الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
من هنا وهناك

الشيخ فيصل الحمود الصباح يستقبل طلال أبوغزالة بمناسبة زيارته للكويت

الثلاثاء 18/يوليو/2023 - 11:53 م
السبورة
  • الشيخ فيصل الحمود الصباح يستقبل طلال أبوغزالة بمناسبة زيارته للكويت

قال المستشار فى الديوان الأميري الشيخ فيصل الحمود الصباح "سعدت باستقبال ولقاء د. طلال أبوغزالة بمناسبة زيارته للبلاد، شاكرا ومقدرا له اقتراحاته ورغبته بتأليف كتاب وعمل فيلم وثائقى يتحدث عن دولة الكويت وأسرة الصباح ودورهم الكبير فى دعم مسيرته تعبيرًا منه عن الوفاء لهذا البلد المعطاء وشيوخه وأهله الكرام".

 

 

الشيخ فيصل الحمود الصباح يستقبل طلال أبوغزالة بمناسبة زيارته للكويت

 

وأضاف: حياك الله فى بلدك الثانى الكويت ونتمنى لك طيب الإقامة بين أهلك واخوانك، آدام الله العلاقات الطيبة.

 

أكاديمية السادات للعلوم الإدارية بالقاهرة تكرم طلال أبوغزاله وتمنحه درعها  

 

وفى سياق آخر، كرمت أكاديمية السادات للعلوم الإدارية بجمهورية مصر العربية  المفكر الاقتصادى الدكتور طلال ابوغزالة رئيس ومؤسس مجموعة طلال أبوغزاله العالمية.
 

وقام الدكتور محمد حسن عبد العظيم رئيس الأكاديمية، بمنحة درع الاكاديمية، تكريما لمسيرته المهنية ورحلة العطاء وخدمة الوطن العربى فى شتى المجالات وخاصة مجال التعلّم الرقمي والابتكار، واسهاماته البارزة فى التحول الرقمى فى مصر ومختلف الدول العربية.
 

عبر الدكتور طلال ابو غزاله عن سعادته بهذا التكريم والذى يأتى من مؤسسة تعليمية كبرى بجمهورية مصر العربية، ووجه الشكر والتحية لجميع القائمين عليها، قائلا " سعدت بوجدى بين صفوة من اعضاءهئية التدريس والهئية اللمعونة والطلاب.
 

قال الدكتور طلال أبوغزاله فى محاضرته،أن المشروع الذي يرغب في إنجازه خلال الفترة القادمة يقوم على تجميع كافة الجامعات المتميزة عالميا تحت منصة رقمية يمكن من خلالها للطالب أن يقدم للالتحاق بالجامعة والدراسة فيها بنظام جديد.
 

اضاف أن التحديات التي ستقابل المجتمع العربي خلال الفترة القادمة تتمثل في مدي قدرتها على الاستجابة للتغيير فهو توجه حتمي والا سوف نمحي هذه الدول من خريطة العالم وأكد أيضا انه يجب علينا أن نستعد ونؤهل أنفسنا للمشاركة في هذا الواقع الجديد القادم بلا محالة. يقوم على مفهوم التعلم وليس التعليم، كما أضاف أن التحديات التي ستقابل المجتمع العربي خلال الفترة القادمة تتمثل في مدي قدرتها على الاستجابة للتغيير فهو توجه حتمي والا سوف تمحى  هذه الدول من خريطة العالم، ويجب علينا أن نستعد ونؤهل أنفسنا للمشاركة في هذا الواقع الجديد القادم بلا محالة.
 

 

أكد الدكتور محمد حسن عبد العظيم رئيس اكاديمية  السادات للعلوم الإدارية، أن الاكاديمية تفتخر بتكريم المفكر الاقتصادى العالمى الدكتور طلال ابوغزاله، الحاصل علي العديد من المناصب والأوسمة والشهادات الفخرية.، لإنه يعد من العلامات البارزة والمضيئة فى عالمنا العربى، وهو صاحب أيادى بيضاء على عملية التحول الرقمى فى المنطقة، وقصة كفاحه ومسيرته المهنية وسام على صدر كل عربى وهو خير قدوة لشبابنا.
 

طالب رئيس الاكاديمية، ان تنال اكاديمية السادات للعلوم الإدارية الشرف بأن تكون أول هيئة علمية مصرية تطرح برامجها من خلال هذه المنصة العالمية  التى أعلن عنها، مساهمة من الأكاديمية في نشر برامجها المتميزة لأي طالب علم على مستوى العالم ووجه الضيف الكريم مساعديه للبدء في اتخاذ إجراءات تنفيذ ذلك.

 

حضر اللقاء عدد من قيادات الأكاديمية واعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين والطلاب 
جدير بالذكر، أن الاكاديمية  تأسست عام 1954،حيث تم إنشاء معهد الإدارة العامة بناء على توصية من الخبير الإنجليزي "سنكر" والذي دعته الحكومة المصرية لدراسة كيفية النهوض بالإدارة المصرية المدنية، قد أوصى بإنشاء معهد الإدارة العامة لتولى إعداد وتدريب وصقل مهارات موظفي الحكومة، في عام 1961 تم تأميم وتمصير الشركات (منظمات الأعمال) العاملة في مصر مما استوجب الاستعانة بالكوادر المصرية لإدارتها، الأمر الذي استلزم إنشاء المعهد القومي للإدارة العليا لإعداد وتدريب كوادر ومستويات الإدارة العليا بهذه الشركات والمؤسسات العامة،في عام 1967 تم إنشاء معهد الإدارة المحلية لتدريب قيادات وكوادر الحكم المحلى، ومن هنا أضحى في مصر ثلاث معاهد حكومية تتولى كل في مجالها نشاط التنمية الإدارية، ومن ثم تم إنشاء أكاديمية السادات للعلوم الإدارية.والتي أنشئت في مارس عام 1981 بمقتضى القرار الجمهوري رقم 172 لسنة 1981 باعتبارها هيئة علمية مستقلة تهدف إلى تنمية الإدارة في جميع المجالات على المستوى القومي.