السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

غرة ربيع الأول 16 سبتمبر فلكيا.. تعرف على موعد المولد النبوي الشريف

الثلاثاء 05/سبتمبر/2023 - 11:48 ص
الهلال
الهلال

لم يتبقى سوى أياما معدودة، حيث يهل علينا شهر ربيع الأول، وهو الشهر الذي ولد فيه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، حيث تشير الحسابات الفلكية التى أعدها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومى للبحوث الفلكية، أن شهر ربيع الأول سيكون أول أيامه السبت 16 سبتمبر الجارى وعدته أيضا 30 يوما…………. غرة ربيع الأول. الحسابات الفلكية. المولد النبوي الشريف. شهر ربيع الأول. مولد الرسول محمد. المعهد القومى للبحوث الفلكية.
 

الاربعاء 27 سبتمبر مولد النبوي الشريف

ووفقا للحسابات الفلكية، فيكون يوم المولد النبوي الشريف هو الاربعاء الموافق  12 ربيع الأول، الموافق 27 سبتمبر الجاري.…………. غرة ربيع الأول. الحسابات الفلكية. المولد النبوي الشريف. شهر ربيع الأول. مولد الرسول محمد. المعهد القومى للبحوث الفلكية.

 

النظام الهجري

ويعتمد النظام الهجري على الشهر القمري، الذي يتمثل في المدة الزمنية التي يستغرقها القمر في دورة كاملة حول الأرض، حيث تقاس هذه المدة عادة من محاق إلى محاق تال، أو من استقبال إلى استقبال بعده، وإن هذه المدة لا تكون ثابتة نظرا إلى الاختلاف المركزي الذي يعاني منه القمر في مداره حول الشمس. فالاضطراب الحاصل في كل من مداري القمر والأرض يؤدي في بعض الأحوال إلى اختلاف في طول الشهر الفعلي للقمر عن طوله المتوسط.…………. غرة ربيع الأول. الحسابات الفلكية. المولد النبوي الشريف. شهر ربيع الأول. مولد الرسول محمد. المعهد القومى للبحوث الفلكية.

 

الصحة تُطلق المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية 2023

كتبت/ هدى حسنى

الدكتور خالد عبدالغفار
الدكتور خالد عبدالغفار

وزير الصحة يُطلق الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية 2023-2030

وزير الصحة: نعمل على قدم وساق لتنفيذ توجيهات فخامة رئيس الجمهورية لحل أزمة القضية السكانية
 

وفى سياق مختلف.. أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، أن المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية 2023، حدثًا هامًا لمناقشة القضية السكانية، والتي تعد أهمية قصوى بالنسبة لحاضر ومستقبل الحياة على كوكب الأرض أمام دول وشعوب العالم…………. غرة ربيع الأول. الحسابات الفلكية. المولد النبوي الشريف. شهر ربيع الأول. مولد الرسول محمد. المعهد القومى للبحوث الفلكية.
 

جاء ذلك خلال كلمة وزير الصحة في حفل افتتاح المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية 2023، تحت عنوان "سكان أصحاء من أجل تنمية مستدامة"، وذلك اليوم الثلاثاء، تحت رعاية وتشريف فخامة رئيس الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسي.……………. غرة ربيع الأول. الحسابات الفلكية. المولد النبوي الشريف. شهر ربيع الأول. مولد الرسول محمد. المعهد القومى للبحوث الفلكية.
 

وأشار الوزير إلى أن مشكلة الزيادة السكانية التي تواجهها الدولة المصرية هي التحدي الأكبر الذي يواجه العمل الوطني فى الحاضر والمستقبل، حيث انها تعرقل عجلة النمو القتصادى وتلتهم كافة عوائد التنمية مما يؤثر على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ومستوى معيشتهم، مما يحتم علينا العمل على تحقيق التوازن بين النمو الاقتصادى والنمو السكانى، بما يضمن تحقيق الرفاه للجميع.……………. غرة ربيع الأول. الحسابات الفلكية. المولد النبوي الشريف. شهر ربيع الأول. مولد الرسول محمد. المعهد القومى للبحوث الفلكية.

 

وشهدت الاحتفالية إهداء نسخة من  الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية 2023-2030، لفخامة رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع إطلاق خارطة  الطريق للتعامل مع القضية السكانية، وذلك من واقع تعظيم الخصائص السكانية والارتقاء بجودة الحياة، مشيرًا إلى أنه تم إعداد الاستراتيجية في ضوء أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، ودستور جمهورية مصر العربية، والاستراتيجية القومية للسكان والتنمية والمشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، الذي تُبنى محاوره على (التمكين الاقتصادي، التدخل الخدمي، التدخل الثقافي والتوعوي والتعليمي، التحول الرقمي).……………. غرة ربيع الأول. الحسابات الفلكية. المولد النبوي الشريف. شهر ربيع الأول. مولد الرسول محمد. المعهد القومى للبحوث الفلكية.