الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

فى اجتماع مسئولى التغذية بالجيزة

"سلومة" يوجه لتوعية الطلاب بأهمية التغذية ودورها فى الحفاظ على صحتهم

الثلاثاء 05/سبتمبر/2023 - 11:35 م
السبورة
  • "سلومة" يوجه لتوعية الطلاب بأهمية التغذية ودورها فى الحفاظ على صحتهم

فى إطار اهتمام الدولة بصحة أبنائنا وتوفير وجبات غذائية لهم بالمدارس غنية بالفيتامينات والمعادن، اجتمع اليوم، أشرف سلومة، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، بإدارة التغذية مركزى، وموجهى التغذية المدرسية بالإدارات التعليمية، فى حضور ضباط  جهاز المشروعات للخدمة الوطنية المنوطين بالإشراف على التغذية المدرسية للعام الدراسى 2023/2024.

 

"سلومة" يوجه لتوعية الطلاب بأهمية التغذية ودورها فى الحفاظ على صحتهم

 

بدأ الاجتماع بترحيب وكيل الوزارة بالحضور، ثم وضع آليات حفظ وتوزيع التغذية المدرسية، وضرورة عمل توعية للطلاب بأهميتها لصحتهم لاحتوائها على العناصر الغذائية اللازمة لنمو أجسامهم وعدم التفريط فيها.

 

"سلومة" يوجه لتوعية الطلاب بأهمية التغذية ودورها فى الحفاظ على صحتهم

 

شدد "سلومة" على التأكد من استلام التغذية بكل مدرسة ومن صحة الأعداد، والتخزين الجيد لها من حيث المكان المناسب والتهوية الجيدة، وعمل مخطط زمنى للمرور على الإدارات لتدريب مسئولى التغذية، وسرعة استخراج الشهادات الصحية لأعضاء لجان التغذية.

 

"سلومة" يوجه لتوعية الطلاب بأهمية التغذية ودورها فى الحفاظ على صحتهم

 

أكد وكيل الوزارة، على ضرورة عمل توعية شاملة وبشكل يومى للطلاب داخل الفصول والطابور المدرسى بأهمية التغذية المدرسية وفائدتها للطالب مع ضرورة التأكد من تاريخ الصلاحية للتغذية وتوزيع التغذية على العدد الفعلى للطلاب وتسجيل ذلك فى سجلات خاصة بتوجيه التغذية المدرسية.

 

مدير تعليم الجيزة: الثواب والعقاب هو سمة الفترة القادمة بالمديرية للتشجيع والتقويم 

 

وفى سياق آخر، عقد أشرف سلومة مدير تعليم الجيزة، اجتماعًا بقاعة الاجتماعات بديوان عام المديرية، مع مجلس آباء وأمناء المديرية، وذلک بحضور  بدوي علام رئيس المجلس.

 

بدأ الاجتماع بترحيب مدير تعليم الجيزة بالحضور وشكرهم على جهدهم وتعاونهم خلال فترة الامتحانات والوقوف دقيقة حداد على روح المرحوم  أحمد زكريا.


وقدم المجلس التهنئة إلي مدير تعليم الجيزة على تفوق أبناء الجيزة فى امتحانات الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، ثم بدأ قراءة محضر الاجتماع السابق والتصديق عليه.


كما تم مناقشة أهم المشاكل التي تعترض الإدارات ودعم حفل ختام الانشطة والمعسكرات الصيفية، كذلك تهنئة وتكريم الطلاب الفائزين في الشهادات العامة للعام الدراسي 2022 2023.
 

كما تم مناقشة الاستعدادات الشاملة لامتحانات الثانوية العامة للدور الثاني للعام الدراسي 2022،2023، والتي تبدا يوم 19 أغسطس 2023.

 

و أشار مدير تعليم الجيزة إلى ضرورة متابعة مجالس الآباء والأمناء للمدارس للوقوف على المشكلات التى قد تواجه العملية التعليمية وعرضها على سيادته والعمل على حلها فورا 
ومناقشة توفير الاستراحات للمراقبين والقائمين على العملية الامتحانية للدور الثاني.

 

وشدد مدير تعليم الجيزة أن مبدأ الثواب والعقاب هو سمة الفترة القادمة بالمديرية للتشجيع والتقويم 


وقدم مدير تعليم الجيزة الشكر لجميع قيادات التعليم بالإدارات التعليمية على ما قدموه من جهد وعطاء وإخلاص طوال العام الدراسى 2022/2023.