السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بجهاز تعويضي مبتكر يحاكي الأيدي البشرية فى الدقة والسرعة وحسن الأداء

فوز قسم هندسة الالكترونيات والاتصالات بجامعة الدلتا بدعم الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

الخميس 22/يونيو/2023 - 03:30 م
السبورة
  • فوز قسم هندسة الالكترونيات والاتصالات بجامعة الدلتا بدعم الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

تحت رعاية الدكتور ربيع ناصر رئيس مجلس الأمناء، والدكتور يحيى المشد رئيس الجامعة،  والدكتور سيد ابو السعود ورد عميد كلية الهندسة، فاز فريق shake hands بقسم هندسة الالكترونيات والاتصالات بدعم الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، برنامج (متميز ٢٠٢٢-٢٠٢٣ ) لدعم مشاريع التخرج، وهو مشروع يهدف لمساعدة مبتورى الأيدي بجهاز تعويضي مبتكر يحاكي الأيدي البشرية فى الدقة والسرعة وحسن الأداء وتكلفة اقل، وهو ما يخدم رؤية الدولة ٢٠٣٠ وما وجه به الرئيس عبد الفتاح السيسى من دعم صناعات الأطراف التعويضية لذوي الاعاقات.

 

 

فوز قسم هندسة الالكترونيات والاتصالات بجامعة الدلتا بدعم الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

 

الجدير بالذكر، أن المشروع تحت إشراف دكتورة إيمان أشرف المدرس بالقسم والفريق مكون من ١٢ طالب وهم:

  • يونس عبدالعدل
  • اسلام محمد الشوربجي
  • الحسن محمد الدريني
  • عبدالرحمن اشرف سويسري
  • محمد يسري لاشين
  • طاهر محمد بدير
  • عماد البيومي
  • محمد رضا العربي
  • احمد زيدان
  • هاجر احمد
  • الاء السيد
  • الاء اسامة

 

لجان التحكيم تشيد بمشاريع التخرج لطلاب الهندسه بجامعة الدلتا

 

شهدت كلية الهندسة في جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا يوم الثلاثاء الموافق 20 يونيو 2023 مناقشة مشاريع التخرج لطلاب أقسام هندسة الإلكترونيات والاتصالات وهندسة التشييد والهندسة المعمارية. 

 

تمت المناقشة برعاية الدكتور محمد ربيع ناصر رئيس مجلس الأمناء، والدكتور يحيى عبد العظيم المشد رئيس الجامعة، والدكتور سيد أبو السعود ورد  عميد كلية الهندسة.

 


شهدت المناقشة مشاركة حوالي 70 مشروع تخرج من أقسام متنوعة بالكلية. وشكلت لجان الممتحنين والمناقشة من أعضاء هيئة التدريس من داخل الكلية وأعضاء هيئة التدريس من خارج الكلية من رؤساء جامعات سابقين وعمداء كليات من جامعات المنصورة واسكندرية وطنطا والمنوفية وبنها وقناة السويس وبورسعيد، بالإضافة إلى ممثلين من الهيئات الصناعية الكبرى كالهيئة العربية للتصنيع وكلية الدفاع الجوى. 

 

 

يأتي ذلك في إطار حرص كلية الهندسة على ربط التعليم بالصناعة وتحقيق دورها الريادي في تطوير المجتمع.

 


وقد ركزت الأفكار المقدمة في المشاريع على تحقيق أهداف رؤية مصر 2030 وتلبية احتياجات المجتمع. 

 

أظهر الطلاب اهتمامًا كبيرًا بتنفيذ الأفكار بشكل علمي وعرضها بطريقة محترفة.

 


كما أعرب المحكمون الخارجيون عن إعجابهم بمستوى الطلاب والأفكار المقدمة وتنوعها. 

 

وحققت العديد من المشاريع في الكلية نجاحات ملموسة في المسابقات المحلية، حيث فاز مشروعان بدعم أكاديمية البحث العلمي لمشاريع التخرج. كما حصل مشروع آخر على جائزة في مسابقة حافز الابتكار من صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ.

 

 وتلقى مشروع آخر دعمًا من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لدعمه لمشاريع التخرج. بالإضافة إلى تأهيل أربع مشاريع للمرحلة النهائية في مسابقة مشاريع التخرج في المؤتمر الدولي للاتصالات بكلية الدفاع الجوي.

 


وتُعَدُّ إعداد الأفكار والتنفيذ المبدئي لمشاريع التخرج تحديًا هامًا يسعى طلاب الكلية لمواكبة التطور التكنولوجي وخدمة المجتمع. حيث شكلت لجان التحكيم الخارجية والداخلية فرصة حقيقية لتقييم المشاريع بشكل أكاديمي سليم.

 


وتم تكريم طلاب الفرقة الرابعة على جهودهم الطويلة خلال الفصل الدراسي في العمل الجماعي والفردي، وجهودهم المكثفة في الفترة الأخيرة من الدراسة. يُتوقع منهم مزيدًا من النجاح والتفوق في المستقبل.

 


كما تعكس هذه المناقشة التزام جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا بتوفير بيئة تعليمية تشجع الإبداع والتطوير وتعزز دور الطلاب في تحقيق تطلعات مصر نحو التقدم والتنمية.