السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

عاجل.. الأرصاد تحذر المواطنين من التعرض للشمس خلال هذه الفترة

الإثنين 26/يونيو/2023 - 10:48 ص
الارصاد الجوية
الارصاد الجوية

وجهت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرا شديدا الى جميع المواطنين بعدم التعرض الى اشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، وبالتحديد من الساعة 12 ظهرًا حتى الثالثة عصرًا، وذلك بسبب حرارة الجو…………… الأرصاد. المواطنين. التعرض للشمس. الدكتورة منار غانم،. عضو المركز الإعلامي. الهيئة العامة للأرصاد الجوية. حرارة الجو. الطقس. درجات الحرارة. 


وضع غطاء على الرأس

وأكدت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على شاشة «القناة الأولى»، أن فترة الظهيرة هي أكثر فترة يكون بها أشعة شمس ضارة، ولذلك وضع غطاء على الرأس أمر مهم.…………… الأرصاد. المواطنين. التعرض للشمس. الدكتورة منار غانم،. عضو المركز الإعلامي. الهيئة العامة للأرصاد الجوية. حرارة الجو. الطقس. درجات الحرارة. 


تناول المياه وارتداء الملابس الفاتحة

وشددت الدكتورة منار غانم، على تناول المياه وارتداء الملابس الفاتحة للمواطنين في ظل هذا الجو الحار، وطالبت المواطنين بعدم الاستماع لأي شائعات خاصة بالأرصاد.…………… الأرصاد. المواطنين. التعرض للشمس. الدكتورة منار غانم،. عضو المركز الإعلامي. الهيئة العامة للأرصاد الجوية. حرارة الجو. الطقس. درجات الحرارة. 


ارتفاع فى درجات الحرارة خلال هذا الاسبوع

وكشفت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد أجواء مستقرة بشكل كبير على أغلب المحافظات، ولكن درجات الحرارة الأسبوع الحالي مرتفعة بعض الشيء عن الأسبوع الماضي، أن متوسط درجات الحرارة على القاهرة الكبرى بين الـ 34 و35 درجة في فترة النهار.…………… الأرصاد. المواطنين. التعرض للشمس. الدكتورة منار غانم،. عضو المركز الإعلامي. الهيئة العامة للأرصاد الجوية. حرارة الجو. الطقس. درجات الحرارة. 


درجات الحرارة فى معدلاتها الطبيعية

ولفتت إلي أن درجات الحرارة الحالية تعتبر في المعدلات الطبيعية في هذا التوقيت من العام، ولكن نسبة الرطوبة الموجودة في الجو تتسبب في شعور الكثير بـ أن هناك ارتفاعا في درجات الحرارة.…………… الأرصاد. المواطنين. التعرض للشمس. الدكتورة منار غانم،. عضو المركز الإعلامي. الهيئة العامة للأرصاد الجوية. حرارة الجو. الطقس. درجات الحرارة. 


توخي الحذر من سائقي السيارات

وأشارت إلي أن فترة الصباح ستتكون شبورة مائية، وأن على سائقي السيارات توخي الحذر، اثناء السير، وعلى الجميع توخي الحذر أثناء السير.…………… الأرصاد. المواطنين. التعرض للشمس. الدكتورة منار غانم،. عضو المركز الإعلامي. الهيئة العامة للأرصاد الجوية. حرارة الجو. الطقس. درجات الحرارة. 


55% نسبة الرطوبة

وأوضحت أن الرطوبة في فترة المحافظات تكون بين 50 لـ 55% ولكن المناطق الساحلية سيكون بها نسبة الرطوبة أعلي وتصل لـ 75%.…………… الأرصاد. المواطنين. التعرض للشمس. الدكتورة منار غانم،. عضو المركز الإعلامي. الهيئة العامة للأرصاد الجوية. حرارة الجو. الطقس. درجات الحرارة.