الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

بمدرسة العباسية الإعدادية بنات

مدير تعليم القاهرة يتفقد مركز توزيع الأسئلة الرئيسى للإمتحانات التحريرية للدبلومات الفنية

السبت 29/يوليو/2023 - 11:24 ص
السبورة
  • مدير تعليم القاهرة يتفقد مركز توزيع الأسئلة الرئيسى للإمتحانات التحريرية للدبلومات الفنية

تابع أيمن موسى وكيل أول الوزارة - مدير المديرية العملية الإمتحانية بالقاهرة منذ فجر اليوم السبت  ٢٠٢٣/٧/٢٩، المطبعة السرية للشهادة الإعدادية. بعدها تفقد مركز توزيع الأسئلة الرئيسى للإمتحانات التحريرية للدبلومات الفنية للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٢، والتى تبدأ اليوم السبت الموافق ٢٠٢٣/٧/٢٩ وتنتهى ٢٠٢٣/٨/٧، بحضور الدكتورة وفاء رضا، مدير عام الإدارة.

 

مدير تعليم القاهرة يتفقد مركز توزيع الأسئلة الرئيسى للإمتحانات التحريرية للدبلومات الفنية

 

واطمئن وكيل أول الوزارة، على تجهيز كافة الإستعدادات، وأوصى "موسى"  بإتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية والأمنية حفاظًا على صحة وسلامة الجميع، كما أشار إلى عقد غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية وربطها بالإدارات التعليمية ال٣٣ على مدار اللحظة وتذليل كافة العقبات.

 

مدير تعليم القاهرة يتفقد مركز توزيع الأسئلة الرئيسى للإمتحانات التحريرية للدبلومات الفنية

 

كما أكد مدير المديرية، على مديرى عموم الإدارت التعليمية بالمرور اليومى على اللجان والتشديد على عدم إصطحاب المحمول، والتواصل المباشر مع غرفة عمليات المديرية.

 

 

نتيجة الثانوية العامة "الأحد".. وأولى تنسيق "الأربعاء".. الأوائل أكثر من 30 واختفاء ظاهرة الـ 100% 

 

وفى سياق مختلف، أكد مصدر مطلع  بوزارة التربية والتعليم، أنه سيتم اعلان نتيجة الثانوية العامة التى انتهى  تصحيحها بدقة شديدة وشهدت اعادة تصحيح بعض اللجان مرة اخرى لتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين جميع الطلاب يوم الثلاثاء الماضى، غدًا الأحد، وهذاما انفردت به جريدة "الجمهورية" الأسبوع الماضى، وسبقت الجميع، وأن قائمة أوائل الثانوية العامة هذا العام تضم أكثر من 30 طالبا وطالبة، وسيتم الإعلان عن النتيجة بمقر وزارة التربية والتعليم الجديد بالعاصمة الادارية.


علمت "الجمهورية"، أن نتيجة هذا العام هى الأفضل ومعدلها أعلى من العام الماضى بنسب نجاح مرتفعة حيث بلغت العام الماضى  75.04%، ومن المتوقع الاتصال بالأوائل اليوم السبت، والاعتماد وعقد المؤتمر الصحفى بمقر الوزارة الجديد بالعاصمة الإدارية، غدًا الأحد، وسوف تعلن على موقع الوزارة بعد المؤتمر الصحفى بساعات قليلة.


كشفت‭ ‬مصادر‭ ‬لـ "الجمهورية"، أنه تم تصفية أوائل الثانوية من بين 400 طالب وطالبة وبلغ عددهم أكثر من 30 طالبا وطالبة من خلال ‬لجنة‭ ‬خاصة‭ ‬لترتيب‭ ‬الأوائل‭ ‬على‭ ‬مستوى‭ ‬الجمهورية، خاصة أن هناك عددا من الطلاب مشتركين فى نفس الدرجة، ‬وأن‭ ‬طلاب‭ ‬‬قطاع‭ ‬المنصورة،‭ ‬ينافسون‭ ‬بقوة‭ ‬مع‭ ‬باقى‭ ‬قطاعات‭ ‬الثانوية‭ ‬العامة‭ ‬الرئيسية‭ ‬فى قائمة الأوائل.

 

وأعلن الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن نسبة النجاح في امتحان الثانوية العامة في مادة اللغة الأجنبية الأولى بلغت 91.3% وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية للمادة نسبة 7.1% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان اللغة الأجنبية الأولى.

 

كما أعلن وزير التربية والتعليم عن نسبة النجاح في امتحان مادة الرياضيات التطبيقية والتى بلغت 88.5%، مشيرًا إلى أن نسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية بلغت 8.7% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان.

 

كشف محمد الصايم، نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية ورئيس قسم التعليم، ورئيس تحرير موقع"السبورة" عن نسبة النجاح فى مواد الثانوية العامة، والتى وصلت إلى 93.9%، كما كشف عن نسبة النجاح فى جميع المواد والتى جاءت كالتالى:

 

- الكيمياء: بلغت نسبة النجاح فى العام الحالى 88.9% مقارنة بالعام الماضى والتى بلغت 86.02%، وبلغ عدد الحاصلين على أكثر من 95% نسبة 2.4% من إجمالى أعداد الطلاب.
- التاريخ: بلغت نسبة النجاح فى العام الحالى 90.02% مقارنة بالعام الماضى والتى بلغت 85.5%.
- الجغرافيا: بلغت نسبة النجاح فى العام الحالى 91.6%، مقارنة بالعام الماضى والتى بلغت 87.3%، بينما بلغ عدد الحاصلين على أكثر من 95% نسبة 1.9% من إجمالى أعداد الطلاب.
- الفيزياء: بلغت نسبة النجاح فى العام الحالى 91%، مقارنة بالعام الماضى والتى بلغت 83%، وبلغ عدد الحاصلين على أكثر من 95% نسبة 2.9% من إجمالى أعداد الطلاب.
- اللغة العربية: تجاوزت نسبة النجاح 90 %.
- اللغة الثانية تجاوزت نسبة النجاح 91%.
- الجيولوجيا: بلغت نسبة النجاح فى العام الحالى 91.1%، مقارنة بالعام الماضى والتى بلغت 91.2%، وبلغ عدد الحاصلين على أكثر من 95% نسبة 5.2% من إجمالى أعداد الطلاب.
- الرياضيات التطبيقية: بلغت نسبة النجاح فى العام الحالى 88.5%، مقارنة بالعام الماضى والتى بلغت 91.2% بالنسبة لشعبة علمى رياضيات، وبلغ عدد الحاصلين على أكثر من 95% نسبة 8.7% من إجمالى أعداد الطلاب.
- علم النفس والاجتماع: بلغت نسبة النجاح فى العام الحالى 93.9%، مقارنة بالعام الماضى والتى بلغت 93.1%، وبلغ عدد الحاصلين على أكثر من 95% نسبة 0.01% من إجمالى أعداد الطلاب.

 

وفى نفس السياق، أعلن الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم عن نسبة النجاح فى مادة الجيولوجيا والتى بلغت نسبة النجاح 91.1%، مشيرًا إلى أن نسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية تبلغ 5.2% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان الجيولوجيا.

 

كما أعلن الوزير عن نسبة النجاح في امتحان مادة الرياضيات التطبيقية والتى بلغت 88.5%، مشيرًا إلى أن نسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية بلغت 8.7% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان.

 

وأوضح الدكتور رضا حجازي أن نسبة النجاح في امتحان مادة علم النفس والاجتماع بلغت 93.9%، وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية نسبة 0.1% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان المادة.


أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نسب النجاح في مواد الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023، وقد تراوحت بين 88.5% و93.9%.