الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

داليا الحزاوي توصى بتحديد الطالب تخصصه الجامعي بنفسه

الإثنين 17/يوليو/2023 - 02:33 م
داليا الحزاوى
داليا الحزاوى

أشارت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف اولياء امور مصر والخبيرة الأسرية لا احد ينكر مدي حب الاهل لاولادهم وحرصهم ان يكونوا الافضل دائما ولكن  يجب  ان يحذروا  ان يؤدي ذلك إلي تهميش رأي أولادهم في إختيار المسار الجامعي بصرف النظر علي مقدرة الابناء وميولهم …………… داليا الحزاوي. الطالب الجامعي. التخصص الجامعي. ائتلاف اولياء امور مصر. الدراسة الجامعية.

 

اختيار التخصص الجامعي

واضافت الحزاوي: ان اختيار التخصص الجامعي يحتاج ان يحدده الطالب بنفسه فهو اعلم بقدراته وميوله ولكن هذا لا يمنع ان نقدم لهم النصيحة ونوضح ليهم تجاربنا وتجارب الاخرين وكذلك التحديات والصعوبات المستقبلية ومتطلبات سوق العمل ويكون هذا الحوار بشكل هاديء بعيدا عن الشد والجذب وفرض الرأي.…………… داليا الحزاوي. الطالب الجامعي. التخصص الجامعي. ائتلاف اولياء امور مصر. الدراسة الجامعية.

 

الاسباب الرئيسية لاخفاق الطالب في الدراسة الجامعية

واستكملت الحزاوي: ان احد الاسباب الرئيسية لاخفاق الطالب في الدراسة الجامعية هي انه التحق بتخصص لا يتناسب معه وحتي اذا استطاع استكمال مساره الجامعي سيكون غير ناجح مهنيًا ويعيش في ضغط عصبي شديد وإحباط طول حياته.…………… داليا الحزاوي. الطالب الجامعي. التخصص الجامعي. ائتلاف اولياء امور مصر. الدراسة الجامعية.

 

اتركوا لابنائكم مساحة حرية في تحديد مستقبلهم

واختتمت الحزاوي حديثها لاولياء الامور: قائلة اتركوا لابنائكم مساحة حرية في تحديد مستقبلهم فلا تسعوا ان تحققوا احلامكم الشخصية التي لم تستطيعوا الوصول إليها في ابنائكم حتي لا تكونوا سبب في تعاسة ابنائكم طول حياتهم كما يجب الا يكون نظرتكم ضيقة والإصرار علي دخول ابنائكم كليات القمة فقط…………… داليا الحزاوي. الطالب الجامعي. التخصص الجامعي. ائتلاف اولياء امور مصر. الدراسة الجامعية.


فهناك تخصصات تواكب متطلبات سوق العمل وتتماشي مع رؤية التنمية المستدامة لذلك يتطلب علي اولياء الأمور والطلاب البحث في التخصصات الحديثة والاطلاع علي كافة المعلومات عنها
قائمة أفضل 10 تخصصات جامعية في المستقبل…………… داليا الحزاوي. الطالب الجامعي. التخصص الجامعي. ائتلاف اولياء امور مصر. الدراسة الجامعية.

1 – تخصص الطاقة المتجددة Alternative and renewable energy

2 – تخصص الأمن السيبراني Cyber security

3 – تخصص الروبوتات Robotics

4 – تخصص الهندسة النووية Nuclear Engineering

5 – تخصص هندسة الذكاء الاصطناعي Artificial intelligence

6 – تخصص هندسة البرمجيات Software engineering

7 – تخصص علوم البيانات الضخمة Data Science and Analytics

8 – تخصص نظم المعلومات الإدارية Administrative information system

9 – تخصص هندسة الميكانيك Mechanical Engineering

10 – تخصص تصميم الألعاب Games design