الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

انطلاق فعاليات ملتقى التوظيف والتدريب السابع عشر بالألمانية بالقاهرة

الثلاثاء 13/يونيو/2023 - 04:57 م
السبورة
  • انطلاق فعاليات ملتقى التوظيف والتدريب السابع عشر بالألمانية بالقاهرة
     

افتتح الدكتور ياسر حجازي رئيس الجامعة الالمانية بالقاهرة  و الدكتور إيهاب كامل أبو الخير نائب رئيس الجامعة للشئون الطلابية ملتقى التدريب والتوظيف السابع عشر، بمشاركة طلاب مختلف كليات الجامعة السبع وأعضاء هيئة التدريس والخريجين وبحضور الرعاة الرسميين له الممثلين لبنك مصر - اورنج - اتصالات – البنك الاهلي المصري – بنك التعمير والإسكان - شركة بيتي لمنتجات الألبان والعصائر – شركة فاليو المتخصصة في مجال البرمجيات الخاصة بصناعة السيارات - شركة  VERTO WAVE المصرية العاملة في مجال حلول وخدمات تكنولوجيا لمعلومات – شركة حسن علام للمقاولات - شركة جلوبال كورب للخدمات المالية -  شركة اكسبليو Expleo للهندسة والتكنولوجيا والاستشارات.

 

 

انطلاق فعاليات ملتقى التوظيف والتدريب السابع عشر بالألمانية بالقاهرة

 

شارك أكثر من  125  شركة متخصصة في مجالات عدة منها (الهندسة – الصناعة – البنوك – البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات - العقارات – التجارة الالكترونية – المحاماة والشئون القانونية  - الصناعات الدوائية  و مستحضرات التجميل – الرعاية الصحية  – الاتصالات – الإنشاءات والمقاولات -   الأغذية والمشروبات الغازية – الأثاث -  الاجهزة المنزلية والالكترونية  - النقل الجماعي )، هذا بجانب  مشاركة  عدد من  الهيئات  الالمانية منها جامعات - أولم – برلين الحرة – الجامعة الألمانية الدولية - الهيئة الالمانية للتبادل العلمي DAAD.

 

 

انطلاق فعاليات ملتقى التوظيف والتدريب السابع عشر بالألمانية بالقاهرة

 

ويعد الملتقى حدث سنوي يقوم بتنظيمه فريق عمل مكتب التدريب والتوظيف  Scad officeو تتبناه الجامعة لتحقيق عدة أهداف أهمها تعريف الطلاب وشباب الخريجين بفرص العمل المتاحة لهم، والوقوف على نوعية المهارات والقدرات التي يتطلبها سوق العمل وتتوافق مع قدراتهم التي أكتسبوها من خلال الدورات التدريبية التي التحقوا بها كشرط أساسي في دراساتهم  ، ومن جانب أخر فهي تعد فرصة  للشركات ومؤسسات الأعمال للتعرف على نوعية المهارات والقدرات والمعارف التي تقوم الكلية بتنميتها لدى الطلاب والخريجين للإستفادة منها سواء كان للتدريب أو الألتحاق بالوظائف لديهم.

 

 

 

 

 

وزير التربية والتعليم يتابع امتحانات الثانوية العامة من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة

 

وفى سياق مختلف، حرص الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، اليوم على متابعة امتحانات الثانوية العامة الدور الأول من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، حيث يؤدي الطلاب امتحانات مادتى الاقتصاد والإحصاء.

 

وشدد الوزير على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، والمرور مرة أخرى بعد نصف ساعة من بداية الامتحان دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية.

 

كما أكد الوزير على أن حالات الغش الالكترونى التى تم ضبطها تكون مسئولية اللجنة، مشددا على اتخاذ الإجراءات القانونية المشددة حيالها، وتحويلها إلى النيابة العامة.

 

ووجه الوزير بإبلاغ غرفة العمليات المركزية فى حالة حدوث أى تجاوز فى المحيط الخارجى للجنة، للتعامل الفورى معها.

 

وشدد الوزير على توجيه رؤساء اللجان بالتنبيه على الطلاب بأنه لا يعتد بإجابة الطالب إلا في ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية، مشيرا إلى أن أي إجابة على ورقة الأسئلة لن يعتد بها.

 

كما أشار الوزير إلى أنه سيتم عقد اجتماع مع مديرى المديريات وورؤساء اللجان الأسبوع المقبل، لمناقشة ماتم خلال الأسبوع الأول من الامتحانات، والوقوف على السلبيات والمشكلات والعمل على حلها.