الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الأزهر

موعد تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية الأزهرية

الإثنين 21/أغسطس/2023 - 01:06 م
جامعة الازهر
جامعة الازهر

يترقب طلاب الثانوية الأزهرية 2023، موعد فتح باب تسجيل الرغبات للالتحاق بكليات جامعة الأزهر للعام الدراسي الجديد 2023 – 2024، وذلك بعد إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية في وقت سابق بنسبة نجاح 52.88%، وذلك بالتزامن مع انتهاء المرحلة الأولى من تنسيق طلاب الثانوية العامة، واقتراب فتح باب التسجيل للمرحلة الثانية…………. موعد تنسيق المرحلة الأولى. طلاب الثانوية الأزهرية. جامعة الأزهر. نتيجة الثانوية الأزهرية . فتح باب التسجيل للمرحلة الثانية. 


تنسيق جامعة الأزهر على ثلاث مراحل

وبشكل عام فإن تنسيق جامعة الأزهر ينقسم إلى ثلاث مراحل تكون الأولى منهم للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية الدور الأول، بينما المرحلة الثانية  تكون للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية الدور الثاني والمتخلفين عن التقدم من الناجحين في الدور الأول، أما المرحلة الثالثة فتكون خاصة بتعديل الرغبات، وكذلك المتخلفين عن التقدم بالمرحلة الأولى والثانية، ثم تعلن جامعة الأزهر بعد ذلك الحد الأدنى للقبول بالكليات بشكل موحد للمراحل الثلاث، وليس كل مرحلة على حدة كما يحدث في تنسيق الثانوية العامة.…………. موعد تنسيق المرحلة الأولى. طلاب الثانوية الأزهرية. جامعة الأزهر. نتيجة الثانوية الأزهرية . فتح باب التسجيل للمرحلة الثانية. 

 

خريطة تنسيق القبول بجامعة الأزهر للعام الدراسي الجديد

وكشف مصدر مطلع بجامعة الأزهر عن أن خريطة تنسيق القبول بجامعة الأزهر للعام الدراسي الجديد تبدأ بفتح باب تسجيل رغبات الناجحين في الدور الأول للثانوية الأزهرية، الأسبوع بعد المقبل، ولمدة عشر أيام، ثم يتم غلق باب تسجيل رغبات، وفتحه مرة أخرى بعد نتيجة الدور الثاني.…………. موعد تنسيق المرحلة الأولى. طلاب الثانوية الأزهرية. جامعة الأزهر. نتيجة الثانوية الأزهرية . فتح باب التسجيل للمرحلة الثانية. 


مرحلة إعلان نتيجة الدور الثاني

ثم تأتي مرحلة إعلان نتيجة الدور الثاني في الفترة من السابع وحتى العاشر من سبتمبر المقبل، ثم فتح باب تسجيل الرغبات للناجحين في الدور الثاني للثانوية الأزهرية، وتعديل رغبات الناجحين في الدور الأول، على أن يكون بعدها غلق باب تسجيل الرغبات، وبدء مراجعة الترشيحات وتسكين الطلاب طبقًا للمجموع واحتياجات كل كلية، على أن يكون بعد ذلك إعلان نتيجة تنسيق القبول بجامعة الأزهر للعام الدراسي الجديد، ثم يأتي بعد ذلك مرحلة فتح باب القبول للتحويلات وتقليل الاغتراب، على أن يكون بعد ذلك بدء تقديم الأوراق المطلوبة للالتحاق بكليات جامعة الأزهر، بداية من 30 سبتمبر المقبل.…………. موعد تنسيق المرحلة الأولى. طلاب الثانوية الأزهرية. جامعة الأزهر. نتيجة الثانوية الأزهرية . فتح باب التسجيل للمرحلة الثانية. 

 

جامعة الأزهر: بدء الدراسة 30 سبتمبر المقبل وتنتهى 30 مايو 2024

عمرو نجيب

جامعة الأزهر
جامعة الأزهر

وافق مجلس جامعة الأزهر برئاسة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة على مذكرة الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الخاصة بالخريطة الزمنية للعام الجامعي 2023م / 2024م.…………. موعد تنسيق المرحلة الأولى. طلاب الثانوية الأزهرية. جامعة الأزهر. نتيجة الثانوية الأزهرية . فتح باب التسجيل للمرحلة الثانية. 

جامعة الأزهر: بدء الدراسة 30 سبتمبر المقبل وتنتهى 30 مايو 2024

 

وتضمنت المذكرة بدء الدراسة للفصل الدراسي الأول في السبت الموافق 30 سبتمبر 2023م، وأن تبدأ الامتحانات السبت الموافق 6 يناير 2024م وتنتهى فى 24 يناير 2024 م، على أن تبدأ إجازة نصف العام من السبت الموافق 27 يناير حتى الخميس 8 فبراير 2024 م.

جامعة الأزهر: بدء الدراسة 30 سبتمبر المقبل وتنتهى 30 مايو 2024

 

وتبدأ الدراسة للفصل الدراسى الثانى السبت الموافق 10 فبراير 2024م وتنتهى فى الخميس 30 مايو 2024 م وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني خلال شهر يونيو 2024 م وأن تكون امتحانات التصفية السبت 7 سبتمبر 2024 م.
 

جامعة الأزهر: بدء الدراسة 30 سبتمبر المقبل وتنتهى 30 مايو 2024

 

 

وفي سياق أخر تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي منشورًا يزعم بيع الحكومة أصول وممتلكات للأوقاف تقدر قيمتها بمليارات الدولارات بدعوى تلف حجج وأسانيد ملكيتها لأصحابها بحريق مبنى وزارة الأوقاف…………… بيان عاجل. الحكومة. ممتلكات وأوصول الاوقاف. مليارات الدولارات. وزارة الاوقاف. المركز الإعلامي لمجلس الوزراء. مجلس الوزراء.

جامعة الأزهر: بدء الدراسة 30 سبتمبر المقبل وتنتهى 30 مايو 2024

 

 

وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الأوقاف، والتي نفت تلك الأنباء، مؤكدةً أنه لا صحة لبيع الحكومة أصول وممتلكات للأوقاف تقدر قيمتها بمليارات الدولارات أو تلف حجج وأسانيد ملكيتها لأصحابها بحريق مبنى وزارة الأوقاف.…………… بيان عاجل. الحكومة. ممتلكات وأوصول الاوقاف. مليارات الدولارات. وزارة الاوقاف. المركز الإعلامي لمجلس الوزراء. مجلس الوزراء.

 

جامعة الأزهر: بدء الدراسة 30 سبتمبر المقبل وتنتهى 30 مايو 2024

 

 

وأضافت وزارة الأوقاف، أن المعلومات المتداولة بالمنشور مزيفة، ولا تمت للواقع بصلة، مُشيرةً إلى أن حريق مبنى وزارة الأوقاف لم يتسبب في تلف أي مستندات أو حجج تتعلق بملكية المباني والأصول، حيث أنه قد تم بالفعل نقل كافة محتويات المكاتب المحترقة منذ قرابة شهر إلى مبنى الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.…………… بيان عاجل. الحكومة. ممتلكات وأوصول الاوقاف. مليارات الدولارات. وزارة الاوقاف. المركز الإعلامي لمجلس الوزراء. مجلس الوزراء.