الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

تعاقد "شركة مصر للتأمين" يدخل حيز التنفيذ لتقديم خدمات طبية وعلاجية للعاملين بجامعة أسيوط

الأربعاء 06/سبتمبر/2023 - 12:01 ص
السبورة
  • تعاقد "شركة مصر للتأمين" يدخل حيز التنفيذ لتقديم خدمات طبية وعلاجية للعاملين بجامعة أسيوط

أكد الدكتور أحمد المنشاوي حرص جامعة أسيوط على الاهتمام بصحة العاملين بها وتقديم خدمات طبية لائقة، وتوفير أوجه الرعاية الصحية المختلفة لهم على الوجه الأكمل، وتقديم الدعم غير المحدود ومساندتهم في العلاج.

 

تعاقد "شركة مصر للتأمين" يدخل حيز التنفيذ لتقديم خدمات طبية وعلاجية للعاملين بجامعة أسيوط

 

 وفي إطار حرص مستشفيات جامعة أسيوط على النهوض بالخدمات الطبية للعاملين بالجامعة، دخل تعاقد مستشفيات جامعة أسيوط مع شركة مصر للتأمين، حيز التنفيذ، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوى رئيس الجامعة، والدكتور علاء عطيه عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعيه، والدكتور إيهاب فوزى المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتور مصطفى فايز مدير مستشفى الطلاب الجامعى، والأستاذ شوكت صابر ثابت الأمين العام لجامعة أسيوط.

 

تعاقد "شركة مصر للتأمين" يدخل حيز التنفيذ لتقديم خدمات طبية وعلاجية للعاملين بجامعة أسيوط

 

يأتي ذلك في ضوء الحرص الدائم من جامعة أسيوط على تقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية للعاملين بها، ورفع مستوى الخدمة العلاجية، والبدء في تنفيذ التعاقد بين مستشفيات جامعة أسيوط مع شركة مصر للتأمين بمعرفة صندوق تحسين أحوال العاملين بوزارة التعليم العالي؛ لتقديم الخدمة الطبية والعلاجية بعيادة الكشف الطبي للعاملين بمقر مستشفى الطلبة الجامعي، بموجب كارت التأمين، على مدار ٢٤ ساعة، وذلك من ٨ صباحًا حتى ٨ مساءًا بالعيادات، ومن ٨ مساءًا حتى ٨ صباحًا استقبال طوارئ، وتضم العيادة نخبة من الأطباء الأكفاء فى التخصصات الطبية المختلفه طبقا لتعاقد الصندوق؛ لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية.

 

كلية الحاسبات والمعلومات في جامعة أسيوط تطرح برنامج "الذكاء الاصطناعي"في العام الجامعي 2023/ 2024

 

وفى سياق مختلف، أعلن الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط أن كلية الحاسبات والمعلومات تطرح هذا العام "برنامج الذكاء الاصطناعي"، للحاصلين على الثانوية العامة) وذلك بهدف تقديم خريج متخصص في مختلف مجالات الذكاء الاصطناعي، من خلال بيئة أكاديمية تعليمية بحثية محفزة، ومواكبة لاحتياجات المجتمع، وتنفيذا لإستراتيجية الجامعة الهادفة إلى التوسع فى طرح برامج خاصة ومتميزة فى مختلف التخصصات.

 

  وأشار رئيس جامعة أسيوط، أن البرنامج يهدف إلى خلق بيئة تعليمية مميزة وجذابة في مجال الذكاء الاصطناعي، كما يهدف إلى تقديم استشارات علمية وفنية في المجال، وتقديم تدريب احترافي في مجالات الذكاء الاصطناعي، وتعزيز بناء القدرات؛ تحقيقًا لتطلعات رؤية مصر 2030، والاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي، وطبقًا لخطة التنمية المستدامة، والتحول الرقمي.

 

وأوضحت الدكتورة تيسير عبد الحميد عميد كلية الحاسبات والمعلومات؛ إن البرنامج بدأت الدراسة به في العام الدراسي2022 /2023م؛ حيث تم اعتماده كبرنامج خاص بمصروفات طبقًا للقرار الوزاري رقم 4067 لعام 2022م.

 

ومن المقرر أن يقبل الطلاب الملتحقين بالكلية عن طريق مكتب تنسيق الثانوية العامة من الحاصلين على الحد الأدنى للالتحاق بالكلية من شعبة العلمي بفرعيها؛ العلوم، والرياضيات، مشيرةً إلى أن البرامج الخاصة تخضع لتنسيق داخلي؛ داخل الكلية لقبول طلبات الراغبين للالتحاق بها، وذلك من الطلاب المقبولين بالفعل للدراسة بالكلية بعد إعلان نتيجة تنسيق الثانوية العامة.

 

وأضافت عميدة كلية الحاسبات والمعلومات، أن البرنامج يتضمن (8) تخصصات دراسية للطلاب، وهي:أساسيات الذكاء الاصطناعي، الرؤية الحوسبية، الأنظمة الذكية، تعلم الميكنة، معالجة اللغة الطبيعية، الروبوتات، تفاعل الإنسان والحاسب، ممارسة الذكاء الاصطناعي.

 

ويمكن أن يعمل خريج هذا التخصص أخصائي روبوتات، مطور برامج ذكية، محلل برامج وأنظمة ذكية، باحثًا في علوم الذكاء الاصطناعي والروبوتات وتطبيقاتها، وغيرها.