الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

وزير الرياضة: مصر تحولت إلي مركز دولي لاستضافة الأحداث الرياضية

الثلاثاء 11/يوليو/2023 - 09:53 م
السبورة
  • وزير الرياضة: مصر تحولت إلي مركز دولي لاستضافة الأحداث الرياضية

 

محافظ الإسكندرية..يشيد بدور الأكاديمية في استضافة الأحداث الرياضية الدولية.. ويوجه الدعوة للمشاركين لزيارة المعالم السياحية والتراثية بالمحافظة 

 

عُقد اليوم "الثلاثاء" بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بأبي قير  المؤتمر الصحفي الخاص بالاعلان عن إنطلاق منافسات بطولة العالم للخماسي الحديث التي تستضيفها ملاعب الأكاديمية في الفترة من 11 الي 23 يوليو الجاري بمشاركة 35 دولة.

 

وشهد المؤتمر حضور محافظ الإسكندرية اللواء/ محمد الشريف، الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية، المهندس/ شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث، السيد /روبرت ستول عضو الاتحاد الدولي للخماسي، الدكتور/ فتحي ندا نقيب الرياضيين، الدكتورة صفاء الشريف مدير مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية.

 

وزير الرياضة: مصر تحولت إلي مركز دولي لاستضافة الأحداث الرياضية

 

وفي كلمة مسجلة رحب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالحضور متمنيًا للجميع التوفيق والنجاح،  وقال أن الدولة المصرية تشهد العديد من الإنجازات بمختلف القطاعات ومنها قطاع الشباب والرياضة.

 

وأشار "صبحي "إلي أن الدعم الذي توليه القيادة السياسية للقطاع الرياضي  كانت سببًا رئيسيًا فى ثقة الاتحادات الدولية نحو منح مصر شرف استضافة أكبر البطولات والأحداث الرياضية المختلفة، وأتاح الفرصة أمام توفير الخدمات الشبابية والرياضية فى كل المحافظات.

 

 

وزير الرياضة: مصر تحولت إلي مركز دولي لاستضافة الأحداث الرياضية

 

واضاف أن   استضافة مصر لبطولة العالم تحت 17 عاما للخماسي تأتي استكمالًا لسلسلة البطولات التي تقام علي أرض مصر  من منطلق ثقة المجتمع الرياضي الدولي.

 

من جانبه رحب محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، بالحضور والمشاركين في البطولة، وقال "مرحبا بكم في العاصمة الاقتصادية لمصر مدينة العلوم والفنون اقدم سكندريات العالم.

 

وزير الرياضة: مصر تحولت إلي مركز دولي لاستضافة الأحداث الرياضية

 

واثني " الشريف " علي ما تقوم به الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري من مجهودات لاستضافة وإنجاح هذه البطولة، وقال  أنه لولا وجود الأكاديمية علي أرض الإسكندرية ما كنا استضافنا هذه البطولات العالمية.

 

 

 

وقدم محافظ الإسكندرية الدعوة المشاركين لزيارة المعالم السياحية والتراثية والتى تمتد ل 3000 سنة قبل الميلاد أثناء فترة البطولة.

 

وزير الرياضة: مصر تحولت إلي مركز دولي لاستضافة الأحداث الرياضية

 

من جانبه قال رئيس الأكاديمية الدكتور إسماعيل عبد الغفار ، "في البداية يسعدني أن أرحب بكل من ينتمي للخماسي الحديث، وأسمحوا لي أن أنقل إليكم تحيات  السيد أحمد أبو الغيط - الأمين العام لجامعة الدول العربية وترحيب الدائم بجميع الضيوف من مختلف دول العالم.

 

كما وجه رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية الدكتور إسماعيل عبد الغفار الشكر إلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب  ومحافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف لمجهوداتهما لإنجاح البطولة، وأشاد بدور رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث المهندس شريف العريان على مجهوداته في الارتقاء بالرياضة المصرية،وتعاونه مع الأكاديمية لاستضافة مصر للبطولات الكبرى.

 

وأضاف "عبد الغفار": " استطعنا هنا على أرض الأكاديمية تنظيم بطولتي العالم للشباب والناشئين في الخماسي الحديث عام 2021 ثم بطولة العالم للكبار والتي فازت بجائزة أفضل بطولة تسويقية على مستوى العالم خلال عام 2022، وحاليًا تستضيف الأكاديمية أول بطولة رسمية على مستوى العالم في الخماسي الحديث بعد تطبيق الشكل الجديد الذي سيتم تطبيقه بعد انتهاء أولمبياد باريس 2024 والذي يحتوى على مسابقة الموانع بدلا من الفروسية كإنجاز تاريخي لأول مرة على مستوى العالم يتم تسجيله في تاريخ الأكاديمية والدولة المصرية ليتم حفره في ذاكرة مصر والعالم.

 

وزير الرياضة: مصر تحولت إلي مركز دولي لاستضافة الأحداث الرياضية

 

وأشار إلي أن الأكاديمية أصبحت واحة للرياضيين ونموذجا يحترم للجامعات التي تمتلك بنية رياضية وتعليمية علي أعلي مستوي مما يؤهلها لاستضافة مثل هذه الأحداث والفعاليات الدولية الكبري مشيرا إلي أنها تستضيف بطولة العالم للخماسي الحديث للمرة الثالثة علي التوالي.

 

 

واعرب عن فخره بفوز ابن الاكاديمية مهند طارق بذهبية كأس العالم للخماسي الحديث التي أقيمت بتركيا وتأهله إلى أولمبياد باريس 2024 كأول لاعب في العالم يتم تأهله للأولمبياد في رياضة الخماسي الحديث كما عبر  عن إمتنانا لفخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية  على أن دعمه القوي للرياضة في مختلف جوانبها.

 

وزير الرياضة: مصر تحولت إلي مركز دولي لاستضافة الأحداث الرياضية

 

واختتم كلمته متمنيًا النجاح والتوفيق فى خروج البطولة بالشكل الذى يليق بسمعة مصر وريادتها العالمية، وطيب الإقامة لجميع المشاركين داخل الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.

 

 

وبدوره رحب المهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث بالحضور  موجها الشكر للاتحاد الدولي للخماسي الحديث على منح مصر شرف استضافة البطولة لتكون بطولة العالم الثانية للكبار التي تستضيفها مصر.

 

كما توجه " العريان " بالشكر  للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري   الدكتور اسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية على استضافة البطولة، وتعاونه الدائم مع اتحاد الخماسي محليا ودوليا ". 

 

وأكد "العريان" أن ملاعب الأكاديمية ذات مواصفات عالمية تتناسب بشكل كامل مع القواعد الجديدة للعبة الخماسي الحديث.

 

 

وزير الرياضة: مصر تحولت إلي مركز دولي لاستضافة الأحداث الرياضية

 

من ناحيته وجه  روبرت ستول عضو الاتحاد الدولي للخماسي الحديث،  الشكر  للاتحاد المصري  برئاسة المهندس شريف العريان، وللجنة الأوليمبية المصرية والحكومة المصرية و  الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية على استضافة بطولة العالم للخماسي الحديث.