الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

توقعات السبورة بنسبة١٠٠٪؜ فى امتحان الاقتصاد للشهادة الثانوية.. حل الامتحان

الثلاثاء 13/يونيو/2023 - 09:40 م
السبورة
  • توقعات السبورة بنسبة١٠٠٪؜ فى امتحان الاقتصاد للشهادة الثانوية.. حل الامتحان

تنشر "السبورة" الحل الكامل لامتحان الاقتصاد الذى انفردنا به أمس فى البث المباشر للأستاذ محمد أنورعلى السبورة.. وصدقت توقعاتنا.

 

حل امتحان مادة الاقتصاد اليوم الثلاثاء الموافق 13-6-2023 (اضغط هنا)

 

لاجديد يذكر ولا قديم يعاد، حدث ما كان متوقعا من قبل المراجعات النهائية التى نشرها موقع السبورة خلال الايام الماضية، بشأن امتحان الاقتصاد، حيث جاءت كل الاسئلة المتوقعة من امتحان مادة الاقتصاد اليوم الاثنين، الموافق 13-3-2023، من هذه المراجعات، حيث وصلت النسبة الى 100% من الامتحان.

 

توقعات السبورة بنسبة١٠٠٪؜ فى امتحان الاقتصاد للشهادة الثانوية.. حل الامتحان

 

وجاءت كل التوقعات عن طريق الفيديوهات التى تم بثها على الصفحة الرسمية لموقع السبورة، بعنوان "خلاصة الخلاصة.. تسريب حلال) فى مادة الاقتصاد فى 30 دقيقة لم الامتحان" الاضافة الى الفيديو الثاني وهو بعنوان " ليه تتعب نفسك وتدور على تسريب  "الاقتصاد " العالمى محمد أنور ح يقولك الامتحان.. وللدخول على الفيديو الأول من (هناااااااااااااااااااا).…….. وعلى الفيديو الثاني من (هناااااااااااااااااااا).

 

"التعليم" يوجه باستلام ملفات تغيير المسمى الوظيفى للمعلمين.. تعرف على المواعيد

 

بشأن تغيير المسمي الوظيفي الخاص بالمعلمين للعام الدراسي المقبل 2023/2024، وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا هام للمديريات التعليمية، وذلك بعد تلقى شكاوي من المعلمين لتخلفهم عن الموعد المحدد لتقديم ملفات تغيير المسمي الوظيفي الخاص بهم، نظرًا لارتباطهم بأعمال الامتحانات.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه سوف يتم فتح استلام ملفات تغيير المسمي الوظيفي الخاص بالمعلمين عام وفني وخدمات من يوم 14 يونيو ويستمر حتى يوم 26 من نفس الشهر، مع الالتزام بالموعد المحدد وعدم الالتفات إلي أي ملف بعد هذا الميعاد.

 

قرار عاجل من رضا حجازى بشأن إحالة حالات الغش الالكتروني للنيابة العامة

 

وفى سياق مختلف، حرص الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، اليوم على متابعة امتحانات الثانوية العامة الدور الأول من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، حيث يؤدي الطلاب امتحانات مادتى الاقتصاد والإحصاء.

 

وشدد الوزير على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، والمرور مرة أخرى بعد نصف ساعة من بداية الامتحان دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية.

 

كما أكد الوزير على أن حالات الغش الالكترونى التى تم ضبطها تكون مسئولية اللجنة، مشددا على اتخاذ الإجراءات القانونية المشددة حيالها، وتحويلها إلى النيابة العامة.

 

ووجه الوزير بإبلاغ غرفة العمليات المركزية فى حالة حدوث أى تجاوز فى المحيط الخارجى للجنة، للتعامل الفورى معها.

 

وشدد الوزير على توجيه رؤساء اللجان بالتنبيه على الطلاب بأنه لا يعتد بإجابة الطالب إلا في ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية، مشيرا إلى أن أي إجابة على ورقة الأسئلة لن يعتد بها.

 

كما أشار الوزير إلى أنه سيتم عقد اجتماع مع مديرى المديريات وورؤساء اللجان الأسبوع المقبل، لمناقشة ماتم خلال الأسبوع الأول من الامتحانات، والوقوف على السلبيات والمشكلات والعمل على حلها.