الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الأزهر

بعد غد.. فتح باب التسجيل الإلكتروني للالتحاق بالمدن الجامعية بجامعة الأزهر

الأحد 13/أغسطس/2023 - 01:44 م
جامعة الأزهر
جامعة الأزهر
  • بعد غد.. فتح باب التسجيل الإلكتروني للالتحاق بالمدن الجامعية بجامعة الأزهر

أعلن الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، فتح باب التسجيل الإلكتروني للالتحاق بالمدن الجامعية بجامعة الأزهر بداية من يوم الثلاثاء القادم الموافق 15 من أغسطس الجاري وحتى 5 من سبتمبر القادم 2023م.

 

بعد غد.. فتح باب التسجيل الإلكتروني للالتحاق بالمدن الجامعية بجامعة الأزهر

 

وأوضح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن فتح باب التسجيل جاء بعد أن صدق الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، على البدء في التسجيل الإلكتروني للطلاب والطالبات القدامي (طلاب طالبات سنوات النقل والفرق النهائية) لجميع كليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم.

 

بعد غد.. فتح باب التسجيل الإلكتروني للالتحاق بالمدن الجامعية بجامعة الأزهر

 

وأهاب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بأبنائه الطلاب والطالبات سرعة التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني مع الالتزام بالمواعيد المقررة لذلك، والتسجيل من خلال الرابط الآتي (اضغط هنا).

بعد غد.. فتح باب التسجيل الإلكتروني للالتحاق بالمدن الجامعية بجامعة الأزهر

 

ومن المقرر أن تفتح جامعة الأزهر، خلال الأيام المقبلة، باب تسجيل الرغبات للطلاب الناجحين في الدور الأول للشهادة الثانوية الأزهرية، للالتحاق بكليات القاهرة والأقاليم، للعام الجامعي 2024/2023.

 

رئيس جامعة الأزهر يفتتح المدينة الجامعية للطالبات بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالسادات

 

وفى سياق آخر، قام الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، بجولة تفقدية إلى كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات جامعة الأزهر بالسادات، رافقه خلالها الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، وذلك في محطته الثانية أثناء زيارته لكليات جامعة الأزهر بمدينة السادات بمحافظة المنوفية؛ للاطمئنان على أعمال التجديد والتطوير ورفع الكفاءة بها قبل بداية العام الدراسي الجديد 2023- 2024م.

 

واجتمع رئيس جامعة الأزهر مع أسرة الكلية برئاسة الدكتور سعيد جمعة، عميد الكلية، وتناقش رئيس الجامعة مع أعضاء هيئة التدريس في عدة أمور متعلقة بالعملية التعليمية، أعقب ذلك التوجه إلى المدينة الجامعية للطالبات، وقام رئيس الجامعة بافتتاحها وسط سعادة كبيرة من أسرة الكلية، وتتضمن: عمارة سكنية مكونة من 16شقة تحتوي على عدد 40 غرفة تتسع الغرفة الواحدة ل 4 طالبات بإجمالي عدد 160 طالبة، وتم عمل صيانة للعمارة عن طريق أحد مؤسسات المجتمع المدني التي وجه رئيس الجامعة لهم الشكر والتقدير؛ لجهودهم في أعمال الصيانة للعمارة السكنية خدمة للطالبات في الكلية.

 

جاء ذلك بحضور الأستاذ أسامة توفيق، رئيس الإدارة المركزية للمدن الجامعية بجامعة الأزهر، والدكتورة جيهان بدوي الأمين العام المساعد لوجه بحري، وفريق من الهيئة الهندسية والفنية بقطاع الوجه البحري، والأستاذة هبة عبد الله سليمان، مدير عام المدن الجامعية للطالبات بجامعة الأزهر.