الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة بني سويف ضمن أفضل 200 جامعة عالميًا في تحقيق أهداف التنمية المستدامة

الأحد 04/يونيو/2023 - 02:19 م
جامعة بنى سويف
جامعة بنى سويف
  • جامعة بني سويف ضمن أفضل 200 جامعة عالميًا في تحقيق أهداف التنمية المستدامة

أعلن رئيس جامعة بني سويف الدكتور منصور حسن، إدراج الجامعة ضمن أفضل 200 جامعة على مستوى العالم في تحقيق الهدف الثاني والسابع من أهداف التنمية المستدامة؛ طبقًا لتصنيف 2023 THE-Impact ranking.

 

جامعة بني سويف ضمن أفضل 200 جامعة عالميًا في تحقيق أهداف التنمية المستدامة

 

وأوضح رئيس جامعة بني سويف - وفقا لبيان الجامعة اليوم الأحد - أن "الجامعة تقدمت 100 مرتبه في الهدف الأول، وتقدمت 200 مرتبة في الهدفين الثاني والخامس مقارنه بالعام الماضي، وظهرت للمرة الأولي في الهدف: السادس والثالث عشر والرابع عشر".

 

جامعة بني سويف ضمن أفضل 200 جامعة عالميًا في تحقيق أهداف التنمية المستدامة

 

وأشار إلى حصول الجامعة على تقييم من 101-200 في الهدف الثاني والسابع، وتقييم من 201-300 في الهدف السادس والثالث عشر والرابع عشر، وتقييم من 301-400 في الهدف الأول والهدف الخامس، وتقييم من 401-600 في الهدف الخامس والثاني عشر والسادس عشر والسابع عشر، وتقييم من 601-800 في الهدف الثالث والثامن والتاسع والعاشر والحادي عشر، وتقييم 1000 في الهدف الرابع.

 

جامعة بني سويف ضمن أفضل 200 جامعة عالميًا في تحقيق أهداف التنمية المستدامة

 

وقال رئيس جامعة بني سويف أن هذا التصنيف يعتمد على معايير المشاركة الحقيقية والموثقة لأنشطة الجامعة المرتبطة بتحقيق أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر، كأحد مؤشرات النجاح في النهوض بدور الجامعة في تطوير وتنمية المجتمع المحيط، كما يعتبر التصنيف المبادرة الرائدة للاعتراف بالجامعات في جميع أنحاء العالم من حيث التأثير الاجتماعي والاقتصادي.

 

جامعة بني سويف التكنولوجية تنظم دورات تدريبية للغة الإنجليزية

 

وفى سياق مختلف، نظم مركز ربط الجامعة بالصناعة (UICC) بجامعة بني سويف التكنولوجية عددًا من الدورات التدريبية في مجال اللغة الإنجليزية والأنظمة المدمجة Embedded System، وذلك في إطار أنشطة المركز  التي تهدف إلى تأهيل طلاب الجامعة فنيًا وتقنيًا وتكنولوجيًا،وذلك تحت رعاية الدكتور محمد محمود خضر رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية.

 


تهدف هذه الدورات إلى إكساب الطلاب المهارات النظرية والعملية الضرورية لدخول سوق العمل والتي تعد إجادة استخدام اللغة الإنجليزية من أكثرها ضرورة وأهمية، حيث يتم تزويد الطلاب بقائمة من المفردات الإنجليزية الأساسية التي يمكنهم استخدامها وتطبيقها في الحياة اليومية، بالإضافة إلى التدريب على الأنظمة المدمجة المختلفة.

 

وفى نهاية التدريب شارك البروفيسور تشوي مدير المشروع المصري الكوري لانشاء الكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة في تسليم الطلاب شهادات اجتياز الدورات التدريبة بنجاح.

 

من جانبها أكدت الدكتورة غادة طوسون مدير المركز أن المرحلة الاولى من البرنامج التدريبي للغة الانجليزية شملت 5 دورات تدريبية تمت بالتوازي في وقت واحد بواقع 70 متدربًا حيث تمت مراجعة المحتوى التدريبي من قسم اللغة الإنجليزية بالجامعة، بينما وصل عدد المتدربين في دورات الأنظمة المدمجة  Embedded System إلى 30 متدربًا، وذلك بهدف رفع وتنمية مستوى الطلاب في اللغة الانجليزية، وتدريبهم على طرق استخدام أنظمة التحكم المختلفة.