السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

نقيب المعلمين يفتتح الدورة التدريبية الـ82 حول أساليب التفكير والدراسات المستقبلية

الأحد 13/أغسطس/2023 - 01:03 م
السبورة
  • نقيب المعلمين يفتتح الدورة التدريبية الـ82 حول أساليب التفكير والدراسات المستقبلية

افتتح خلف الزناتى، نقيب المعلمين ورئيس إتحاد المعلمين العرب، اليوم، الدورة التثقيفية الـ82، للمعلمين المتخصصة في أساليب التفكير والدراسات المستقبلية، بالتعاون مع الأكاديمية العسكرية للتدريب والتي تقام بمقر النقابة العامة للمعلمين بالقاهرة، وفقا للبروتوكول المشترك بين اتحاد النقابات المهنية، والأكاديمية العسكرية للتدريب.

 

نقيب المعلمين يفتتح الدورة التدريبية الـ82 حول أساليب التفكير والدراسات المستقبلية


ويشارك في الدورة الحالية 100متدرب، وتستمر لمدة أسبوعين على أن يكون اليوم الختامي في مقر الأكاديمية العسكرية للتدريب لاستلام الشهادات.

 

نقيب المعلمين يفتتح الدورة التدريبية الـ82 حول أساليب التفكير والدراسات المستقبلية


وتتناول الدورة التدريبية أسس ومبادئ تحليل المعلومات، وبناء السيناريوهات في الدراسات المستقبلية، أساليب التفكير الحديثة لمواجهة تحديات الأمن القومي، بالإضافة إلى محاضرات عن الذكاء الاصطناعي والتفكير التصميمي والإبداع المؤسسي، ومبادئ التفكير الناقد، والتفكير الإبداعي.

 

نقيب المعلمين يفتتح الدورة التدريبية الـ82 حول أساليب التفكير والدراسات المستقبلية


وشدد الزناتي على المشاركين بضرورة الالتزام التام ببرنامج التدريب ومواعيد المحاضرات، والاستفادة القصوى من خبرة المدربين.

 

نقيب المعلمين: التطوير البحثى بالجامعات المصرية وضعها ضمن التصنيفات الدولية

 

وفى سياق مختلف، شهد خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، الفعاليات الختامية للملتقى والمعرض الدولي للتعليم العالي والتدريب "إيديوجيت 2023" في دورته الـ13، والذى يُقام برعاية وزير التعليم العالي واتحاد الجامعات العربية، لدعم محاور الاستراتيجية الوطنية للتعليم.


وأكد الزناتي أن التطوير العلمي والبحثي الذي تشهده الجامعات المصرية خلال تلك الفترة، جعلها تدخل فى العديد من التصنيفات الدولية المتقدمة.

 

وذلك بفضل الجهود التي تبذلها الدولة المصرية للارتقاء بالعملية التعليمية، ومواكبة ما يحدث في العالم.


وأشار نقيب المعلمين إلى أن المعرض أتاح الفرصة للطلاب التواصل مع الجامعات المصرية والدولية، من أجل التعرف على البرامج الدراسية التى تتيحها الجامعات، لمساعدتهم في تحديد التخصص الذي يرغبون في دراسته، كما يتيح لهم التعرف على المنح الدراسية المختلفة.



وقام الدكتور علي شمس الدين رئيس جامعة بنها الأسبق بتكريم نقيب المعلمين وتقديم درع له، لدوره الريادي في إثراء العملية التعليمية بمصر.

 

 كما شارك الحضور في تكريم بعض من مدراء المدارس الخاصة على مستوي الجمهورية، لدورهم التربوى الرائد.

 

 بحضور الدكتور محب الرفعي وزير التربية والتعليم الأسبق، والدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها الأسبق، وعدد من رؤساء وقيادات الجامعات المصرية، العربية والدولية، وخبراء التعليم العالي من مصر والعالم، وعدد من الرؤساء التنفيذيين لكبرى شركات تكنولوجيا المعلومات.

وشهد المعرض مشاركة مصرية ودولية واسعة من مؤسسات التعليم العالي، حيث استضاف الملتقى ممثلي أكثر من 100 جامعة من أهم الجامعات المصرية والعالمية.

 

كما يشارك أكثر من 20 جامعة دولية من الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة، إسبانيا، اليابان، ألمانيا، اليونان، روسيا، المجر، الأردن.