروعات النقل التي تقوم بها الدولة لربط جميع أنحاء الجمهورية.

 

صندوق تطوير التعليم بمجلس الوزراء يبحث التعاون مع شركة "أفيك" الصينية

 

وأوضح «الحيوي» أنه تلقى خلال زيارة وفد الشركة الصينية دعوة لطلاب الجامعة التكنولوجية للاشتراك في المسابقة الدولية التي تنظمها «أفيك» في دولة كينيا بمجالات الخراطة والقطع الرقمي.

 

صندوق تطوير التعليم بمجلس الوزراء يبحث التعاون مع شركة "أفيك" الصينية

 

يذكر أن صندوق تطوير التعليم قام بإنشاء المجمعات التكنولوجية منذ عام 2010 لإعداد نموذج تعليمي يقدم خدمات تعليمية وتدريبية متقدمة على أعلى مستوى من الجودة وإمداد سوق العمل بعمالة ماهرة وفنيين ومتخصصين يتمتعون بمهارات فنية عالية تؤهلهم للحصول على فرص عمل بالمؤسسات الصناعية المحلية والإقليمية والدولية، والتي انضمت بقرار مجلس الوزراء رقم 2722 لسنة 2022 لإنشاء جامعة مصر التكنولوجية الدولية.

 

جامعة الملك سلمان الدولية تستقبل وزيرة التعاون الدولي والرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية

 

استقبلت جامعة الملك سلمان الدولية برئاسة د. أشرف حسين رئيس الجامعة، د. رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، والسيد/ سلطان بن عبدالرحمن المرشد، الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية، والوفد المُرافق لهما، بحضور د. محمد الشرقاوي مساعد وزير التعليم العالي والبحث العلمي للسياسات والشئون الاقتصادية، وإدارة الجامعة ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والطلاب، وذلك بفرع الجامعة بمدينة شرم الشيخ.

واشتملت الزيارة على تفقد الحرم الجامعي للوقوف على مدى التقدم في مشروع إنشاء الجامعة وتجهيزها كواحدة من جامعات الجيل الرابع الذكية، ولتعزيز التعاون المُشترك بين جمهورية مصر العربية من خلال وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التعاون الدولي والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والمملكة العربية السعودية مُمثلة في الصندوق السعودي للتنمية.

وتضمنت الزيارة عرض تقديمي عن مشروع إنشاء جامعة الملك سلمان الدولية ومدى التقدم الذي وصلت إليه الجامعة خلال عامين منذ افتتاحها في أكتوبر 2020 بحضور السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز.


تضمنت الزيارة جولة تفقدية داخل الحرم الجامعي، والتي اشتملت على تفقد المدرجات والمعامل والفصول الدراسية والقاعات بكليات الفنون والعمارة والسياحة والألسن، بالإضافة إلى تفقد الملاعب المفتوحة وحمامات السباحة والفندق التعليمي ومعارض طلاب الفنون والتصميم وطلاب هندسة العمارة.