الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

الجامعة البريطانية بمصر توفر منحا دراسية لطلاب الشهادات الثانوية

الأحد 20/أغسطس/2023 - 02:59 م
الجامعة البريطانية
الجامعة البريطانية بمصر
  • الجامعة البريطانية بمصر توفر منحا دراسية لطلاب الشهادات الثانوية

أعلنت الجامعة البريطانية في مصر، خطة منح العام الأكاديمي الجديد 2023-2024،  حيث يتساءل الآلاف من الطلاب عن منح الجامعة البريطانية وتخصصاتها، وتعتبر الجامعة البريطانية واحدة من أفضل الجامعات الخاصة المعتمدة في مصر، لذلك يقصدها الكثير من الطلاب المحليين والدوليين أيضًا للدراسة فيها والحصول على شهادة جامعية منها، وكان قد نشأ تشكيل الجامعة من مذكرة تعاون 1998 بين حكومتي مصر والمملكة المتحدة.

 

الجامعة البريطانية بمصر توفر منحا دراسية لطلاب الشهادات الثانوية

 

وتضم الجامعة البريطانية في مصر 4 تخصصات عديدة على مستوى كليات متعددة وهما (التكنولوجيا - العلوم الاجتماعية - اللغات - الصحة)، ومن الكليات التي تضمها التخصصات (الهندسة - هندسة الطاقة والبيئة - طب الأسنان - الصيدلة - التمريض - القانون - الإعلام والاتصال - الفنون والتصميم - نظم المعلومات وعلوم الحاسب - الاقتصاد والعلوم السياسية وإدارة الأعمال - اللغات).

 

الجامعة البريطانية بمصر توفر منحا دراسية لطلاب الشهادات الثانوية

 

منح الجامعة البريطانية 2023

 

- الفئة "ب" منحة بنسبة 15% على الرسوم الدراسية.

- الفئة "أ" منحة بنسبة 25% على الرسوم الدراسية.

- الفئة "أ*" منحة بنسبة 30% على الرسوم الدراسية.

 

الجامعة البريطانية بمصر توفر منحا دراسية لطلاب الشهادات الثانوية

 

مع العلم أنه ينطبق هذا النظام على جميع البرامج، باستثناء "برنامج طب الأسنان" ويكون نظامه كالتالي:

- الفئة "ب" منحة بنسبة 5%.

الفئة "أ" منحة بنسبة 10%.

الفئة "أ*" منحة بنسبة 15%.

 

الجامعة البريطانية بمصر توفر منحا دراسية لطلاب الشهادات الثانوية


تتوافق متطلبات القبول بالجامعة البريطانية في مصر تمامًا مع اللوائح التي وضعها المجلس المصري للجامعات الخاصة (CPU)، ويعد القبول تنافسي حيث يتم اعتبار المتقدمين الحاصلين على أعلى الدرجات في المقام الأول، ويكون مستوى اللغة الإنجليزية لمقدم الطلب أحد أهم متطلبات الالتحاق بالجامعة، وتعتبر خطوات القبول كالتالي:

طلب عبر الإنترنت.
تحديد برنامج الدراسة.
متطلبات اللغة الإنجليزية BUE.
تقديم المستندات.
القبول النهائي.

 

الجامعة البريطانية في مصر تفتح باب القبول لطلاب الثانوية العامة

 

وفى نفس السياق، أعلنت الجامعة البريطانية في مصر، برئاسة الأستاذ الدكتور محمد لطفي، رئيس الجامعة، فتح باب القبول للعام الجامعي الجديد 2023/2024، للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة، وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية للالتحاق بكلياتها المختلفة.

 

الجامعة البريطانية تعلن الحد الأدنى للقبول بها

وأوضحت الجامعة البريطانية أن الحد الأدنى للتقدم بكلياتها، وفقًا لما أعلنته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومجلس الجامعات الخاصة، كما يلي، 78%طب الفم والأسنان،وكلية الصيدلة72%، وكلية الهندسة68%، وكلية هندسة الطاقة والبيئة 68%، وكلية علوم الحاسب 62%، وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية وإدارة الأعمال، كلية التمريض، الآداب والإنسانيات، الفنون والتصميم، الاتصال والإعلام، القانون 55%.

 

الشروط المطلوبة

وأكدت الجامعة ضرورة توافر عددًا من الشروط في الطلاب المتقدمين، وفقًا لإجراءات القبول والحد الأدنى المعلنة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومجلس الجامعات الخاصة والأهلية.

 

التقديم عبر هذا الموقع

ويمكن التقدم للتسجيل بالجامعة عبر الموقع الإلكتروني للجامعة www.bue.edu.eg أو من خلال التقدم المباشر بمقر الجامعة بمدينة الشروق وسداد رسوم التسجيل المطلوبة، وأداء اختبار تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية.

 

وأشارت الجامعة البريطانية في مصر إلى أن الكليات المتاحة للعام الجامعي المقبل 2023/2024، هي كليات الهندسة، هندسة الطاقة والبيئة، طب الأسنان، التمريض، القانون، الاتصال والإعلام، الفنون والتصميم، الصيدلة، علوم الحاسب ونظم المعلومات، الاقتصاد والعلوم السياسية وإدارة الأعمال، الآداب والإنسانيات.


وكان قد وافق مجلس الجامعات الخاصة والأهلية على قيام طلاب الثانوية العامة دفعتي 2022/2023، بالتقديم للجامعات الخاصة عقب انتهاء المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات الحكومية.

 

جديرًا بالذكر أن الجامعة البريطانية في مصر هي واحدة من أهم وكبرى الجامعات الخاصة في مصر، وتطبق أفضل معايير التعليم البريطاني كما تمنح خريجيها الشهادات الثنائية معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات المصريةومن الجامعات الأجنبية ذات الشراكة وهي (London South Bank University & Manchester Metropolitan University&Queen Margaret Universit)، والجامعة حاصلة على المركز والأول على مستوى الجامعات الخاصة المعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات، وفقًا لتصنيف QS البريطاني في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما احتلت الجامعة البريطانية المركز الأول في الفيزياء في مصر والثالثة في إفريقيا، وفقًا لتصنيف «شنغهاي».