رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

نتيجة الثانوية العامة 2023.. نسب النجاح فى 6 مواد اساسية.. تعرف عليهم

الإثنين 24/يوليو/2023 - 11:10 ص
طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

بدأ العد التنازلي لاعلان وزارة التربية والتعليم نتيجة امتحانات آخر العام لطلاب وطالبات الثانوية العامة 2023، حيث ينتظر الطلاب وأولياء الأمور على أحر من الجمر النتيجة، والتى أعلن عنها وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي، أنها سوف تكون فى الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل………… نتيجة الثانوية العامة 2023. نسب النجاح. 6 مواد اساسية. الثانوية العامة 2023. امتحانات آخر العام. طلاب الثانوية العامة. الدكتور رضا حجازي.


تفاصيل مؤشرات النجاح فى عدد من مواد الثانوية العامة

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن تفاصيل مؤشرات النجاح فى عدد من مواد الثانوية العامة، والتى أكد فيها الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، أن النتيجة سوف يتم اعلانها خلال الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل.………… نتيجة الثانوية العامة 2023. نسب النجاح. 6 مواد اساسية. الثانوية العامة 2023. امتحانات آخر العام. طلاب الثانوية العامة. الدكتور رضا حجازي.


نسب النجاح فى المواد الاساسية

ويقدم موقع السبورة نسب النجاح فى مواد الكيمياء والتاريخ واللغة العربية واللغة الاجنبية الثانية والجغرافيا والفيزياء

- نسبة النجاح في امتحان الثانوية العامة لمادة الكيمياء  بلغت 88.9%.

- نسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية تبلغ 2.4% من إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا امتحان الكيمياء.

- نسبة النجاح في امتحان مادة التاريخ بلغت 90.2%.

-  نسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية بلغت 0.1% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة التاريخ.  

- بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة الجغرافيا 91.6%.

- حصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية نسبة 1.9% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة الجغرافيا.  

- نسبة النجاح في امتحان مادة الفيزياء بلغت 91%.

- حصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية نسبة 2.9% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة الفيزياء.

- نسبة النجاح في اللغة العربية تجاوزت 90٪…واللغة الثانية تجاوزت 91%

-  نسبة النجاح في مادة اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة هذا العام والتي تجاوزت 90%.

- تجاوزت نسبة الحاصلين على 95% فأكثر 1.5% من عدد الطلاب.

-   نسبة النجاح في اللغة الثانية والتي تجاوزت 91% فأكثر، والحاصلين على 95% فأكثر تجاوز 20% من عدد الطلاب.………… نتيجة الثانوية العامة 2023. نسب النجاح. 6 مواد اساسية. الثانوية العامة 2023. امتحانات آخر العام. طلاب الثانوية العامة. الدكتور رضا حجازي.
 

روابط نتيجة الثانوية العامة 2023

وفى نفس السياق.. يقدم موقع السبورة لقرائه خدمة الحصول على نتيجة الثانوية العامة من خلال موقع وزارة التربية والتعليم فور إعتمادها من قبل الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.………… نتيجة الثانوية العامة 2023. نسب النجاح. 6 مواد اساسية. الثانوية العامة 2023. امتحانات آخر العام. طلاب الثانوية العامة. الدكتور رضا حجازي.


ومن المنتظر أن تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، خلال أيام نتيجة الثانوية العامة في مؤتمر صحفى يعقد بديوان وزارة التربية والتعليم، ومن المقرر أن تستعرض الوزارة نسب النجاح ومؤشرات المجاميع والطلاب الذين تم حرمانهم من النتيجة بسبب الغش، إضافة إلى مدى استجابة الطلاب للتقييم الجديد الذى تم تطبيقه لأول مرة في الثانوية العامة 2022.………… نتيجة الثانوية العامة 2023. نسب النجاح. 6 مواد اساسية. الثانوية العامة 2023. امتحانات آخر العام. طلاب الثانوية العامة. الدكتور رضا حجازي.


ويوفر موقع السبورة النتيجة لطلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور برقم الجلوس حيث يستطيع الطالب التسجيل عبر الموقع الرسمى للحصول على النتيجة فور اعتمادها وإعلانها.………… نتيجة الثانوية العامة 2023. نسب النجاح. 6 مواد اساسية. الثانوية العامة 2023. امتحانات آخر العام. طلاب الثانوية العامة. الدكتور رضا حجازي.


وتعلن نتيجة الصف الثالث الثانوي 2023، إلكترونيا على موقع السبورة من خلال موقع وزارة التربية والتعليم، حيث يتاح للطالب معرفة نتيجته فى جميع المواد بجانب المجموع الكلى من خلال رقم الجلوس.………… نتيجة الثانوية العامة 2023. نسب النجاح. 6 مواد اساسية. الثانوية العامة 2023. امتحانات آخر العام. طلاب الثانوية العامة. الدكتور رضا حجازي.


بعد اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2023 مباشرة يبدأ ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس على رابط  نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس على بوابة مركز المعلومات على موقع وزارة التربية والتعليم  https://emis.gov.eg/

كما يتم ظهور  رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس على بوابة الثانوية العامة على موقع وزارة التربية والتعليم  http://thanwya.emis.gov.eg/

ويتم اعلان رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس على الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك  https://www.facebook.com/egypt.moe