السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

نشر نتائج الصفين الأول والثانى الثانوى العام بالمدارس مجانا دون أى مقابل مادى

السبت 03/يونيو/2023 - 02:03 م
السبورة
  • نشر نتائج الصفين الأول والثانى الثانوى العام بالمدارس مجانا دون أى مقابل مادى 

بناء على توجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وحرصا من قيادات مديرية التربية والتعليم بالجيزة على مصلحة الطلاب وأولياء أمورهم، أصدر الأستاذ أشرف سلومة، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة بنشر نتائج الصف الأول الثانوى، والصف الثانى الثانوى، بجميع مدارس الجيزة مجانا وبدون أى مقابل مادى تحت أى مسمى على أن تقوم إدارة كل مدرسة بتعليق كشوف النتائج على جدران المدرسة من الداخل ليعرف كل طالب نتيجته دون مقابل مادى، وقد التزمت جميع المدارس بتنفيذ التعليمات.

 

 

نشر نتائج الصفين الأول والثانى الثانوى العام بالمدارس مجانا دون أى مقابل مادى 


جدير بالذكر، أعلنت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أنه سيتم إعلان نتائج الصف الأول الثانوي العام اليوم السبت الموافق ٣ يونيو، ويوم الأحد الموافق ٤ يونيو لطلاب الصف الثاني الثانوي العام، وذلك وحرصًا على أمن سلامة الطلاب، ومنع التكدس والتزاحم داخل المدارس، على أن يتم ذلك في إطار خطة عمل تنظيمية تيسيرا علي السادة أولياء الأمور.

 

نشر نتائج الصفين الأول والثانى الثانوى العام بالمدارس مجانا دون أى مقابل مادى 


وأكدت المديرية فى بيانها على ضرورة تعليق النتائج بلوحة الإعلانات بالمدرسة بدون تحصيل أي مبالغ مالية تحت أي مسمى.

 

 

غدًا.. فتح باب التظلمات بالإدارات التعليمية للشهادة الإعدادية بتعليم الجيزة

 

وفى سياق آخر، أكد الأستاذ أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة أن الإدارات التعليمية تبدء غدًا الأحد الموافق 4-6-2023،  تلقى قبول التظلمات من نتائج الشهادة الاعدادية للفصل الدراسي الثاني (الدور الأول) وذلك عن طريق الإدارة التعليمية التابعة لها المدرسة ولمدة خمسه عشر يوماُ من تاريخ اعلان النتيجة وبرسوم قدرها 35 جنية للمادة.

 

هذا وقد اعتمد معالي اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة نتيجة شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي (الشهادة الإعدادية للعام الدراسى 2022/ 2023 "الدور الأول".


وجاءت نسبة النجاح بإتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي 85،17%، حيث بلغ إجمالى المتقدمين لأداء الامتحانات 189318 طالبا وطالبة وبلغ إجمالي عدد الناجحين 159726 طالبا وطالبة وبلغ إجمالي عدد الطلاب الأوائل للشهادة الإعدادية ٢٥٥ طالب وطالبة.