السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

تعليم الغربية يعلن موعد بدء تلقي تظلمات الشهادة الإعدادية

الأربعاء 07/يونيو/2023 - 12:50 م
السبورة
  • تعليم الغربية يعلن موعد بدء تلقي تظلمات الشهادة الإعدادية

في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والأستاذ الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الغربية اليوم عن بدء تلقي التظلمات للطلاب والطالبات الشهادة الاعدادية بداية من يوم السبت القادم  10 يونيو علي مستوي 5 مدارس رئيسية بمختلف العشر الإدارات التعليمية.

 

تعليم الغربية يعلن موعد بدء تلقي تظلمات الشهادة الإعدادية
 

جدير بالذكر، اعتمد الدكتور طارق راشد رحمي محافظ الغربية نتيجة طلاب وطالبات الشهادة الاعدادية للنهاية العام لسنة2023 م لكافة المدارس علي مستوي العشر الإدارات التعليمية.

 

تعليم الغربية يعلن موعد بدء تلقي تظلمات الشهادة الإعدادية


وأفاد ناصر حسن وكيل التربية والتعليم أن النتيجة فور اعتمادها من جانب محافظ الغربية تم ورفعها اونلاين إلكترونيا عقب وإخطار بها كافة الجهات المعنية بأسماء الاوائل من الناجحين لنشرها عبر موقع الرسمي لوزارة التعليم ووسائل الإعلام والمدارس علي مستوي عشر إدارات التعليمية.

 

تعليم الغربية يعلن موعد بدء تلقي تظلمات الشهادة الإعدادية


باشر وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية جولاته ميدانية لمتابعة أعمال التقدير لأوراق الإجابة بمقار لجان تقدير الشهادة الاعدادية، للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2022 م/ 2023،م.

 

 

برقم الجلوس.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية في الغربية 2023

 

تنشر "السبورة" رابط نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة الغربية - الفصل الدراسي الثاني، وذلك من خلال موقع محافظة الغربية الالكترونى، عقب اعتمادها من الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، بنسبة نجاح 77.62%، حيث بلغ عدد المتقدمين لأداء الامتحانات الإعدادية العامة 87 ألفا و224 طالبا وطالبة، وبلغ عدد الناجحين 67290 طالبا، كما بلغ عدد طلاب الدور الثاني 19405 طالبا، ومن المقرر إتاحة الحصول على النتيجة اليوم الأربعاء فى مدارس المحافظة.


وأشار المهندس ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم، إلى أن المحافظ اعتمد أيضا نتيجة الشهادة الإعدادية المهنية، حيث بلغت نسبة النجاح 66%، كما اعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية للمكفوفين بنسبة نجاح 100%، والتلمذة الصناعية بنسبة نجاح 81%، في حين بلغت نسبة الإعدادية المهنية للصم 93.75%.


جدير بالذكر، أدى 90496 طالبا وطالبة امتحانات الشهادة الإعدادية في الغربية فى 408 لجان على مستوى الإدارات التعليمية وبلغ عدد طلاب الإعدادية المهنية 2040 طالبا في 15 لجنة على مستوى المديرية.


كما تبدأ مديرية التربية والتعليم في الغربية في تلقي التظلمات من نتيجة الشهادة الإعدادية الغربية لمدة ١٥ يوم طبقا للقرارات وزارة التربية والتعليم.

 

لمعرفة النتيجة (اضغط هنااااااااااااا).