الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

رئيس جامعة المنيا يواصل جولاته التفقدية للاطمئنان على سير الامتحانات الإلكترونية

الثلاثاء 30/مايو/2023 - 06:55 م
رئيس جامعة المنيا
رئيس جامعة المنيا يتفقد الامتحانات

واصل الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا، جولاته التفقدية للاطمئنان على حسن سير الامتحانات في ثالث أيام انعقادها، وذلك بجولة جديدة لمركز الاختبارات الإلكترونية؛ لمتابعة امتحانات القطاع الطبي لكليات: الصيدلة، والتمريض"، والاختبارات الورقية لطلاب كلية التربية الفنية بالمدرجات التابعة للكلية…………. رئيس جامعة المنيا. الامتحانات الإلكترونية. القطاع الطبي. كلية التربية الفنية. كلية الصيدلة. كلية التمريض. جامعة المنيا. 
 

رافق رئيس الجامعة خلال جولته الدكتورة أمل أبو زيد عميد كلية التربية الفنية، والدكتورة صفاء عبد الرحمن عميد كلية التمريض، ووكلاء الكليتين، ومدير مركز الاختبارات الإلكترونية، ونائبه.…………. رئيس جامعة المنيا. الامتحانات الإلكترونية. القطاع الطبي. كلية التربية الفنية. كلية الصيدلة. كلية التمريض. جامعة المنيا. 
 

 توفير بيئة مناسبة للطلاب لأداء الامتحانات في سهولة ويسر

وأكد الدكتور "فرحات" على أن الجامعة حريصة على توفير بيئة مناسبة للطلاب لأداء الامتحانات في سهولة ويسر، وتواجد المراقبين والملاحظين داخل اللجان، لضمان نجاح العملية الامتحانية، مشيدًا بالجهود المبذولة والتجهيزات والاستعدادات لمركز الاختبارات الالكترونية والكليات لضمان توفير سُبل الراحة للطلاب لتأدية امتحاناتهم.…………. رئيس جامعة المنيا. الامتحانات الإلكترونية. القطاع الطبي. كلية التربية الفنية. كلية الصيدلة. كلية التمريض. جامعة المنيا. 

 

رئيس جامعة المنيا يتلقى برقية شكر من سفارة كولومبيا

 جامعة المنيا
جامعة المنيا

تلقي رئيس جامعة المنيا، الدكتور عصام فرحات، برقي من فيليبي ألبارادو جايتان مستشار الوزير لشئون سفارة كولومبيا بالقاهرة، بعدر نهاية زيارته للجامعة، أعرب فيها عن خالص امتنانه لحفاوة الاستقبال الحار أثناء لقائه وزيارته لجامعة المنيا العريقة في التاسع من مايو الماضي، حيث جاء في نص البرقية..…………. رئيس جامعة المنيا. الامتحانات الإلكترونية. القطاع الطبي. كلية التربية الفنية. كلية الصيدلة. كلية التمريض. جامعة المنيا. 


وضمن البرقية الي تلقاها رئيس جامعة المنيا،"أن زيارة جامعتكم العريقة كانت مبعث سرور لنا وكذا الموضوعات الهامة التي تم مناقشتها على هامش اللقاء والتي تناولت علم المصريات، ومحافظة المنيا كموقع أثري سياحي بالغ الأهمية، مؤكدين على أن توسيع وتقوية أواصر التعاون بين جامعة المنيا، وجامعة كولومبيا يعد هدفًا رئيسيًا لنا، كما ننتهز الفرصة للتعبير عن بالغ تقديرنا، وأنه من دواعي سرورنا تكرار مثل هذه الزيارة مرة أخري على أن تقوم بها سعادة سفيرة كولومبيا بالقاهرة السيدة/ أنا ميلينا مونيوت دي جابيريا لجامعتكم الموقرة وللأماكن البارزة بمحافظة المنيا".…………. رئيس جامعة المنيا. الامتحانات الإلكترونية. القطاع الطبي. كلية التربية الفنية. كلية الصيدلة. كلية التمريض. جامعة المنيا. 
 

وأعرب رئيس جامعة المنيا،عن اعتزازه بزيارة فيليبي ألبارادو جايتان لـ"جامعة المنيا"، مشيدًا بعمق العلاقة التي تربط البلدين بالتوازي مع جهود الدولة المصرية في نمو حجم التبادل التجاري بين مصر وكولومبيا خلال الأربعة أعوام الأخيرة، ومؤكدًا على رغبته في تعزيز سبل التعاون الأكاديمي والثقافي المشترك بين الجامعة والجامعات الكولومبية، وإمكانية توقيع بروتوكولات تعاون مستقبلية مع الجامعة، ودعم نقل الخبرات العلمية وتوطيد العلاقات عن طريق تبادل زيارات الأساتذة والطلاب بين جامعة المنيا والجامعات الكولومبية.

 

وفي سياق أخر زار رئيس جامعة المنيا، الدكتور عصام فرحات،كلية السياحة والفنادق، تفقد خلالها معمل أماديوس مصر لأنظمة برامج حجوزات الطيران العالمية، والذي يقوم بتقديم دورات تدريبية تأهل شباب الخريجين بمجال السياحة والسفر، وتضمن أولوية في التعيين والتوظيف بشركات الطيران والسياحة.

 

رئيس جامعة المنيا يتفقد معمل أماديوس لأنظمة حجز الطيران بكلية السياحة والفنادق


رافق  رئيس جامعة المنيا، خلال جولته التفقدية الدكتورة سماح عبد الرحمن عميد كلية السياحة والفنادق، والدكتور محمد عنتر وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأمين عام الجامعة، والقائمين على البرنامج.

 

رئيس جامعة المنيا يتفقد معمل أماديوس لأنظمة حجز الطيران بكلية السياحة والفنادق


وأوضحت د. سماح عبد الرحمن أن البرنامج يمنح تدريبًا متخصصًا وفريدًا من نوعه من شركة أماديوس مصر ومقرها الرئيسي في مدريد بإسبانيا، وهي شركة توفر للعملاء حجز إلكتروني للطيران وقاعدة بيانات مركزية لأنظمة الحجز المختلفة حول العالم، وتعد مصر من أكبر الأسواق التي تعمل بها.


كما استعرض القائمين على التدريب أهداف البرنامج، وتذويده للمتدربين بالمعرفة اللازمة للعمل على نظام الأماديوس وتأهيلهم للعمل مباشرة في شركات السياحة والطيران، بالإضافة إلى تزويدهم بأهم مهارات التسويق المتقدمة لما قبل وما بعد البيع لخدمات الرحلة الجوية، وكذلك إصدار تذاكر الطيران واسترجاع قيمتها وإعادة صلاحيتها وإعادة إصدارها.


وطالب  رئيس جامعة المنيا،إلي دعوة الخريجين للاستفادة بمزايا التدريب على أنظمة أماديوس، بما يضمن توفير وظيفة مثالية في مجال السياحة، ودراسة تفعيل البروتوكول المبرم بين الجامعة والشركة لتبادل الخبرات والمعرفة والتقنيات الحديثة وتوفير هذه الخدمات الهامة لأبناء محافظة المنيا.