الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

نظمتها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.. جامعة المنصورة تحقق مراكز متميزة في مسابقة رالي ريادة الأعمال

الخميس 07/سبتمبر/2023 - 12:22 م
السبورة
  • نظمتها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.. جامعة المنصورة تحقق مراكز متميزة في مسابقة رالي ريادة الأعمال

شاركت جامعة المنصورة بمسابقة رالي مصر لريادة الاعمال والتى نظمتها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، تحت رعاية الدكتور شريف خاطر - رئيس الجامعة وريادة الدكتور محمد عطيه البيومي -نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وإشراف الدكتور أحمد انور العدل -المشرف العام على إدارة الوافدين، حيث شارك فى المسابقة 1900 فريق من مختلف الجامعات من بينهم فريقي جامعة المنصورة من كليتى الهندسة والحاسبات والمعلومات، وقاموا بالعديد من المعسكرات التدريبية بالاسكندرية، وبورسعيد، وقد تأهل فقط 40 فريق الي المرحلة النهائية من المسابقة، والتى أقيمت بمدينة العلمين الجديدة فى الفترة من 4 وحتى 5 سبتمبر الجارى، حيث فاز فريق ALAMPO من كلية الهندسة تحت إشراف الدكتور أسماء العوضي مشرف الفريق، والدكتور محمد علي أستاذ الكيمياء في كلية العلوم بدعم من ISF (صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ) بقيمة  15000 جنيه عن مشروعهم إعادة تدوير المخلفات الزراعية (قش الأرز والباجاس) الي خيوط حرير صناعي (فسكوز) محلية الصنع بسعر اقتصادي وبجوده عالية.

 

 

نظمتها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.. جامعة المنصورة تحقق مراكز متميزة في مسابقة رالي ريادة الأعمال


كما فاز أيضا فريق EYECAN من كلية الحاسبات والمعلومات بالمركز الثالث في المسار التكنولوجى عن مشروعهم اختراع كرسي ذكي لتوجيه المكفوفين باستخدام الذكاء الاصطناعي.

 

 

نظمتها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.. جامعة المنصورة تحقق مراكز متميزة في مسابقة رالي ريادة الأعمال


وهنأ الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة الفرق الطلابية من جامعة المنصورة مؤكدا فخر الجامعة دائما بأبنائها المبدعين الذين رفعوا اسم جامعة المنصورة عاليا بين الجامعات المصرية والأقليمية والعالمية مما يدل علي أن جامعة المنصورة تهتم بتقديم أفضل الخدمات التعليمية كما تعتبر بيئة خصبة لتنمية مهارات أبنائها من الطلاب المبدعين.

 

 

اتفاقية تعاون بين الأكاديمية العربية وطب الأسنان بوزارة الصحة في مجالات البحوث والتدريب

 

 

وفى سياق آخر، وقّع قطاع طب الاسنان بوزارة الصحة والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري - كلية طب الأسنان - مذكرة تعاون مشترك انطلاقًا من الرؤية المشتركة للطرفين.

 

ووقّعت الإتفاقية بـ فرع الأكاديمية بالعلمين الجديدة المجلس كلٍ من سعادة الأستاذ الدكتور / إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية، والاستاذ الدكتور اميره طهيو وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية  بحضور  اشرف سليم مدير قطاع طب الاسنان بمديرية وزارة الصحة بالأسكندرية والاستاذ الدكتور / طارق محمود علي عميد كلية طب الاسنان.

 

تهدف الإتفاقية الي تدريب طلبة واطباء طب الاسنان بالاكاديميه العربية وتدريب اطباء الاسنان بوزارة الصحة بالإسكندرية، والتعاون في مجال خدمة المجتمع والعلاج للمجتمع السكندري والقوافل الطبية في مختلف مناطق واحياء محافظتي الإسكندرية ومطروح.

 

إلي جانب ذلك اتفق الطرفان على  التعاون في مجال البحث العلمي والابحاث المرتبطة  بصحة الفم والاسنان للمرضي الي جانب  دعم منظومة صحة الفم والاسنان عن طريق عمل القوافل الطبية المشتركة لنشر صحة الفم والأسنان في المجتمع.

 

وفى سياق آخر، وقعت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بروتوكول تعاون مع - NCUK-، أكبر تحالف للجامعات في انجلترا.

 

أقيمت مراسم البروتوكول بفرع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالقرية الذكية بحضور الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية، وستيوارت سميث المدير التنفيذي لتحالف NCUK.

 

وفي غضون ذلك قال الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية " تعتز الأكاديمية  بتوقيع بروتوكول التعاون مع اكبر تحالف للجامعات في بريطانيا، مشيرًا إلي  NCUK يضم أكثر من 30 جامعة بينها 8 جامعات من ضمن أفضل الجامعات علي مستوي العالم.

 

وأشار إلي أن التعاون مع NCUK يمثل خطوة هامة في إطار برنامج الأكاديمية للشراكات مع كبريات الجامعات في العالم.

 

ولفت إلي البروتوكول يتيح دراسة سنة تأهيلية للطلاب الراغبين بالالتحاق بهذه الجامعات من خلال الأكاديمية معربًا عن تطلعه بأن تصبح الأكاديمية مركز لاستقطاب الدارسين من كل دول العالم.

 

وفى سياق آخر، شارك عمر طلال حريري، رئيس الهيئة العامة للموانىء السعودية مساء اليوم الإثنين في فاعليا حفل تخريج دفعة جديدة من طلاب معهد النقل الدولي واللوجيستيات التابع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.  


وشارك في احتفال الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية، والأستاذالدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية، الأستاذ الدكتور/ علاء عبد الباري نائب رئيس الأكاديمية للدراسات العليا والبحث العلمي، الأستاذ الدكتور سارة الزرقا عميد معهد النقل الدولي واللوجيستيات كوكبة من أصحاب المعالي والسعادة أعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي المعتمدين بجمهورية مصر العربية.

 

وبلغ عدد الخريجين 161 خريجًا من حملة الماجستير والدكتوراه ينتمون لجنسيات  دول مصر، السعودية، سوريا، اليمن، ليبيا


وأعرب عمر بن طلال حريري رئيس الهيئة العامة للموانىء السعودية عن سعادته بالتواجد في حفل تخرج كوكبة من قادة المستقبل في قطاع النقل الدولي واللوجيستيات من خريجي الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري مشيرًا إلي أن ذلك القطاع هام جدا، تجلت أهميته خلال فترة جائحة كورونا حيث أثبت أنه عصب إستمرار الحياة.