الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ثقافة وفن

سيف العسيري يحصد المركز الأول في الغناء في مسابقة إبهار مصر 2023

الأربعاء 26/يوليو/2023 - 09:29 ص
السبورة
  • سيف العسيري يحصد المركز الأول في الغناء في مسابقة إبهار مصر 2023

فاز الشاب الموهوب سيف  العسيري، ابن محافظة أسيوط، ونجل الصحفي  محمود العسيري، مساعد مدير تحرير الجمهورية، بالمركز الأول على مستوى الجمهورية، فى مسابقة معاك من أول خطوة، في مجال الغناء، والتي تنظمها مؤسسة التعليم أولا (مسابقة إبهار مصر ٢٠٢٣)، ضمن عدد من المسابقات الأخرى التى أطلقتها المؤسسة، والتي تعد من أكبر المسابقات، لاكتشاف ودعم المواهب في مجال الفنون، برعاية مؤسسة كريدي أجريكول مصر للتنمية، ومؤسسة التعليم أولًا، وتحت اشراف وزارتي التربية والتعليم، ووزارة التضامن الاجتماعي.

 

 

سيف العسيري يحصد المركز الأول في الغناء في مسابقة إبهار مصر 2023

 

وقال سيف العسيري، في تصريحات خاصة، أنه فاز في التصفيات النهائية لإبهار مصر علي مستوي الجمهورية في الغناء موضحا  انه قام بالتقديم في مسابقة برنامج ابهار مصر  لإكتشاف ورعاية الموهوبين برعاية مؤسسة كريدي أجريكول مصر للتنمية وبالتعاون مع مؤسسة التعليم أولا وبالإشتراك مع وزارات التربية والتعليم والتعليم الفني، والثقافة، والشباب والرياضة، مؤكدا اجتيازه الاختبارات، وصعوده للتصفيات النهائية في القاهرة، مشيرا الي أنه قدم عدد من الأغنيات خاصة أغنية بتحدي العالم كله للفنان صابر الرباعي، وخليني ذكري جميلة للفنان وائل جسار.

 

سيف العسيري يحصد المركز الأول في الغناء في مسابقة إبهار مصر 2023

 

الجدير بالذكر أن المسابقة شهدت منافسة قوية بين المتسابقين، حيث قام بالتحكيم لجنة متخصصة على مستوى عالي، ضمت كلا من الفنان الكبير أحمد حمدي رؤوف، والذي لحن العديد من الأغاني للفنان مدحت صالح والفنان محمود محمد الحلو نجل الفنان محمد الحلو، هذا وسوف يشارك سيف العسيري في معسكر تدريب لمدة ١٥ يوما، ويقام في التاسع عشر أغسطس، بمدينة مبارك التعليمية، بالسادس من أكتوبر، ويستمر لمدة أسبوعين، تحت إشراف الدكتور محمود حمزة المدير التنفيذي لمؤسسة التعليم أولًا، وإشراف الفنان والموسيقار الكبير هاني شنودة المشرف على فرقة إبهار مصر، هذا وتضم مؤسسة التعليم أولًا والتي ترأس مجلس إدارتها الدكتورة سلمى البكري، ونخبة كبيرة من الفنانين والمشاركين في لجان التحكيم وعلى رأسهم الفنان الكبير طارق الدسوقي المستشار الثقافي والفني للمؤسسة.

 

 

طارق طايع وبلال صبري يتعاونان في مسلسل "قد الدنيا"

 

وفى سياق مختلف، يستعد المنتج بلال صبري لإنتاج مسلسل جديد بعنوان "قد الدنيا" من تأليف محمد سمير مبروك وإخراج إبرام نشأت، بالتعاون مع المنتج طارق طايع، ومرشح لبطولة المسلسل كوكبة كبيرة من النجوم المقرر الإعلان عن أسمائهم خلال الفترة المقبلة.

 

أعلن المنتج بلال صبري أن أبرز المرشحين للقيام ببطولة المسلسل هم بيومي فؤاد ومي كساب وأحمد فتحي ومحمد سلام.

 

يذكر أنه من المقرر أن يبدأ تصوير مسلسل "قد الدنيا" خلال الفترة المقبلة، مدير التصوير أسامة بركات، والمنتج الفني أحمد فاروق، سيناريو وتأليف محمد سمير مبروك، وإخراج إبرام نشأت، وإنتاج المنتج بلال صبري مالك شركة الكينج بالتعاون مع المنتج طارق طايع.

 

كما ينتظر المنتج بلال صبري، طرح أحدث أعماله السينمائية فيلم "التاروت"، الذي يشارك فيه عدد كبير من النجوم وهم الفنانة رانيا يوسف، والفنانة سمية الخشاب، والفنانة مي سليم، محمد عز، منذر رياحنه، عبد العزيز مخيون، بجانب عدد من الفنانين ضيوف الشرف منهم: أحمد التهامي، ومحمد خميس، ومحمد الشقنقيري، ويوسف منصور -طفل الغزالة الرايقة- وكنزي رماح وسعيد يحيي، تأليف معتز المفتي، وإخراج إبرام نشأت.

 

ومن الجدير بالذكر أن بلال صبري، مالك شركة الكينج أنتج العديد من الأفلام السينمائية التي تصدرت التريند منها "زنزانة 7" بطولة أحمد زاهر ونضال الشافعي، ومسلسل "ولاد إمبابة" بطولة بيومي فؤاد وسعد الصغير وفريدة سيف النصر، ومسلسل "الف ليلة وليلة" بطولة سامح حسين وشيماء سيف، ومسلسل "فيلا 101" مصطفي أبو سريع ومنة عرفة.

 

وفي سياق أخر قال الملحن عمرو مصطفى إن  عمرو دياب كان بيقعد على الأرض يسمع ألحاني باهتمام واحترام واشتركنا في أعمال كثيرة والضاربة القاضية في علاقتي بيه أما خد الميكرفون مني وقالي متغنيش تاني انت تلحن بس.

 

أكد الملحن عمرو مصطفى، أن أول من اكتشفه كان النجم الراحل عامر منيب وأول مطرب مصري يجذبه للاستماع إليه كان النجم محمد منير، لافتا إلى أن العصبية تسيطر على طابعه ولكنه منذ اليوم الأول له تعرض لحرب وليس مغرورا ولكنه يحتفظ بعزة نفس.

 

وأضاف عمرو  مصطفى، خلال حوار ببرنامج «حديث القاهرة»، مع الاعلامي خيري رمضان، على قناة القاهرة والناس، أن داخله عزة نفس وليس غرورا، ويعتبر عزة نفسه خطا أحمر، قائلا: «أنا ياما اضحك عليا بكلمة حلوة وكانوا عارفين إزاي نفسيا يتعاملوا مع عمرو مصطفى».