الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

مدير العلاقات العامة: الاستراحات جاهزة لاستقبال مراقبي الثانوية العامة في القليوبية

الأحد 11/يونيو/2023 - 02:56 م
السبورة
  • مدير العلاقات العامة: الاستراحات جاهزة لاستقبال مراقبي الثانوية العامة في القليوبية

في ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، وبتوجيهات أ.سماح إبراهيم مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، انتهت مديرية التربية والتعليم بالمحافظة من تجهيز استراحات الثانوية العامة 2023 للمعلمين المشاركين في امتحانات الثانوية العامة 2023.

 

مدير العلاقات العامة: الاستراحات جاهزة لاستقبال مراقبي الثانوية العامة في القليوبية


أعلن أ.محمد حسن جاد، مدير العلاقات العامة والإعلام ومسئول استراحات الثانوية العامة بالمديرية  عن الانتهاء من كافة تجهيزات الاستراحات، حيث تفقد سيادته استراحات مختلف الإدارات التعليمية، وتفقد اليوم استراحات إدارة القناطر الخيرية (استراحة الرجال بمدرسة أبوبكر الصديق الأبتدائية ) و(استراحة السيدات بمدرسة الأمل للصم وضعاف السمع ) يأتي ذلك استعدادا لانطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2023 ابتداء من  الغد الاثنين الموافق 12 يونيو 2023 في جميع المحافظات، ورافقه فى الزيارة أ. أبتسام أبوزيد وكيل إدارة القناطر الخيرية.

 

مدير العلاقات العامة: الاستراحات جاهزة لاستقبال مراقبي الثانوية العامة في القليوبية

 

أشار "جاد"، إلى أنه تم مراعاة قرب الاستراحات من مقار اللجان، حرصا على راحة الجميع، فضلا عن  تشكيل لجان داخل كل إستراحة للمتابعة اليومية  وتذليل العقبات إن وجدت وعلى وجه السرعة لضمان حسن الإستقبال والضيافة وحفاظا على أمن وسلامة الجميع.

 

مدير العلاقات العامة: الاستراحات جاهزة لاستقبال مراقبي الثانوية العامة في القليوبية


وجه مسئول استراحات الثانوية العامة بالمديرية، الشكر والتقدير للجهد المبذول من الجميع ومن مسئولي الاستراحات في جميع الإدارات التعليمية فى تجهيز الإستراحات مع تطهيرها وتعقيمها وتوفير الخدمات المعيشية للنزلاء بها وتوفير الأجواء المعيشية المناسبة واللائقة بمكانة المعلم.

 

مدير العلاقات العامة: الاستراحات جاهزة لاستقبال مراقبي الثانوية العامة في القليوبية


وشدد "جاد"، على النظافة الدورية للاستراحات في جميع الادارات التعليمية والتهوية الجيدة لضمان سلامة وصحة مراقبي الثانوية العامة  وتواصل سيادته مع جميع مديري الإدارات التعليمية بضرورة التواصل الفعال مع مسئولي الاستراحات لضمان راحة وأمان المراقبين.

 

تعليم القليوبية: الانتهاء من التجهيزات والاستعدادات اللازمة لامتحانات الثانوية العامة

 

وفى نفس السياق، فى ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، عقدت اليوم أ.سماح إبراهيم، مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، بقاعة الاجتماعات، بديوان عام المديرية، اجتماعًا بمديرى الإدارات التعليمية بحضور أ.سعيد ندا، وكيل مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، أ.محمد حسن جاد، مدير العلاقات العامة والإعلام بالمديرية، ومسئول استراحات الثانوية العامة، أ.تامر القلا، مدير إدارة الأمن بالمديرية.

 

بدأت مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، الاجتماع بالترحيب بمديرى الإدارات التعليمية بالقليوبية، وقدمت التهنئة للجميع بفوز الإدارات التعليمية بالقليوبية، بمراكز متقدمة ومتميزة في المسابقات والمبادرات والأنشطة التربوية خلال العام الدراسي، والشكر كذلك لجميع العاملين بالمدارس وأعضاء التوجيه، والمشاركة في مسابقات عالمية والحصول على مراكز عالمية.


وأشارت "إبراهيم" إلى أن المديرية أتمت مراجعة جاهزية كافة المدارس من حيث الأثاث والإنارة والمياه والأمن والنظافة والإجراءات الاحترازية، وتم الانتهاء من تجهيز الاستراحات التي خصصتها المديرية لرؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين والمعاونين المنتدبين للعمل بلجان الامتحانات بالمحافظة.


وأوضحت مدير التعليم بالقليوبية، أنه تم التشديد على مشرفي الاستراحات بتذليل كافة العقبات والعمل على توفير الإقامة المريحة اللائقة بمكانة المعلم، وتم تجهيزها بالأثاث ووسائل الراحة اللازمة والخدمات المعاونة، كما تم مراعاة قرب موقعها من لجان الامتحانات.

 

وأكدت "إبراهيم"، على الجميع بضرورة الاهتمام بنظافة اللجان، والعمل على تعقيمها وتطهيرها "خاصًة دورات المياه"، والتأكد من جاهزية اللجان الامتحانية من حيث توافر (المراوح - الإضاءة)، وعوامل الأمن والسلامة باللجان.


وأكدت مدير التعليم بالقليوبية، علي ضرورة توفير سبل الراحة للطلاب، والهدوء والجو الآمن للطلاب،والمنتدبين لأعمال الامتحانات، وأنه تم التنسيق مع الجهات المختصة لتهيئة الأجواء المناسبة لأبنائنا الطلاب، لتأدية امتحاناتهم فى سهولة ويسر.

 

كما شددت سماح إبراهيم، علي مديرى الإدارات علي  ضرورة انعقاد غرفة العمليات بالإدارت التعليمية وضرورة التواصل الفعال مع غرفة العمليات المركزية بالمديرية وتذليل العقبات أمام رؤساء اللجان بسرعة ويسر.